تترقب القارة الصفراء والعالم مساء اليوم حفل افتتاح كأس آسيا 2023 الذي ينطلق في الخامسة مساء باستاد لوسيل الذي يحتضن المباراة الافتتاحية أيضا بين منتخبنا الوطني ومنتخب لبنان.
وتؤكد كل التوقعات بان حفل الافتتاح سيكون مثيرا ومبهرا، كما اعتاد العالم من قطر، وسيكون أيضا حافلا بالمتعة والاستعراضات الفنية الجميلة والرائعة.


ويزداد الشوق الى حفل افتتاح آسيا 2023 بعد ان كشفت اللجنة المنظمة المحلية عن بعض تفاصيله، حيث يتضمن عددا من القصص من خلال الملحمية لـ (كليلة ودمنة) 
، حيث تتضمن كل قصة حلقة مفقودة قد تستغرق عصوراً وأجيالاً لفك لغزها واكتشاف خفاياها. 
ويحتوي الحفل على قصص خيالية أسـطـوريـة بأبطال تشبيهية مـن الطيور والـحـيـوانـات. 
 وبــحــســب الـفـيـديـو التشويقي الذي نشره حساب اللجنة المنظمة على موقع (X) للعرض ستكون هناك وعلى لسان الحيوانات والـطـيـور رســائــل أخـــلاقـــيـــة مــعــيــنــة، مـثـل الــصــداقــة.
 ويتضمن الحفل ً مجموعة من الحيوانات تتحدث عـــن الـطـبـيـعـة الــقــطــريــة: «نـحـن مـن الـصـحـراء، والـصـحـراء منا»، نــحــن قــلــبــهــا الـــــخـــــافـــــق.. كـلـيـلـة ودمــــــــنــــــــة..»، وشــمــلــت الــصــقــر والــذئــب والـسـلـحـفـاة الـتـي تعيش في صحاري قطر، كما يوجه الحفل رسائل نبيلة لكل العالم، منها الـدعـوة للسلام أيضا والأمــان. ووجهت اللجنة المنظمة الدعوة للجماهير للحضور مبكرا الى استاد لوسيل من اجل الاستمتاع بحفل الافتتاح، وأعلنت انه سيتم فتح الأبواب امام الجماهير في الثانية ظهرا  كما حثت الجماهير على استخدام المترو باعتباره وسيلة سهلة وسريعة وتساعد على الوصول بكل اريحية الى الملعب المونديالي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر افتتاح كأس آسيا المباراة الافتتاحية منتخب لبنان منتخب العنابي كليلة ودمنة

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030

زنقة 20 | الرباط

انعقد اليوم الاربعاء، اجتماع ثان بمدينة الدارالبيضاء ترأسه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ومجموعة من المسؤولين، في إطار مواصلة تحضيرات المملكة المغربية لكأس العالم 2030 و ذلك بعد الاجتماع الذي عقد أمس الثلاثاء بمدينة فاس.

خلال اجتماع اليوم تم الكشف لأول مرة عن إنشاء الملعب الكبير الحسن الثاني بجهة الدار البيضاء بسعة تصل إلى 80 ألف متفرج.

و بحسب ما تم عرضه خلال الاجتماع الذي حضره مسؤولون عن الملف المغربي، فإن الملعب الذي سيقام نواحي الدار البيضاء يمكن أن يستضيف مختلف مباريات كأس العالم إلى غاية النهائي.

و يتواجد الملعب الجديد الذي تم الكشف عنه لأول مرة 19 كلم عن بنسليمان و 28 كلم عن زناتة ، و 14 كلم عن المنصورية و 21 كلم عن بوزنيقة.

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان الكبير حسن العدل خلال حفل افتتاح دورته الـ 17
  • صيفنا سعادة ينطلق في عجمان 15 يوليو
  • سوناك يقر بهزيمته في الانتخابات البريطانية ويهنئ حزب العمال على الفوز
  • 180 ألف درهم جوائز مهرجان دبا الرياضي
  • إصابات متعددة تضرب صفوف المصري قبل مواجهة بلدية المحلة
  • “شنغهاي للتعاون”: استقرار آسيا الوسطى ضمان لأمن المنظمة
  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030
  • الأهلي يُنهي استعداداته الليلة لملاقاة الداخلية بالدوري
  • عرض بالية «جيزيل» تسدل الستار على موسم أوبرا 2023-2024 بأداء مبهر