حدثت وزارة الأوقاف موضوعات خطب شهر يناير 2024م من الجمعة الثانية حتى الجمعة الأخيرة، وأكدت أن خطبة الجمعة الثانية في شهر يناير غدا، ستكون بعنوان: «خُذُوا زِينَتَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ» جمال المظهر والجوهر.

وتؤكد خطبة الجمعة غدا، أن الإسلام اشتدت عنايته بالحفاظ على المساجد وإبراز جمالها ورونقها، لذلك أمرت بنظافتها، وأخذ الزينة عند القدوم إليها رعاية لمكانتها وقدسيتها، فذلك من تعظيم شعائر الله تعالى في القلوب.

نص خطبة الجمعة

واستتشهدت في نص خطبة الجمعة غدا بقول الحق سبحانه: {ذلِكَ وَمَن يُعْظِمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوب، ويقول سبحانه: يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ، ويقول نبينا صلى الله عليه وسلم: الله أَحَقُّ مَنْ تَزَيَّنَ لَهُ، كما تقول السيدة عائشة رضي الله عنها: أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم ببناء المساجد في الدور.

واستدلت بقول الله تعالي في كتابه الكريم: "يا بني آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لا يُحِبُّ المُسْرِفِين"

وذكرت أن خطبة الجمعة الثالثة في شهر يناير ستكون بعنوان: "مجتمع بلا إدمان خطوات على الطريق"، ومن المقرر أن تكون خطبة الجمعة الرابعة بعنوان: " آيات التذكير ودلالاتها في القرآن الكريم".

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خطبة الجمعة نص خطبة الجمعة خطبة الجمعة شهر ینایر

إقرأ أيضاً:

المتحف الدولي للسيرة النبوية يساهم في إثراء تجربة زيارة ضيوف الرحمن الإيمانية إلى المدينة المنورة

المناطق_المدينة المنورة

يشارك المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية في تقديم تجربة إثرائية لضيوف الرحمن زوار المدينة المنورة من خلال العروض التقنية الإبداعية التي تسلط الضوء على حجة النبي صلى الله عليه وسلم والأماكن والبلدان التي مر بها أثناء حجته وعمرته بعدة لغات تواكب تنوع الجنسيات والحضارات واللغات لزوار المدينة المنورة.

ويتضمن المتحف عددًا من الأقسام التفاعلية بتقنيات معاصرة تسهم في تعريف ضيوف الرحمن بسيرة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى المجسمات المتنوعة لمكة المكرمة والمدينة المنورة وطريق الهجرة وأطالس وخرائط ووسائل تعليمية متنوعة، ووسائل تقنية حديثة من شاشات عرض تفاعلية تجعل ضيف الرحمن يعيش أبعاد السيرة النبوية والمشاهد والآثار التاريخية والمقتنيات التي وردت في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم.

أخبار قد تهمك خدمات متكاملة ترافق قاصدي المدينة المنورة في ختام رحلتهم الإيمانية 24 يونيو 2024 - 12:03 مساءً 21.8 مليارًا قيمة التمويلات المضمونة لمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة لخدمة الحجاج والمعتمرين عبر برنامج ضمان التمويل “كفالة” 24 يونيو 2024 - 12:01 مساءً

ويقدم المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية هدايا قيمة لضيوف الرحمن من أهمها الحقيبة النبوية.

مقالات مشابهة

  • الشؤون الإسلامية توجه بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ” توجه خطباء المساجد بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة
  • الإمارات.. خطبة وصلاة الجمعة 10 دقائق صيفاً
  • دار الإفتاء توضح بعض مظاهر حماية ورعاية الإسلام للبيئة
  • المتحف الدولي للسيرة النبوية يساهم في إثراء تجربة زيارة ضيوف الرحمن الإيمانية إلى المدينة المنورة
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: من يغش ويحتكر السلع.. ملعون
  • ما حكم تلبية الدعوة إلى الوليمة للعائد من الحج؟
  • سبب لدخول الجنة.. تعرف على مكاسب إطعام الطعام
  • متى تكون الرضاعة سببًا في تحريم الزواج؟.. أمينة الفتوى تجيب (فيديو)
  • الأوقاف تعلن افتتاح 7 مساجد الجمعة القادمة