قطع طلبة الصف الثاني عشر نصف الطريق في اختبارات الفصل الدراسي الاول، حيث أدى بكل اريحية طلبة العلمي والأدبي امس اختبار مادة التربية الاسلامية، بينما قدم طلبة التعليم الديني امتحان الحديث الشريف.

وقالت رئيسة لجنة ثانوية بيبي السالم الصباح ومديرة ثانوية الروضة فاطمة علي حسن، إن لجان الامتحانات شملت تسعة لجان، مقسمة إلى خمسة لجان للقسم العلمي في مسرح المدرسة، ولجنتين للقسم الأدبي في صالة التربية البدنية، بالإضافة إلى لجنة خاصة للقسم العلمي وأخرى للقسم الأدبي، مشيرة إلى أن مجموع الطالبات بلغ 106 طالبات في القسم العلمي، و32 طالبة في القسم الأدبي.

وأضافت حسن أن اختبار أمس سار بشكل سلس، وتم الاطمئنان على الطالبات داخل قاعات اللجان، كما حرصت الإدارة المدرسية على توفير أجواء هادئة ومريحة خلال هذه الفترة، مع توفير الضيافة لهن.

من جانبها، قالت ممثل الشؤون التعليمية في لجنة الثانوية العامة وموجه أول تربية إسلامية في منطقة العاصمة التعليمية فاطمة الزير إن مكتب الشؤون التعليمية في المنطقة التعليمية حرص على توفير ممثل من التواجيه الفنية للقيام بجولات دورية على مدارس الصف الثاني عشر، لمتابعة سير عمل لجان الامتحانات، بالإضافة إلى التهيئة النفسية للميدان التربوي والطالبات للاطمئنان على سير الامتحانات، مشيرة الى أن ممثل المنطقة يسعى إلى تذليل العقبات التي قد تحدث أثناء فترة الامتحانات بالتعاون مع مدير المدرسة.

بدوره، ذكر رئيس لجنة ثانوية الجاحظ بنين التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية مشعل الهاجري أن إجمالي عدد الطلبة المتقدمين لامتحان مادة التربية الإسلامية 277 طالبا، وبلغ عدد الطلاب في القسم العلمي 192 متعلما، وبلغ في القسم الأدبي 85 متعلما، موزعين على أربعة لجان رئيسية، بالإضافة إلى لجنة خاصة تضم حالات صدر فيها قرار الرعاية الطبية والاهتمام، لافتا الى أنه تم تجهيز اللجان مسبقا بكل ما يلزم، وقام فريق من الإداريين بتجهيز الغرف والصالات والفصول باللوحات الإرشادية والتحفيزية وشاشات العرض للطلبة، فضلا عن توزيع الطاولات وأرقام الجلوس وتحديد أماكن توزيع المعلمين المراقبين على اللجان، إلى جانب توزيع الأدوات القرطاسية، مضيفا أنه تم توفير التجهيزات الطبية وطاقم من الممرضين للحالات الضرورية التي تستدعي الرعاية الطبية.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: فی القسم

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان مادة الأحياء

يؤدي طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، بمعاهد محافظة سوهاج، اليوم السبت، الموافق 29 من شهر يونيو 2024، الإمتحان في مادة الأحياء لمدة ثلاث ساعات، من التاسعة صباحا وحتى الثانية عشرة صباحا.

 وانطلق ماراثون إمتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج، يوم السبت، الموافق 1 من ذات الشهر، للعام الدراسي 2023 - 2024، وسط متابعات ميدانية مكثفة من قِبل رئيس المنطقة ولجان المتابعة على مستوى المحافظة، مع تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب، والملاحظين، والعاملين بالمعاهد التي تجرى بها الإمتحانات.

وقال الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، إن طلاب الشهادة الثانوية مقسمين على 56 لجنة بنطاق المحافظة، وأن طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية يؤدون اليوم، الإمتحان في مادة الأحياء، ويبلع عدد طلاب القسم 1741 طالبا و1377 طالبة، بإجمالي 3118 طالبا وطالبة ويؤدي غدا الأحد، طلاب القسم الأدبي، الإمتحانات في مادة اللغة الأجنبية الأولى، لمدة ثلاث ساعات، ويبلغ عدد طلاب القسم 8136 طالبا و5144 طالبة، بإجمالي 13 ألف و280 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى 3000 طالب وطالبة منازل.

وشدد رئيس المنطقة على ضرورة توفير سبل الراحة والمناخ المناسب للطلاب، ووجًه فضيلته بالتواصل الدائم مع غرفة عمليات المنطقة، مؤكدًا أن المنطقة على أتم الاستعداد للتعامل الفوري مع أي طارئ أو مشكلات حال حدوثها.
 وكانت منطقة سوهاج الأزهرية بقيادة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، تواصل استعدادتها لانطلاق امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية، بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023 - 2024، والتي سوف تبدأ يوم السبت الموافق 1 من شهر يونيو القادم .
 وعقد فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، اجتماعا موسعا برؤساء ووكلاء لجان الشهادة الثانوية الأزهرية، لمناقشة آخر الاستعدادات لأعمال الامتحانات، التى سوف تنطلق الأسبوع المقبل، وذلك بحضور الدكتور محمد حسني، مدير عام العلوم العربية والدينية، والدكتور علي قدري مدير الإمتحانات وشئون الطلاب، وطارق محمد مدير إدارة المعلومات والتوثيق لمناقشة التعليمات واللوائح المنظمة لأعمال الإمتحانات، وتنفيذ الإجراءات الإحترازية لحماية الطلاب والعاملين، وتهبئة الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر .

وأعلنت منطثة سوهاج الأزهرية، جداول امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023 - 2024 .

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم
  • الهدوء يسود لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • بالصور.. وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • بالبكاء والصراخ.. هكذا عبّر طلبة التوجيهي العلمي عن رأيهم بامتحان الرياضيات
  • الثانوية العامة 2024| طلاب الفيوم: 46 سؤالا في التاريخ جاءت فى مستوى الطالب المتوسط
  • الفيزياء تبكي طلاب العلمي.. والتاريخ يواصل فرحة الأدبي في امتحانات الثانوية العامة
  • تباين آراء طلاب الثانوية بالمنيا حول مستوى امتحاني الفيزياء والتاريخ
  • بكاء وعويل طلاب الثانوية العامة لصعوبة امتحان الفيزياء بالغربية
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان مادة الأحياء