كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، تفاصيل الجولة التفقدية التي قام بها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إلى المنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

رئيس الوزراء: أصحاب المصانع أكدوا أن الأزمة الاقتصادية كانت فرصة لتعميق نسبة المنتج المحلي رئيس الوزراء عن مصانع المنطقة الاقتصادية: حاجة تفرح تفاصيل الجولة التفقدية 

وقال "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامية شافكي المنيري ببرنامج "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية" مساء اليوم الخميس، "الجولة تأتي في إطار حرص رئيس الوزراء على متابعة خطط التنفيذ بالمشروعات القومية".

وأضاف "الجولة تضمنت متابعة تطوير منطقة ميناء العين الساخنة وجهود وزارة النقل في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وهذه المنطقة نجحت خلال الـ6 أشهر في منح موافقات في مشروعات بنحو 1.8 مليار دولار بالرغم من أنها في بداية عملية التطوير وبداية إنشاء المنطقة".

جذب المشروعات 

وتابع "هذه المنطقة نجحت في جذب العديد من المشروعات، وهي توفر فرص واعدة في مجال التصدير وتوطين الصناعة وتطويرها ونقل التكنولوجيا وفرص كبيرة في زيادة الصادرات، حيث أنها تصدر سنويًا بنحو مليار ونصف المليار وهذه إمكانيات واعدة كبيرة".

واستطرد "المصانع في هذه المنطقة تساهم في المبادرات القومية و70% من مكوناتها منتج محلي وسيكون لها فرص واعدة وتطوير مستمر بها والحكومة تدعم هذه الجهود".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفي مدبولي رئاسة مجلس الوزراء وزارة النقل قناة السويس شافكي المنيري المنطقة الاقتصادية المشروعات القومية المنطقة الاقتصادية بقناة السويس المستشار محمد الحمصاني المنطقة الاقتصادیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن انعقاد مؤتمر المصري الأوروبي يأتي على خليفة تطورات وتوترات دولية يشهدها المجتمع الدولي، فضلا عن استمرار أزمات إقليمية على مدار السنوات الماضية أثرت على استقرار عدد من دول المنطقة، خاصة الحرب الجارية في قطاع غزة.

السيسي: المنطقة تمر بتغيرات خطيرة.. وهذا موقف مصر عاجل| السيسي يوجه رسالة إلى المصريين بشأن ارتفاع الأسعار

وأضاف مدبولي، خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي، عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن تلك الأزمات شكلت تهديدا جادا لأمن واستقرار العديد من الدول، ومنها مصر، هذا بخلاف التحديات الدولية كالتغيرات المناخية وتأثير التوترات الدولية على استقرار سلاسل الإنتاج، إضافة إلى الدور المتزايد للتكنولوجيات الحديثة خاصة الذكاء الاصطناعي.

وتابع أن رغم ما تمثله تلك القضايا من تحد جاد لكافة الدول إلا أن مصر تسعى إلى التعامل مع تلك القضايا والأزمات الدولية من منظور ما تمثله من فرص واعدة للتطوير والإصلاح الاقتصادي الشامل تمكن مصر من الحصول على نصيبها العادل في النمو والتنمية الشاملة.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس قناة السويس والهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة "انتيبوليوشن إيجيبت
  • شراكة لإدارة المخلفات وتأدية الخدمات بالمدخل الشمالي لقناة السويس
  • الفريق أسامة ربيع: نشهد نقلة نوعية في جمع المخلفات البحرية بطريقة آمنة
  • رئيسا قناة السويس و الهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة «انتيبوليوشن إيجيبت» والشركة المصرية للتوريدات
  • 7 حوافز تقدمها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لجذب المستثمرين (فيديو)
  • رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: تعزيز الشراكات الدولية لتحقيق طفرة بمشروعات الطاقة الخضراء
  • وليد جمال الدين: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تعمل على تعزيز الشراكات لتحقيق طفرة في مشروعات الطاقة الخضراء
  • اقتصادية قناة السويس تُشارك في فعاليات مؤتمر الاستثمار «المصري- الأوروبي»
  • اقتصادية قناة السويس تشارك بفعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • رئيس الوزراء: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول