التبرع بريع البطولة لفلسطين ليس بغريب عن قطر
عاصمة الرياضة تمتلك بنية تحتية  بمعايير عالمية
النشامى سيحظون بدعم أكثر من 75 ألف مشجع
الأردن قادر على تحقيق النتائج المطلوبة وإسعاد الجماهير

أكد سعادة السيد زيد مفلح اللوزي سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الدولة أن كأس آسيا هو حدث رياضي مهم بالنسبة لقارة آسيا وكل المنتخبات المشاركة فيه واستضافة هذه البطولة في دولة قطر يعزز من نجاحها ونحن على يقين أن الابداع التنظيمي سيكون سمة البطولة خصوصا وان هذا الحدث الكروي يأتي بعد عام من الاستضافة التاريخية لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وبالتالي ستكون هذه النسخة مميزة بكل المقاييس ونتمنى التوفيق للمنتخبات العربية في هذا التحدي الكروي خاصة في ظل تواجد 10 فرق تتأهب للدفاع عن حظوظها للمضي قدما في هذه المسابقة القارية، ودولة قطر تمتلك التجربة اللازمة والخبرات المتراكمة والتي تعززت باستضافة أول بطولة كأس العالم في المنطقة العربية والشرق اوسطية قبل أكثر من عام، لذا فإن قطر لديها القدرة لتنظيم اي بطولة، كما تحدث سعادة السفير عن منتخب بلاده وكيف يرى حظوظها وذلك خلال حوار صحفي أمس قبل انطلاقة البطولة الليلة بين منتخبنا الوطني ولبنان، وعبر المساحة التالية جاءت محصلة اللقاء.

.

نحن على بعد ساعات من انطلاقة كأس آسيا..هل قطر نجحت في كسر النظرة النمطية عن المنطقة عقب استضافة كبرى الأحداث الرياضية؟
المسؤولون في دولة قطر أبدعوا في تنظيم البطولات العالمية سواء في كرة القدم او الالعاب الاخرى، والتنظيم المبدع يعكس الصورة الإيجابية عن  قطر وهذا ليس بغريب عنها، فهناك ما يقارب من 85 نشاطا رياضيا واقليميا اقيم بنجاح كبير وهذا الامر اسعدنا كثيراً.

هل تتوقع أن يكون حفل الافتتاح اليوم مبهرا على غرار مونديال 2022؟
اعتدنا دائما من قطر على الإبهار في تنظيم كبرى البطولات العالمية، وشخصياً أتوقع أن يكون حفل الافتتاح اليوم لبطولة كأس آسيا مبهرا وسوف نشاهد نفس التميز الذي شهدناه في افتتاح كأس العالم .

نأتي للحديث عن المنتخب الأردني.. هل هناك تنسيق بين السفارة والجماهير لدعم النشامى؟
لدينا جالية في قطر تزيد عن 75 ألفا، بجانب الجماهير الأردنية التي ستأتي لمساندة النشامى، والجمهور عنصر مهم في تحقيق النتائج الإيجابية ومساندة المنتخب وهو أمر يسعدنا كثيراً، وبالنسبة للرحلات القادمة من الأردن لا يوجد مشكلة مطلقاً لان يوميا لدينا ما بين 5 او 6 رحلات بين الخطوط الملكية الأردنية والخطوط الجوية القطرية، وحتى نقطة الاقامة، فالغرف الفندقية في الدوحة رائعة وبأعداد مهولة.

أفهم من كلامك أن الأردن ستلعب وكانها على ارضها ووسط جمهورها؟
المجموعة التي يلعب بها المنتخب الأردني بها البحرين وكوريا الجنوبية وماليزيا، وعندما تكون المباراة عربية خالصة سيكون هناك تشجيع للمنتخبين، ولكن عندما تكون مباراة طرف آخر غير عربي سيحظى المنتخب العربي بدعم كبير، ونتيجة تواجد أعداد كبيرة من الأردنيين في قطر أؤكد أننا سنلعب على أرضنا ووسط جماهيرنا بالفعل.

هل تتوقع أن تحقق الأردن نتائج إيجابية في البطولة ؟
بالطبع نأمل في الوصول بعيداً في البطولة، وتقديم الأداء المطلوب، وبإذن الله نكون موفقين ونحقق المطلوب والنتائج التي تسعد الجماهير.
ما تقييمك للمدرب حسين عموتة..وهل هو قادر على اعادة أوراقه في البطولة؟
نتمنى ذلك، وأن يظهر المنتخب الأردني بالشكل المطلوب، ويبقى التوفيق عاملا مهما في البطولة، وكرة القدم فيها رابح وخسران، وبالنسبة للمدرب نتمنى أن يتعامل مع أدواته بشكل مميز حتى يظهر المنتخب الأردني بالشكل الذي يليق به.

ما رأيك بالانتقادات التي وجهت للمدرب خاصة عقب الخسارة بسداسية من اليابان؟
بالفعل المنتخب لم يحقق الفوز على اليابان ولكن قبل هذه الخسارة نجحنا في الفوز على المنتخب القطري، وبطبيعة الحال هناك منتخبات عالمية تتألق في قارتها وتخفق في بطولات كبيرة، وشهدنا منتخبات عالية لم تصل لكأس العالم الأخيرة، هذا حال كرة القدم، ولذلك أتمنى أن لا تؤثر الخسارة على المنتخب بل تكون حافزا للفريق في البطولة.
 
ما المنتخب الأقرب إليك في البطولة بعد الأردن؟
انا ساكون مساندا لكافة المنتخبات العربية، وأتمنى أن يكون النهائي عربيا خالصا للظفر بكأس البطولة.

أفهم أن المنتخبات العربية قادرة على التتويج باللقب؟
كل شيء وارد في كرة القدم، وهناك منتخبات عربية تستطيع الفوز بالبطولة خاصة أنها تقام على أرض عربية والمساندة ستكون كبيرة من الجماهير، وبالنسبة للمنتخب القطري فهو قادر على الحفاظ عن لقبه والتتويج به للمرة الثانية على التوالي  .

كيف تنقل صورة قطر في دولة الاردن؟
قطر دولة شقيقة، وكافة البلدان العربية بمثابة بلدنا الثاني وقطر لها حالة خاصة وعلاقات راسخة وتعاون في كافة المجالات بتواجد جالية كبيرة تتجاوز 75 الفا، في جميع القطاعات.

ماذا عن عن رايك حول الفعاليات المصاحبة التي قامت بها قطر؟
دولة قطر مشكورة قامت بتجهيز أجنحة للدول في «درب لوسيل»  حتى تكون كل دولة تساهم في وضع بعض الصور والمنتجات التي تعبر عن هوية البلدان والإرث الثقافي والحضاري، وهي فرصة للجمهور للاطلاع على ثقافات الدول.

البطولة ستقام على 9 ملاعب من ضمنها 7 ملاعب لعب عليها المونديال؟
 قطر تمتلك بنية تحتية مميزة من استادات متطورة وفقا لاعلى المعايير العالمية ومقرات اقامة على اعلى مستوى بالاضافة الى اسطول النقل العصري والمستدام وهي عوامل من شأنها أن تساهم في تسهيل مهمة المنتخبات والجماهير التي ستستفيد من التقارب الجغرافي بين الملاعب وبقية منشآت البطولة.
 
حدثنا عن رأيك بقرار اللجنة المنظمة التي قررت التبرع بريع تذاكر البطولة للأشقاء في فلسطين؟
 هذا ليس بغريب على دولة قطر قيادة وحكومة وشعبا، حيث ان دولة قطر الشقيقة حريصة دائما على دعم الأشقاء في دولة فلسطين القضية الفلسطينية العادلة برمتها، سواء من حيث اعادة اعمار غزة او المخصصات الشهرية لآلاف العائلات في قطاع غزة ، لذا فإن الموقف القطري من القضية هو موقف واضح وداعم ويتفق تماما مع الموقف الأردني.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر السفير الأردني كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

بينها اليمن.. تعرف على المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كأس آسيا للشباب وموعد القرعة وانطلاق البطولة

تأهلت 6 منتخبات عربية بينها اليمن من أصل 16 منتخبًا الى نهائيات كأس اسيا للشباب القادمة في الصين.

ونجح المنتخب اليمني بالتأهل رسميا الى نهائيات كاس آسيا (تحت سن 20 عاما) مستفيدا من تعادله مع اندونيسيا 1-1 في المباراة التي اقيمت عصر امس الأحد.

المنتخب اليمني تأهل كأفضل 5 منتخبات حلت في المركز ثاني من المجموعات العشر، برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، سجل 7 اهداف وعليه هدفين، فيما تأهلت اندونيسيا متصدرة المجموعة بفارق هدف واحدة فقط عن منتخبنا.

و فشل المنتخب اليمني في التأهل الى نهائيات كأس آسيا للشباب في آخر نسختين، ونجح هذه المرة في النسخة التي ستقام في الصين خلال الفترة من 6 فبراير 2025 وحتى 23 من ذات الشهر، وتقام القرعة في 7 نوفمبر المقبل.

فيما يلي قائمة المنتخبات المتأهلة لكأس آسيا للشباب تحت 20 عام التي تستضيفها مدينة شنجن الصينية:

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يحضر افتتاح البطولة العربية لكرة السلة
  • البحيرة تكرم لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • السفير حسام زكى : العراق طلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث دعم لبنان
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • طائرة العراق تقع بالمجموعة الاولى في البطولة العربية للرجال
  • منتخب اليابان ينضم إلى «أبوظبي جراند سلام» للجودو
  • المغرب يستحوذ على المراكز الأولى بالبطولة العربية للمراحل السنية للجولف
  • بينها اليمن.. تعرف على المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كأس آسيا للشباب وموعد القرعة وانطلاق البطولة
  • قصف جوي يستهدف مقر السفير الإماراتي في دولة عربية
  • الجماهير المغربية بأوزباكستان فخورة بأسود الصالات بعد الخروج المشرف من ربع نهائي المونديال