سواليف:
2024-07-01@19:52:01 GMT

مستجدات المنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

#سواليف

من المتوقع أن يستمر تأثر #الأردن الجمعة بالمُنخفض جوي والمُصنف من الدرجة الثانية، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، وفق ما ذكر موقع طقس العرب.

وبحسب طقس العرب، فإن الطقس يكون بارداً وغالباً غائم مع هطول #الأمطارعلى فترات في شمال ووسط الأردن، وتكون هذه الأمطار غزيرة أحياناً خاصة في المناطق الشمالية، كما يتشكل #الضباب صباحاً فوق المرتفعات الجبلية العالية إثر مرور غيوم مُنخفضة ملامسة لسطح الأرض.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً تتجاوز حاجز 60 كم/الساعة تُثير الأتربة والغبار في المناطق الصحراوية.

مقالات ذات صلة تعميم من البنك المركزي الأردني إلى كافة البنوك والمؤسسات المالية (تفاصيل) 2024/01/12

وأوصى طقس العرب بضرورة الابتعاد عن #مجاري_الأودية، الشعاب ومجاري السيول ومناطق التجمعات المائية لا سيما في المناطق الشمالية.

ونوه إلى ضرورة الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الضباب والغيوم المُلامسة لسطح الأرض فوق المُرتفعات الجبلية العالية، مشددا على ضرورة االانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية في الطُرق الصحراوية نتيجة الأتربة بعض الغبار والأتربة المُثارة.

وأفاد #طقس_العرب، بأنه يُتوقع أن تتراجع فرص الهطول مع ساعات المساء والليل في المنطقة الوسطى، حيث تقل الرُقعة الجغرافية للأمطار وتتركز ليلاً في أجزاء من شمال المملكة ولاحقاً مع مُرور ساعات الليل في أقصى الشمال، مع ظهور بعض السُحب المنخفضة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأردن الضباب مجاري الأودية طقس العرب طقس العرب

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن

طقس صيفي عادي في أغلب المناطق

ذكرت إدارة الأرصاد الجوية، أن نهار الأحد يكون الطقس صيفياً عادياً في أغلب المناطق، وحار في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

اقرأ أيضاً : هكذا سيكون الطقس بداية الأسبوع في الأردن

وأشارت في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، أن الطقس ليلا يكون لطيف الحرارة في أغلب المناطق، ومعتدل الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة

وبينت إدارة الأرصاد، إلى أن يوم الاثنين نهاراً يبقى الطقس صيفياً عادياً في أغلب المناطق، وحار في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

اقرأ أيضاً : الأردنيون على موعد مع انخفاض بدرجات الحرارة وأجواء صيفية اعتيادية

ولـيــلاً يكون الطقس لطيف الحرارة في أغلب المناطق، وحار نسبي في الاغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، بحسب الأرصاد الجوية. 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية عن تصريحات مايك والتز: تكرارها يؤثر على علاقة العراق بالولايات المتحدة
  • بدء موسم السياحة الصيفية في المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب
  • هل يتأثر الأردن بموجات حارة بداية شهر تموز /يوليو 2024؟
  • تركيا.. نتيجة لحرائق الغابات إجلاء جزئى للسكان ببعض المناطق
  • موعد تحري رؤية هلال محرّم.. العام الهجري الجديد في الأردن 
  • توقعات بنشاط في الرياح السطحية على تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة، الرياض ونجران تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من جازان وعسير.
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • حماس توضح حول مستجدات صفقة التبادل.. ويدعو العرب والمسلمين لاغاثة غزة
  • حماس توضح حول مستجدات صفقة التبادل .. وتدعو العرب والمسلمين لاغاثة غزة
  • هكذا سيكون الطقس بداية الأسبوع في الأردن