صحيفة الخليج:
2024-07-07@02:15:12 GMT

8 ملايين و900 ألف عامل استفادوا من نظام التوجيه

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

8 ملايين و900 ألف عامل استفادوا من نظام التوجيه

دبي: محمد ياسين

كشفت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن استفادة 8 ملايين و900 ألف عامل من نظام التوجيه والإرشاد منذ انطلاقه عام 2018، من ضمنهم مليونان و500 ألف عامل استفادوا من الخدمة خلال العام الماضي، و500 ألف عامل تمكنوا من إكمال متطلبات برنامج توجيه بأنفسهم خلال 2023.

وبينت الاحصائيات الصادرة عن الوزارة توفر 104 مراكز لتوجيه وتوعية القوى العاملة في الإمارات تقدم خدماتها ب 15 لغة، حيث تحرص دولة الإمارات على تنظيم علاقات العمل وتحديد حقوق والتزامات الأطراف في هذه العلاقة القانونية على نحو متوازن.

وأضافت الوزارة أن خدمات التوجيه والإرشاد التي تقدمها الوزارة تنسجم مع المرسوم بقانون اتحادي رقم 33 لسنة 2021 في شأن تنظيم علاقات العمل، الذي يوفر الحماية لأصحاب العمل والعمال، ويمكنهم من الحصول على حقوقهم المكفولة في هذا المرسوم بقانونه ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة عن الوزارة.

وأوضحت الوزارة أنها تقدم نظاماً فاعلاً لتلقي الشكاوى العمالية حيث بينت الإحصاءات أن متوسط الشكاوى في الإمارات بلغ 3 شكاوى لكل 100 عامل، وأن الوزارة تلقت خلال العام الماضي 241 ألفاً و579 ألف شكوى قدمها أصحابها دون ذكر أسمائهم عبر قنوات الاتصال الإلكتروني وتطبيقات الهواتف الذكية فضلاً عن الاتصال الهاتفي.

وأفادت الوزارة بأن 81% من النزاعات العمالية تم حلها وديا بين طرفي العلاقة العمالية بينما تم تحويل 19 % من النزعات العمالية إلى المحكمة العمالية المختصة، للنظر فيها حسب القانون الاﺗﺤﺎدي رقم (20) ﻟﺴﻨﺔ 2023، بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم (33) لسنة 2021 بشأن تنظيم علاقات العمل، وكذلك المرسوم بقانون اتحادي رقم (21) لسنة 2023 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم (9) لسنة 2022 بشأن عمال الخدمة المساعدة.

وبدأت الوزارة الفصل النهائي في المنازعات الواردة إليها والمتعلقة بطرفي علاقة العمل بمنشآت القطاع الخاص والعمالة المساعدة ومكاتب استقدامها، وذلك في حال كانت قيمة المطالبة موضوع النزاع 50 ألف درهم فأقل بقرارات نهائية تنفيذية، أو متى كانت المنازعة بشأن عدم الالتزام بقرار التسوية الودية السابق صدوره من الوزارة وبغض النظر عن قيمة المطالبة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة الموارد البشرية والتوطين ألف عامل

إقرأ أيضاً:

تفاصيل انتحار روبوت بسبب ضغط العمل (شاهد)

كشف المهندس محمد الحارثي خبير تكنولوجيا المعلومات، تفاصيل حادث انتحار روبوت في كوريا الجنوبية، ألقى بنفسه من أعلى الدرج، وذلك بعد عمله من الساعة التاسعة صباحا حتى السادسة مساءً.

انتحار أول روبوت بسبب ضغط العمل أمازون تعمل على روبوت دردشة جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي انتحار روبوت في كوريا الجنوبية

وأضاف محمد الحارثي، خلال لقائه مع رشا مجدي وفاتن عبد المعبود، مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: «الروبوتات قد تخرج عن الخدمة نتيجة لعدة أسباب مختلفة نظرا لوجود خلل في «جي بي أس»، أو خلل في نظام الملاحة الخاصة بالروبوت، أو خلل برمجي أو خلل في نظام التشغيل».

الروبوتات جزء من الذكاء الاصطناعي

وتابع: «الروبوتات جزء من الذكاء الاصطناعي وعادة ما تتعرض لأخطاء برمجية تسمى هلاوس الذكاء الاصطناعي مما يؤدي إلى حدوث في نظام التشغيل، لافتا إلى هناك أكثر من 3 ملايين روبوت في الخدمة الآن».

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ قنا يُتابع وتيرة العمل بقانون التصالح بمركز نجع حمادي
  • تفاصيل انتحار روبوت بسبب ضغط العمل (شاهد)
  • تعرف على تفاصيل نظام التأمينات الجديد
  • تعزيزًَا لعلاقات العمل.. «جبران» يعطي 2100 عامل بإحدى شركات الإسكندرية حقوقهم
  • أول تحرك لوزير العمل.. 2100 عامل يحصلون على حقوقهم من شركة بالإسكندرية
  • وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • الخميس.. إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • أول تعليق من وزير العمل الجديد بشأن القانون وتطوير الجامعة العمالية (فيديو)
  • «الإسكان» تكشف عن خطة عملها: نظام جديد لتحقيق أفضل النتائج بالإمكانيات المتاحة
  • نظر دعوى عدم دستورية الفقرة دمن المادة السابعة بقانون البنك المركزى 6يوليو