نفت حماس ما تمّ تداوله في الإعلام الإسرائيلي بشأن تلقي الاحتلال مقترحا قطريا يقضي بانسحاب قوات الاحتلال من غزة مقابل خروج قادتها من القطاع أيضا.

وقال القيادي أسامة حمدان في مؤتمر صحفي الأربعاء 10 جانفي: “لا مبادرة من هذا النوع، وهذه عملية تضليل وتدليس تمارسها حكومة الاحتلال.. لا نقبل أي مبادرات لا يكون أساسها وقف العدوان الإسرائيلي، والحديث عن خروج المقاومة ومغادرتها غزة هو مجرد وهم”.

وأضاف: “الشعب لم يغادر أرضه، فما بالكم بالمقاومة التي تدافع عن الشعب، الحديث عن خروج المقاومة ومغادرة أرضها وهم، كما أن فكرة نزع سلاح المقاومة ساذجة ولا تنم عن إدراك لحقائق الأمور”. 

وأكّد القيادي في حركة المقاومة أن حماس لن تقبل أية مبادرة لا تستجيب لشروطها وفي مقدّمتها وقف العدوان.

 وحسب حمدان، فإن ترويج مثل هذه الإشاعات في الإعلام الإسرائيلي غايته تهدئة الشارع الغاضب من حكومة الاحتلال لاسيما عائلات الأسرى. كما قال حمدان إن “تسويق الاحتلال الانتقال للمرحلة الثالثة للحرب هو دعاية كاذبة ومكشوفة”.

نفى القيادي في حركة حماس أسامة حمدان ما تداولته وسائل إعلام إسرائيلية حول مبادرة جديدة قدمتها قطر لإسرائيل تتضمن عرضاً بانسحاب الجيش الإسرائيلي من #غزة مقابل مغادرة قادة حماس القطاع.

وفي وقت سابق، صرّح وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة “تمر بتحديات ومقتل أحد كبار قادة حركة حماس الفلسطينية (صالح العاروري)، يمكن أن يؤثر عليها”.

 وعاد حمدان إلى إدانة جرائم الاحتلال حيث قال: “لم يدع الاحتلال جريمة إلا ارتكبها في انتهاك صارخ للقانون الدولي”.

 تطرّق إلى تأثير واشنطن على مساعي وقف العدوان قائلا: “إفشال الإدارة الأمريكية صدور قرار لوقف العدوان يحطم صورتها الأخلاقية المزعومة”.

كما دعا القيادي في حماس محكمة العدل الدولية لعدم الرضوخ للضغوط التي تسعى لها الإدارة الأمريكية. ويُحاكم الاحتلال الخميس أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة، بعد شكوى تقدّمت بها ضده دولة جنوب إفريقيا.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: وقف العدوان

إقرأ أيضاً:

عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة

يقترب عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة من 40 ألفا، وذلك بفعل استمرار المجازر المروعة وعمليات القصف الدموية على مناطق عدة في القطاع.

قالت مصادر طبية، إن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفعت إلى 37 ألفا و900 شهيد، أغلبيتهم من النساء والأطفال، و87 ألفا و60 مصابا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرتا عن استشهاد 23 مواطنا، وإصابة 91 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.


ولفتت إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.


مقالات مشابهة

  • حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • المقاومة بغزة تعيد تنظيم صفوفها وتسليحها وسط توقعات بـ حرب استنزاف طويلة
  • بعد تسعة أشهر من العدوان الهمجي على غزة:صواريخ المقاومة تدك العمق الصهيوني وجيش العدو يُعلن حاجته لتجنيد عشرة آلاف مقاتل بشكل فوري
  • بعد 9 أشهر من القتال.. ما المطلوب أن تتنازل حماس عنه!
  • الاحتلال يعلن مقتل ضابط برتبة رقيب وإصابة آخر بفخ أعدته المقاومة
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة
  • كر وفر في غزة.. 269 يوما من اسقاط الصواريخ على الأبرياء
  • بعد شهور من العدوان الجوي والبري.. «فورين أفيرز»: المقاومة الفلسطينية «قوية» وانتصار إسرائيل «يَبْتعد»!
  • حماس تنعى الشهيد جابر وتدعو إلى تصعيد الاشتباك مع الاحتلال