أبوظبي-الوطن:

يشارك مركز تريندز للبحوث والاستشارات، في الاجتماع السنوي لمؤسسة “غريك هاوس دافوس” 2024، الذي يعقد ضمن الفعاليات المصاحبة للمنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”، الذي تنطلق فعالياته 15 يناير الجاري ويستمر 5 أيام في سويسرا.

ويتحدث الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، في مناقشة للمؤسسة تحت عنوان “اقتصادات السلام في الشرق الأوسط: نموذج لأفضل الممارسات من أجل التعليم بشأن ثقافة السلام وأهداف التنمية المستدامة”

وأعرب الدكتور محمد عبدالله العلي، عن فخر المركز بدعوة مؤسسة Greek House Davos، والتي تعد من أهم المؤسسات الدولية التي تعنى بالتنمية المستدامة، مؤكداً أن هذه المشاركة تعزّز مكانة “تريندز” الدولية كمركز فكر وبحث استشرافي عالمي، يساهم في نشر المعرفة التي ترسخ قيم الحوار والتسامح والتعايش وبناء الجسور من أجل مستقبل عالمي مشرق.

يذكر أن مؤسسة “غريك هاوس دافوس” هي منصة للأفكار والحوار، تهدف إلى تحسين نوعية الحوار بين الثقافات وتعزيز أهمية البيئة الاقتصادية الدولية كضرورة للنجاح وتحقيق الاستدامة.

ويعقد منتدى دافوس الاقتصادي العالمي هذا العام تحت شعار “إعادة بناء الثقة”، وهو منصّة عالمية تجمع بين القادة في القطاعين الحكومي والخاص في مختلف أنحاء العالم، بمشاركة عدد من رؤساء الدول ورؤساء الوزراء، وأكثر من 3000 شخصية ومسؤول في العالم.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟

تصدّر اسم البلوغر المصرية “أم خالد” مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد انفصالها عن زوجها بشكل مفاجئ.

ونشرت أم خالد فيديو عبر حسابها على إنستغرام تعلن فيه انفصالها عن زوجها “محمد”، بسبب وجود خلافات بينهما، قائلة: “الفترة الأخيرة كانت هناك مشاكل بيني وبين زوجي، وأنا لا أهتم بالتريندات لتحقيق المشاهدات.. ولم أتخيل يوماً أن أخرج وأقول لكم هذا الأمر علناً.. لكن النصيب غلاب”.

واستكملت “نصيبنا خلاص انتهى.. وحالياً أبحث عن شقة لأعيش فيها مع أولادي خالد وريان.. ووالدهم له منّي كل التقدير والاحترام، لأنني لم أر منه سوى كل حب وخير”.

من هي أم خالد؟

اسمها الحقيقي دعاء جابر، من محافظة الإسكندرية، ولديها ما يقرب من 10 ملايين متابع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحققت مشاهدات تجاوزت 184 مليوناً على تيك توك حتى الآن.
اشتهرت بالمحتوى الذي تقدمه للجمهور عن الطعام وطرق تحضيره، ويومياتها مع نجلها “خالد”، الأمر الذي دفع بعض شركات الإعلانات للتعاون معها في موسم رمضان 2024.
كما قلدها العديد من المشاهير في فيديوهات مختلفة، لا سيما تلك التي جمعتها بنجلها خالد، مثل الفيديو الشهير الذي نشرته الفنانة أسماء جلال برفقة الفنان محمد شاهين، وحقق 17 مليون مشاهدة.

وكذلك الفنان عمرو يوسف الذي صوّر فيديو على طريقة أم خالد ونجلها مع إحدى المعجبات.

واجهت أم خالد العديد من الأزمات والمواقف الصعبة، بسبب الفيديوهات التي تنشرها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتاعي، ومن أشهر هذه المواقف، تعرض نجلها خالد الذي يظهر معها دائماً للتنمر، بسبب زيادة وزنه.
كما دخلت في مشادات مع المتابعين عندما سخروا منها ومن نجلها بسبب طريقة نطقه للكلمات الإنجليزية، لترد عليهم بجملتها الشهيرة “يا ريت خريجين الجامعة الأمريكية يلتزموا الصمت”.

مقالات مشابهة

  • “استغلال الانشغالات الدولية”.. موقع عسكري عن مساعي حفتر للتوسع
  • “الشرق الأوسط: رقصة السياسة على حدود الرمال”
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في الملتقى السنوي لرؤساء إدارات المخاطر
  • في حدث عالمي بالرياض.. مصطفى الندا يستعد لنزال حاسم في “معركة العمالقة”
  • مؤسسة “إكسترانات” تشكر أنصار سوسطارة لاستجابتهم لحملة تنظيف ملعب نيلسون مانديلا
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • جامعة خليفة تنظم منتديات حول أهداف التنمية المستدامة ضمن “آيروس 2024”
  • برعاية محمد بن راشد.. مؤسسة دبي للمرأة تنظّم “منتدى المرأة العالمي – دبي 2024”
  • ناعومي كامبل في ورطة جديدة بسبب “تبرعات اليونيسف الخيرية”
  • مذكرة تفاهم بين “بلدية عجمان” و”تريندز”