صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد واشنطن تمنح الضوء الأخضر لتدريب الطيارين الأوكرانيين على مقاتلات إف 16، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان أرشيف الإثنين 17 يوليو 2023 00 25أكد مستشار الأمن .، والان مشاهدة التفاصيل.

واشنطن تمنح الضوء الأخضر لتدريب الطيارين..

.

مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان (أرشيف)

الإثنين 17 يوليو 2023 / 00:25

أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، أمس الأحد، أن الولايات المتحدة ستسمح للدول الأوروبية، ببدء تدريب الطيارين الأوكرانيين المقاتلين على استخدام طائرات إف-16 المقاتلة، بعد تقارير عن أن أوروبا تنتظر الموافقة الرسمية.

سي إن إن": "نعم، سنفعل، لقد أعطى الرئيس الضوء الأخضر وسنسمح، ونسمح، وندعم، ونسهل، وفي الواقع، نوفر الأدوات اللازمة للأوكرانيين لبدء تدريبهم على طائرات إف-16، بمجرد أن يستعد الأوروبيون".

وأشار سوليفان إلى أن القادة الأوروبيين قالوا إنهم يحتاجون إلى عدة أسابيع لإعداد قدرات التدريب، وأن الولايات المتحدة ستفي بأي جدول زمني يحددونه.

وقال: "لن تقف الولايات المتحدة عائقاً في ضمان بدء تدريب مقاتلات إف-16".

أوكرانيا للحصول على الطائرات المقاتلة الفائقة أمريكية الصنع دفعة كبيرة، عندما قالت إدارة بايدن في مايو (أيار) إنها ستدعم برنامجاً تدريبياً للطيارين ولن تمنع الحلفاء من إمداد كييف بالطائرات، لكن الولايات المتحدة لم تقل إنها ستزود كييف بطائرات إف -16 مباشرة.

ودافع السيناتور مارك كيلي، وهو ديمقراطي عن ولاية أريزونا وطيار سابق في البحرية وعضو في لجنة القوات المسلحة، عن الجدول الزمني لتزويد أوكرانيا بالطائرات المقاتلة مباشرة.

ورداً على الانتقادات حول بطء قرار الإدارة الأمريكية بإرسال طائرات إف-16، قال كيلي في مقابلة مع شبكة "سي إن إن"، أمس الأحد:  إن "تدريب الطيارين الأوكرانيين على كيفية تحليق الطائرة في المقام الأول سيستغرق وقتاً وموارداً".

أوكرانيا في أبريل (نيسان)، لم يكن الرئيس فولوديمير زيلينسكي وفريقه متأكدين من المهام القتالية المحددة التي يريدونها لاستخدام الطائرات".

وعلى النقيض من ذلك، انتقد السيناتور دان سوليفان، وهو جمهوري من ألاسكا وجندي سابق من مشاة البحرية وعضو في لجنة القوات المسلحة، نهج إدارة بايدن، بينما امتدح بايدن لتصرفاته في القمة الأخيرة لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، فقد انتقد الإدارة الأمريكية بسبب تسليمها "البطيء" للأسلحة إلى أوكرانيا، مستشهداً على وجه التحديد بمقاتلات إف-16.

وقال دان سوليفان: "كما توقعت، سيفعلون ذلك في النهاية، لكنه طويل جداً. هذا بالضبط ما

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الطیارین الأوکرانیین الولایات المتحدة مستشار الأمن الضوء الأخضر

إقرأ أيضاً:

"واشنطن بوست": الولايات المتحدة وطالبان تبحثان إطلاق سراح سجينين أمريكيين في أفغانستان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وفد أمريكي مع وفد من حركة طالبان الأفغانية في العاصمة القطرية (الدوحة) مسألة المسجونين الأمريكيين في أفغانستان.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أمس الأربعاء، أن ذلك جاء على هامش اجتماع الدوحة الثالث الذي تقوده الأمم المتحدة بشأن زيادة التواصل مع أفغانستان.

تجدر الإشارة إلى أنه لم تعترف أي دولة رسميا بحركة طالبان... وقالت الأمم المتحدة إن الاعتراف بها لا يزال مستحيلا من الناحية العملية بينما لا يزال الحظر المفروض على تعليم الإناث وتوظيفهن قائما.

مقالات مشابهة

  • "واشنطن بوست" تسلط الضوء على الفوز الساحق لحزب العمال في الانتخابات العامة ببريطانيا
  • بوتين: المفاوضات بشأن الاستقرار الاستراتيجي تتطلب "حسن نية" من جانب واشنطن
  • "واشنطن بوست": الولايات المتحدة وطالبان تبحثان إطلاق سراح سجينين أمريكيين في أفغانستان
  • اجتماع متوقع بين بايدن ونتانياهو في واشنطن أواخر يوليو
  • زيلينسكي: نعتمد على هولندا للتوسع في تدريب الطيارين الأوكرانيين
  • واشنطن تعيد 116 مهاجرا صينيا دخلوا بطريقة غير شرعية إلى بلادهم
  • واشنطن تدين اختطاف «الحوثي» طائرات «اليمنية»
  • واشنطن تدين استيلاء الحوثيين على طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية
  • واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لسد الفجوات في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • مستشار أمريكي سابق: واشنطن ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم