تحتفل قناة ومنصّة «المشهد» في الحادي عشر من يناير 2024، بمرور عام على انطلاقتها إلى الفضاء الإعلاميّ، عام شهد إضافة استثنائيّة للمشهد الإعلاميّ العربي، بولادة مشروع جديد تميّز بفكرة دمج المحتوى الرقميّ والتقليدي، مقدّمًا أسلوبًا تفاعليًا يُلهم المشاهدين، ويواكب تطلّعات الجمهور العربيّ الشاب. ونجحت قناة ومنصّة «المشهد»، وبأقلّ من عام، في الوصول إلى المشاهدين من المغرب العربيّ حتّى الخليج، مرورًا بالشرق الأوسط، بتقديم محتوًى موثوق يتماشى مع أولويّاتهم.

الإنجازات الرئيسيّة: الانتشار ونِسب المشاهدة والمتابعة والتفاعلبعد عام على انطلاقتها، نتائج مذهلة تحقّقت لقناة ومنصّة «المشهد» بنِسب وصول وانتشار ومتابعة وتفاعل، مميّزة، حيث بلغ عدد المتابعين على منصّات التواصل الاجتماعيّ المختلفة، ما يفوق الـ6 ملايين متابع (Social Media Followers)، بينما بلغ عدد تحميلات تطبيق «المشهد»، ما يقارب النصف مليون تحميل (Application Downloads). كما قامت قناة ومنصّة «المشهد» بنشر 74 ألف منشور (Number of Posts) على منصّات التواصل الاجتماعيّ، مع عدد مشاهدات للفيديوهات، وصل الى 846 مليون مشاهدة (Video Views)، أما عدد الجلسات على الموقع الإلكترونيّ فقد بلغ 17.7 مليون جلسة (Web sessions). وقال طوني خليفة، المدير العام لقناة ومنصّة «المشهد»: «لحظة الانطلاقة وضعنا أهدافًا عديدة نُصب أعيننا لتحقيقها في نهاية عامنا الأول، واليوم والحمد لله وبفضل فريق عمل رائع، تمكنّا من تحقيق أضعاف ما خطّطنا له، وهنا أصبحت المسؤوليّة أكبر للحفاظ على ما تحقّق، وتحقيق المزيد كي نفي بوعدنا بأنّ المشهد معنا يكتمل، والآن أفضل إن شاء الله. أشكر فريق «المشهد» والداعمين والجمهور الذي أولانا ثقته بهذه السّرعة».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

إقرأ أيضاً:

رحيل الفنانة ناهد رشدي وذكريات "فرح سنية" من مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"

 فارقت الفنانة ناهد رشدي الحياة في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، عن عمر يناهز 68 عامًا، بعد مشوار فني طويل أثرت فيه الساحة الفنية المصرية بالعديد من الأدوار المميزة، وخاصة في الدراما التلفزيونية.

كانت ناهد رشدي تمثل جزءًا مهمًا من ذاكرتنا الدرامية، حيث تميزت بأدوار معينة جعلتها من الأسماء البارزة في عالم الفن. 

ومن أشهر أدوارها التي لا تزال حاضرة في أذهان الجمهور هو دورها في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، وبالتحديد "فرح سنية"، الذي أصبح من أكثر المشاهد تداولًا في تاريخ الدراما المصرية.

أشهر "فرح" في تاريخ الدراما المصرية

تعتبر شخصية سنية ابنة عبدالغفور البرعي في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" من الأدوار التي رسخت اسم ناهد رشدي في ذاكرة المشاهدين. 

تبدأ قصة هذا الفرح تبدأ يقرر نبيل، نجل الوزير السابق، الزواج من سنية، وذلك ليس حبًا فيها، بل طمعًا في ثروة والدها عبدالغفور البرعي، الرجل العصامي الذي بدأ من الصفر واستطاع بناء ثروة ضخمة. 

رغم موافقة عائلة نبيل على الزواج، إلا أنهم كانوا يملكون مطالب معينة تتناسب مع مكانتهم الاجتماعية.

تفاصيل "فرح سنية" المثير للجدل

عائلة نبيل، وتحديدًا والدته وأخته، اشترطتا أن يُحيي الحفل الفنان سمير صبري والفنانة فيفي عبده. ولكن بدلًا من ذلك، تفاجأوا بوصول مطرب وراقصة مختلفين تمامًا عن توقعاتهم، مما أثار استياء العائلة. 

وصفت والدة نبيل الفرح بأنه "فضيحة" لها ولأسرتها، بينما كانت عائلة عبدالغفور البرعي تعيش لحظات من السعادة الغامرة.

كان أبرز مشهد في الحفل هو رقصة عبدالغفور البرعي الشهيرة، التي أصبحت لاحقًا ترند على منصات التواصل الاجتماعي. 

بجانب سعادته، ظهرت الفرحة بوضوح على وجوه أفراد عائلته، خاصة "سيد" و"فهيم أفندي"، الذين شاركوه السعادة في تلك اللحظة المميزة.

أداء عبلة كامل ودورها البارز في الفرح

الفنانة الكبيرة عبلة كامل تألقت في دور "فاطمة كشري"، زوجة عبدالغفور البرعي، وخاصة خلال مشهد البوفيه الشهير. تفاعلت فاطمة مع الأجواء بحيوية وكاريزما أضافت لمسة كوميدية للمشهد، وخاصة عندما قدمت جملتها الشهيرة لعبدالغفور: "كل أنت يا عبده خليك في نفسك أنت". 

كذلك، كان مشهد البوفيه مليئًا بالكوميديا عندما ظهرت "فتحية"، التي جسدت شخصيتها الفنانة سهير الباروني، وهي تجمع الطعام في كيس أسود، مما أثار ضحك المشاهدين.

كما شهد الحفل بعض الخلافات البسيطة بين بنات عبدالغفور البرعي، خاصة عندما قالت "بهيرة" لوالدتها: "ماما أنا مكلتش مكرونة"، في إشارة إلى شعورها بالغيرة والاحتياج للاهتمام.

ذكريات ناهد رشدي عن "فرح سنية"

في عدة مناسبات إعلامية، تحدثت الفنانة الراحلة ناهد رشدي عن مشهد الفرح الشهير الذي ظل حديث المشاهدين لسنوات بعد عرضه. 

في برنامج "صاحبة السعادة"، كشفت ناهد عن تفاصيل مثيرة حول كواليس هذا المشهد. قالت إن مدام كوثر العسال، إحدى العاملات في المسلسل، دخلت الاستوديو أثناء تصوير المشهد وأظهرت امتعاضها من رائحة الأكل، مما أضاف لمسة من الواقعية والتفاعل الطبيعي بين الشخصيات.

وفي تصريح آخر في برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، أعربت ناهد عن دهشتها من الضجة التي أثارها هذا المشهد على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضحت أنها لم تكن تتحرك كثيرًا في المشهد وكانت تشعر بأنها محاطة بالكثير من الحركة والضجيج، إلا أن تفاعل الجمهور مع المشهد فاق توقعاتها.

كيف غيرت ناهد رشدي رأيها حول الدور؟

على الرغم من أن ناهد رشدي لم تكن مقتنعة بالدور في البداية، إلا أن المخرجة رباب حسين كانت العامل الحاسم في إقناعها بالمشاركة. 

قالت ناهد إنها كانت قد أنجبت طفليها أحمد ودينا، ولذلك شعرت بالتردد في قبول دور طالبة في المرحلة الثانوية، ولكن مع مرور الوقت، أصبحت تحب الدور وترى أنه من بين أفضل الأدوار التي قدمتها خلال مسيرتها الفنية.

كما أضافت ناهد في مقابلاتها أنها لو أتيحت لها الفرصة لتكرار الدور، فإنها كانت ستقدمه بشكل أفضل مما قدمته في السابق.

 

مقالات مشابهة

  • ممثل مصري يتعرض لهجوم من أسد أثناء التصوير
  • "وسامته تتصدر المشهد".. الأردنيون يتفاعلون مع رئيس الوزراء الجديد
  • قناة الناس تحتفل بالمولد النبوي الشريف اليوم
  • الانتخابات الرئاسية بين الشارع التونسي وقيس سعيد
  • ننشر الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات المدرسية بالعام الدراسي الجديد 2025
  • للمدارس الحكومية والخاصة.. موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • ادارة الارصاد الجوية تحتفل باليوم العربي للارصاد الجوية
  • جمهور ترامب وضارب الطبل الأوّل
  • وفاة الفنانة ناهد رشدي: وداعًا لنجمة "لن أعيش في جلباب أبي"
  • رحيل الفنانة ناهد رشدي وذكريات "فرح سنية" من مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"