مأرب برس:
2024-07-06@20:12:01 GMT

غزة.. ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 117 شهيدا

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

غزة.. ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 117 شهيدا

أكّد المكتب الإعلامي الحكومى في غزة، الخميس 11 جانفي، ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين الفلسطينيين إلى 117 منذ بدء العدوان على قطاع غزة، إثر ارتقاء الصحفيين فؤاد أبو خماش، محمد الثلاثيني، أحمد البدير، شريف عكاشة، وهبة العادلة.

يأتى ارتفاع حصيلة شهداء الصحافة في القطاع، بعد ساعات من إدانة نقابة الصحفيين الفلسطينيين، قرار المحكمة العليا بالكيان رفض طلب رابطة الصحافة الأجنبية للسماح لوسائل الإعلام الدولية بالدخول إلى غزة.

واعتبرت النقابة أنّ القرار إمعان من قبل مؤسسات كيان الاحتلال الأمنية والسياسية والقضائية بمنع حرية الحركة والتنقّل للصحفيين، وانتهاك صارخ لحرية الإعلام، وجريمة في حق الإعلام الدولي والصحفيين الأجانب، وتضاف إلى جرائمها المروّعة في حق الصحفيين الفلسطينيين.

وطالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين المؤسسات الدولية والأممية والاتحاد الدولي للصحفيين، بضرورة الضغط على دولة الاحتلال للسماح للصحفيين بدخول قطاع غزة، من أجل التغطية الإعلامية لجرائم الاحتلال وحرب الإبادة الجماعية التي تشنّها ضد الشعب الفلسطيني.

وبرّرت المحكمة العليا للكيان قرارها بعدم السماح لوسائل الإعلام الدولية بالدخول إلى قطاع غزة، بأنّ وجود الطواقم الصحفية “قد يؤدّي إلى كشف تفاصيل العمليات العسكرية، بما في ذلك مواقع القوات والعناصر بشكل يمكن أن يعرّضهم لخطر حقيقي”.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: الصحفیین الفلسطینیین

إقرأ أيضاً:

تليفزيون فلسطين: 48 شهيداً جراء استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم

أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل نقلاً عن تليفزيون فلسطين باستشهاد 48 فلسطينياً جراء استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة  منذ فجر اليوم.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • "صحة غزة": ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 38 ألفا و98
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • عدد الصحفيين الفلسطينيين الشهداء يرتفع إلى 158 منذ بداية الإبادة
  • معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 158
  • “صحة غزة”: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 38 ألفا و98
  • في اليوم الـ 273 للعدوان على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 38011 شهيداً
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً
  • تليفزيون فلسطين: 48 شهيداً جراء استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم