هافانا-سانا

أعربت كوبا عن تأييدها ودعمها طلب جمهورية جنوب أفريقيا رفع دعوى ضد الكيان الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية.

وقالت وزارة الخارجية الكوبية في بيان اليوم: إن “كوبا تعرب عن إدانتها استمرار إفلات إسرائيل من العقاب على جرائمها التي ترتكبها بحماية وتواطؤ من الولايات المتحدة الأمريكية، التي تعرقل بشكل متكرر عمل مجلس الأمن وتستخدم حق النقض، مما يقوض السلام والأمن والاستقرار في الشرق الأوسط والعالم”، مستنكرة في الوقت نفسه عمليات قتل المدنيين، خاصة

النساء والأطفال والعاملين في المجال الإنساني التابعين لمنظمة الأمم المتحدة، فضلاً عن القصف العشوائي ضد السكان المدنيين الفلسطينيين وتدمير المنازل والمشافي والبنية التحتية المدنية.

ودعت الوزارة في بيانها إلى فهم ودراسة هذا الإجراء أمام الهيئة القضائية الرئيسية للأمم المتحدة والاستماع إليه باعتباره نداءً عاجلاً لوقف الجرائم الدولية المروعة المتمثلة في الإبادة الجماعية وضد الإنسانية والفصل العنصري التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني، مشددة على ضرورة العمل المشترك لشعوب وحكومات العالم من أجل التدخل الفوري لوقف الإبادة العشوائية في قطاع غزة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

إيران تجدد دعمها الكامل للمقاومة والشعب اللبناني في مواجهة جرائم الكيان الصهيوني

طهران-سانا

جدد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف دعم بلاده الكامل للمقاومة في لبنان، معرباً عن تعازيه باستشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في هجوم غادر وجبان من قبل الكيان الصهيوني في ضاحية بيروت الجنوبية.

وفي برقية بعثها اليوم إلى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، قال قاليباف: “إن مجلس الشورى الإسلامي يعلن دعمه الكامل لجبهة المقاومة في لبنان، ويدين بشدة هذا العمل الجبان وغير الإنساني من قبل الكيان الصهيوني، والذي تم في ظل صمت المجتمع الدولي وفشل المؤسسات الدولية في اتخاذ ردود فعل رادعة”، مضيفاً: “لقد أظهر هذا الكيان الغاصب وحلفاؤه مرة أخرى من خلال هذا العمل الوحشي طبيعتهم الإرهابية والإجرامية، وأثبت أنه لا يحترم حقوق الشعوب بأي شكل من الأشكال”.

وتابع قاليباف: إن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله سيعزز عزم ودافع إخواننا في المقاومة في لبنان على تجديد العهد في مسيرة المقاومة والنضال ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

من جهته أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن الكيان الصهيوني يسعى إلى زعزعة الاستقرار عبر الاستمرار في جرائمه، ولكنه سيتلقى الرد في الوقت المناسب، ولن تبقى مغامراته وأفعاله دون ردود.

وخلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، قال كنعاني: “إن جبهة المقاومة والشعب اللبناني سينتصران، كما أن الكيان الصهيوني الغاصب وبأعماله الجبانة هذه لن يتمكن أبداً من التغطية على هزيمته التي لا يمكن إخفاؤها”.

وأوضح كنعاني أن الإدارة الأمريكية أيضا لن تكسب شيئاً من كل هذه الجرائم ولن تعوض إخفاقاتها الطويلة والمتتالية في المنطقة، مبيناً أن الاغتيالات والجرائم لن تنقذ الكيان الصهيوني، ولن تعيد الأمن إلى المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولن تصلح انقساماته الداخلية، ولن تعيد ثقة جيشه المعدومة في نفسه، ولن تبيّض سمعته السيئة الملطخة بالإجرام أمام الرأي العام العالمي.

مقالات مشابهة

  • الجزائر تعرب عن تضامنها مع غوتيريش بعد القرار الإسرائيلي في حقه
  • جنوب أفريقيا والجنائية تفتتحان مسار الملاحقات القضائية لإسرائيل
  • "لجان المقاومة" تدين التصعيد الإجرامي بحق المدنيين في فلسطين ولبنان
  • كيف ستتعامل طالبان مع مساع أوروبية لمحاكمتها أمام العدل الدولية؟
  • وزير العدل يزور محكمة الأسرة في الشارقة
  • الإمارات تعرب عن قلقها من التطورات التي تجري في لبنان
  • بايدن يدعو إلى هدنة في لبنان
  • الإعلام الحكومي خلال استقباله وفدًا من الأمم المتحدة: المنظمات الدولية أداؤها ضعيف في إغاثة وتأمين شعبنا
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • إيران تجدد دعمها الكامل للمقاومة والشعب اللبناني في مواجهة جرائم الكيان الصهيوني