كتب- حسن مرسي:

قال المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية ثابت، والشغل الشاغل لمصر وقيادتها هو وقف النزيف الفلسطيني في أقرب وقت.

وأشار فهمي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الخميس، إلى أن مصر لا تتحدث عن الشهداء والضحايا كأرقام، فهم بشر، ولا يعوضون، ومصر تستهدف تجنب وقوع مزيد من الضحايا من أبناء الشعب الفلسطيني، والجهد المصري لم يتوقف منذ 7 أكتوبر حتى الآن.

ولفت إلى أن 80% من المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة تأتي من مصر حكومة وشعبا، وهناك احتياج إلى المزيد لتساعد أهل غزة على البقاء، مضيفا أن منع تصفية القضية الفلسطينية ومنع تهجير الفلسطينيين من أرضهم أولوية لدى مصر، فلا يمكن تسوية القضية الفلسطينية دون حل عادل.

وأضاف أن مصر تبحث عن المساحات المشتركة بين الأطراف وهى تتغير بطبيعة الحال بتغير مواقف الأطراف، وموقف مصر من القضية الفلسطينية معروف للجميع، والخط السياسي للرئيس السيسي ثابت منذ البداية، ومن يريد الأمن فالأمن يكمن في السلام.

إقرأ أيضًا:

لضمان خروجه متوازنًا.. إسكان النواب: لن نقبل بالتربص خلال مناقشة قانون

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 أحمد فهمي الرئاسة المصرية القضية الفلسطينية السلام حرب غزة طوفان الأقصى المزيد القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

الوزراء البريطاني: الدولة الفلسطينية حق لا يمكن إنكاره كجزء من عملية السلام

أكد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، خلال الاتصال الهاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم ، أن الاعتراف بدولة فلسطين كجزء من عملية السلام في الشرق الأوسط هو حق لا يمكن إنكاره.


وذكر مكتب رئيس الوزراء البريطاني ، في بيان نشرته صحيفة (الجارديان) ، أن ستارمر سعيد لتمكنه من التحدث إلى الرئيس عباس في وقت مبكر جدًا من فترة ولايته، نظرًا للقضايا الملحة في المنطقة، والمعاناة المستمرة، والخسائر المدمرة في الأرواح جراء الحرب في غزة.

وأضاف "خلال مناقشة أهمية الإصلاح وضمان الشرعية الدولية لفلسطين، قال رئيس الوزراء إن سياسته طويلة الأمد بشأن الاعتراف بالمساهمة في عملية السلام لم تتغير، وهذا هو حق الفلسطينيين الذي لا يمكن إنكاره".


وفي هذا الصدد، علقت صحيفة الجارديان بأنه " يلزم البيان الانتخابي لحزب العمال، الحزب، بالاعتراف بالدولة الفلسطينية كجزء من عملية تؤدي إلى حل الدولتين ، ومن المرجح أن يثير ذلك غضب إسرائيل ، وكانت ردود أفعال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تتسم بالغضب عندما اعترفت أيرلندا وإسبانيا والنرويج رسميا بفلسطين في مايو الماضي ، واصفا الخطوة بأنها مكافأة للإرهاب".

مقالات مشابهة

  • الوزراء البريطاني: الدولة الفلسطينية حق لا يمكن إنكاره كجزء من عملية السلام
  • عمرو موسى: إسرائيل تريد القضاء على الشعب الفلسطيني وتريد من يساعدها بذلك
  • أبناء ذمار يؤكدون ثبات الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني وينددون بالصمت الدولي
  • تيمور جنبلاط يحذر.. وهذا ما قاله عن الرئاسة
  • الصحراوي قمعون: القضية الفلسطينية وحروب التضليل
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • العموم البريطاني يكشف موقف الحكومة من القضية الفلسطينية بعد تولي ستارمر
  • عضو العموم البريطاني: حكومتنا الجديدة ستدعم القضية الفلسطينية