أكد متحدث وزارة العدل بجنوب إفريقيا، كريسبين فيري، أن بلاده لديها الحجج والأدلة في دعواها أمام محكمة العدل الدولية بشأن جرائم دولة الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مناشدًا على ضرورة الحصول على المزيد من الدعم من كل الدول التي تدعم هذه القضية.

وزير العدل الفلسطيني: دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل تتمتع بقيمة قانونية عالية جدا ليكس تاكنبرج: أولى جلسات محاكمة إسرائيل بـ "العدل الدولية" يوم تاريخي (فيديو)

وأضاف "فيري"، في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الخميس، "نحن ممتنون جدا للنتائج التي توصلنا إليها حتى الآن من جانب دولة جنوب إفريقيا حيث إننا قدمنا ما نقتنع به".

إسرائيل ترتكب مذابح إبادة جماعية

وتابع "إذ ترتكب إسرائيل مذابح إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وهذا ما طرحناه اليوم، ونحن على قناعة بأن هذه القضية لها أساس كبير ونحن أيضا متشجعون بهذا الموقف من جانب الكثير من الدول التي تشجعنا حتى تكون هناك قضية حقيقية ضد ما تفعله إسرائيل". 

واستطرد "نعلم تماما أن الأمر ليس باليسير في ظل الظروف الراهنة، وفي ضوء ما ذكره جون كيربي، ولقد قدمنا قضية كبيرة وقوية ولدينا الحجج الكثيرة ولدينا الكثير من الأدلة والبراهين في هذه القضية، ولا نتحدث دون دلائل أو أسس، وبالتالي، فإن لدينا الكثير من المسارات المتبعة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين وزارة العدل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني محكمة العدل الدولية جنوب أفريقيا قطاع غزة جون كيربي إبادة جماعية دولة الإحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية: مستمرون في دعم القضية الفلسطينية والمقاومة ضد إسرائيل

 أكد وزير الخارجية الإيراني، أن طهران مستمرة في دعم القضية الفلسطينية والمقاومة ضد إسرائيل، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

إيران: ردنا على أي عدوان إسرائيلى سيكون واضحا الجيش الإسرائيلي يستعد لهجوم كبير على إيران قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل إسرائيل لبحث الرد على الهجوم الإيراني


أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل إسرائيل لبحث الرد على الهجوم الإيراني.

الأسد يعلق على صواريخ إيران: درس قاسي لإسرائيل

وفي وقت سابق، أكد الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم السبت، إن الهجوم الإيراني على إسرائيل كان "قويا ولقّنها درسا"، وذلك في إشارة الى إطلاق طهران نحو 200 صاروخ على إسرائيل ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.

وتابع الأسد خلال استقباله وزير خارجية إيران عباس عراقجي في دمشق إنّ "الردّ الإيراني على ما قام به الكيان الإسرائيلي من انتهاكات واعتداءات متكررة على شعوب المنطقة وسيادة دولها، كان رداً قوياً، وأعطى درساً، بأن محور المقاومة قادر على ردع العدو" وسيبقى قويا ثابتا".

والتقى عراقجي، السبت، في دمشق الأسد ونظيره السوري بسام صباغ.

وأكد بعيد وصوله الى العاصمة السورية أهمية التوصل الى وقف متزامن لإطلاق النار في لبنان وقطاع غزة.

وقال عراقجي للصحفيين "القضية الأكثر أهمية اليوم هي وقف إطلاق النار، خصوصا في لبنان وفي غزة"، مضيفا "هناك مبادرات في هذا الصدد، وكانت هناك مشاورات نأمل أن تكون ناجحة".

وهذه أول زيارة لعراقجي إلى دمشق منذ توليه منصبه، وتأتي في سياق تصعيد كبير بين إيران والمجموعات التي تدعمها من جهة وإسرائيل من جهة أخرى.

في الأشهر القليلة الماضية، تحدّث محللون سوريون استضافتهم وسائل إعلام محلية عن "اختلاف في وجهات النظر" بين إيران وسوريا حول قضايا عدة، أبرزها محدودية دعم طهران لدمشق في الجانب الاقتصادي وقطاع الطاقة والمحروقات، في خضم أزمة اقتصادية مزمنة تشهدها البلاد.

ويطال التباعد في وجهات النظر كذلك، وفق محللين، وجود إيران العسكري، بعد تقارير عن تقليصها قواتها تحت وطأة الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقعها وقياديين إيرانيين منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية في غزة.

وكانت أبرز الضربات المنسوبة لإسرائيل، استهداف مبنى ملحقا بالسفارة الإيرانية في دمشق في أبريل، ما أسفر عن مقتل سبعة عناصر من الحرس الثوري الإيراني.

ومنذ بدء النزاع في سوريا، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية ضد مواقع لقوات الحكومة السورية وأهدافا إيرانية وأخرى لحليفها حزب الله.

مقالات مشابهة

  • المرداسي يحسم الجدل بشأن صحة ركلة الجزاء المحتسبة للهلال أمام الأهلي .. فيديو
  • أكاديمي أمريكي: أشعر بالإهانة بسبب استخدام قضية السود لتبرير الإبادة بغزة (شاهد)
  • الخارجية الإيرانية: مستمرون في دعم القضية الفلسطينية والمقاومة ضد إسرائيل
  • قرار جديد من المحكمة بشأن قضية إمام عاشور
  • محافظ الدقهلية: نصر أكتوبر مازال يحمل الكثير من الأسرار العسكريه التي لم يعلن عنها
  • رسائل بريد إلكتروني تظهر علم واشنطن المسبق بإمكانية حدوث جرائم حرب بغزة
  • الإبادة تستهدف الصحفيين بغزة.. عام من محاولات قتل الشهود على جرائم الاحتلال
  • رسائل تكشف مخاوف أميركية مبكرة بشأن جرائم الحرب الإسرائيلية بغزة
  • إطلاق مشروع بين هيئة الدواء المصرية والهيئة التنظيمية للمنتجات الصحية بجنوب إفريقيا
  • الجامعة العربية تدعم لبنان وتطالب بمحاسبة إسرائيل أمام المحافل الدولية