دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عمر العلماء: «قمة المليار متابع» تؤكد ريادة الإمارات في صناعة المستقبل سارة الأميري تلتقي منتسبي «صناع المعرفة»

تستضيف مكتبة محمد بن راشد، بالتعاون مع مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، معرض صور «الإمارات في معجم العين» للمصور البحريني عبدالله الخان، الذي وثق بعدسته الكثير من مفردات الحياة في دولة الإمارات منذ عام 1963، وذلك خلال الفترة من 9 وحتى 31 يناير الجاري.


ويضم المعرض 43 صورة نادرة من تاريخ دولة الإمارات، استعرض الفنان فيها الحياة والمناطق العامة وتفاصيل مختلفة للطرق والجسور وغيرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى توثيقه نشاطات الحكام والشيوخ والمسؤولين.
وتعكس استضافة مكتبة محمد بن راشد للمعرض الشراكة التي تجمعها بمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، وحرصها على إثراء الثقافة والفن من خلال توفير نافذة متفردة تطل على تاريخ وتراث دولة الإمارات، لتشكل بذلك مركزاً حيوياً للتعلم والاكتشاف والتواصل الثقافي، ومصدر إلهام للزوار من مختلف الأعمار والثقافات. ومن خلال هذه الفعاليات الفنية والثقافية، تبرز المكتبة كحلقة وصل بين الماضي والحاضر، حيث تسهم في تعميق الوعي بالتراث الغني والتاريخ العريق لدولة الإمارات، واستكشاف مراحل تطورها، وتعزيز الهوية الوطنية والتاريخية.
وتدعو المكتبة زوّارها من عشاق الثقافة والفن والتاريخ للاستمتاع بهذه التجربة الاستثنائية والمجانية، وزيارة معرض «الإمارات في معجم العين» بردهة مسرح الخور في المكتبة، لاستكشاف روائع الصور التي تظهر تاريخ وجمال دولة الإمارات العربية المتحدة وتراثها العريق.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مكتبة محمد بن راشد دبي الإمارات دولة الإمارات الإمارات فی

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد يهنئ الصين بذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» فخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ، والشعب الصيني الصديق، بمناسبة الذكرى الـ 75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

وقال سموه عبر حسابه على منصة «إكس»: «أتوجه بالتهنئة لفخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ والشعب الصيني الصديق، بمناسبة الذكرى الـ 75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية. العلاقات الإماراتية الصينية نموذج للتعاون المشترك في كافة المجالات، الإمارات أكبر شريك تجاري غير نفطي للصين في العالم العربي، وهي الحاضن الرئيس للنشاط التجاري الصيني في المنطقة. نتطلّع إلى تعزيز تعاوننا وتعميق علاقاتنا والمضي بها إلى آفاق أكبر».

 

أخبار ذات صلة بيان دولة الإمارات أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين رئيس الدولة: تحتفي الإمارات والصين بروابط متينة تمتد لأربعة عقود

أتوجه بالتهنئة لفخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ والشعب الصيني الصديق بمناسبة الذكرى الـ 75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية. العلاقات الإماراتية الصينية نموذج للتعاون المشترك في كافة المجالات، الإمارات أكبر شريك تجاري غير نفطي للصين في العالم العربي، وهي الحاضن الرئيس للنشاط التجاري…

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) October 1, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • «مكتبة محمد بن راشد» تعلن عن برنامجها في أكتوبر
  • محمد بن زايد: نريد بناء جيل يمتلك قدرات وإمكانيات نوعية
  • مكتبة محمد بن راشد تبحر بالجمهور في «رحلة الترجمة من القواميس الورقية إلى الذكاء الاصطناعي»
  • محمد بن راشد يهنئ الصين بذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية
  • مكتبة محمد بن راشد.. «أفضل مكتبة ومؤسسة معلومات عربية»
  • الريسي: تتويج الإمارات بلقب مونديال القدرة دافع لمزيد من الإنجازات
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. محاضرة عن "تجربة محمود عوض بين السياسة والفن والصحافة" الثلاثاء
  • فرسان الإمارات يخطفون الأضواء في ختام مونديال سردينيا للقدرة
  • مؤسسة بسام فريحة للفنون تستضيف سلسلة معارض للفن الإماراتي المعاصر والمنحوتات كبيرة الحجم
  • محمد الحسيني: الإمارات توسع جهودها لتطوير شراكات اقتصادية مع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية