أعلن الجيش الأميركي أن جماعة الحوثي المدعومة من إيران في اليمن أطلقت صاروخا باليستيا مضادا للسفن على ممرات الشحن الدولية في خليج عدن، الخميس.

وذكرت القيادة المركزية الأميركية على منصة "إكس" أن الهجوم حصل حوالي الساعة الثانية صباحا بتوقيت صنعاء (23:00 بتوقيت غرينتش) وانطلق من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وأضافت أن "إحدى السفن التجارية أفادت أنها لاحظت تأثير الصاروخ على الماء بصريا، إلا أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أي إصابات أو أضرار".

وأشارت إلى أن هجوم الخميس هو الـ27 الذي ينفذه الحوثوين على الشحن الدولي منذ الـ19 من نوفمبر الماضي.

في 11 ينـايــر / كانـون الثــاني 2024, في حوالي الساعة الثانية صباحا (بتوقيـت صنعاء), اطلق الحوثيون المدعومين من ايران صاروخــا باليستــي مضادا للسفن, من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن علي ممرات الشحن الدولية في خليج عدن. وافادت احدي السفن التجاريه انها لاحظت تاثير… pic.twitter.com/X02Eq6Sr0C

— U.S. Central Command (@CENTCOMArabic) January 11, 2024

وفي وقت لاحق أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن هناك عددا كبيرا من السفن التي لديها القدرة على مواجهة بعض هذه الهجمات من الحوثيين وهناك المزيد من السفن سينضم لاحقا.

ويأتي الهجوم في وقت تستعد فيه الولايات المتحدة وبريطانيا للقيام بعمل عسكري ضد الحوثيين المدعومين من إيران لحماية الملاحة في البحر الأحمر.

وكانت "بلومبرغ" أفادت، الأربعاء، أن الولايات المتحدة وحلفاءها يدرسون خيار شن عمليات انتقامية على خلفية تصاعد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر مع ضمان تحقيق التوازن بين ردع تلك الهجمات وعدم إشعال خطر توسيع الصراع في الشرق الأوسط.

ومنذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في السابع من أكتوبر، كثف المتمردون الحوثيون المقربون من إيران والذين يسيطرون على جزء كبير من اليمن، هجماتهم في البحر الأحمر من أجل إبطاء حركة الملاحة البحرية الدولية هناك، مؤكدين تضامنهم مع الفلسطينيين في غزة.

ونشرت الولايات المتحدة سفنا حربية وأنشأت تحالف  "حارس الازدهار" في ديسمبر لحماية حركة الملاحة البحرية في المنطقة التي تمر عبرها 12 بالمئة من التجارة العالمية.

وأسقطت القوات البريطانية والأميركية 18 طائرة مسيرة وثلاثة صواريخ أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر مساء الثلاثاء، في ما وصفته الحكومة البريطانية الأربعاء بأنه "أكبر هجوم" للمتمردين اليمنيين حتى الآن.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون استهداف 3 مدمرات حربية أمريكية فى البحر الأحمر

27 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن، أن قواتها نفذت “عملية عسكرية نوعية استهدفت 3 مدمرات حربية أمريكية معادية في البحر الأحمر أثناء توجهها لإسناد ودعم العدو الإسرائيلي”.

وأضافت في بيان اليوم الجمعة، أن “العملية المشتركة بين القوة البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير نفذت بـ23 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة”.

وتابعت: العملية أدت بعون الله تعالى إلى إصابة المدمرات الأمريكية الثلاث إصابات مباشرة، وعمليتنا البحرية هي الأوسع في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لطوفان الأقصى وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا”.

واستطرد البيان: العملية جاءت متزامنة مع عملية استهداف عمق الكيان الصهيوني في يافا وعسقلان، ومستعدون لتنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية إسنادا للشعب الفلسطيني ودعما للمقاومة الإسلامية في لبنان، مؤكدا: “عملياتنا لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيل على اليمن.. ضربات معقدة لشل قدرات الحوثيين
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • معهد هندي: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تقوض جهود استعادة السلام والوحدة في اليمن (ترجمة خاصة)
  • الحوثيون يعتبرون رحيل حسن نصر الله “خسارة فادحة”
  • توقف نحو 24% من إنتاج النفط الأميركي في خليج المكسيك
  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرات حربية أميركية بالبحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف 3 مدمرات حربية أمريكية فى البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون إستهداف ثلاث مدمرات أمريكية في البحر الأحمر