قال الدكتور مجدي القاضي، أستاذ أمراض الدواجن، وعميد كلية الطب البيطري بجامعة بني سويف الأسبق، إن الغربان تتصف بالصفات القبلية أكثر من الصفات الأسرية، حيث تجتمع الغربان للاتفاق على مواجهة أي مشكلة أو للانتقال من منطقة لأخرى، وهذه الصفات مجتمعية بصورة كبيرة.

فيديو .. بركة «النصر» معقل الطيور المهاجرة

 أنثى الغربان

وتابع "القاضي"، خلال حواره مع الإعلامي عماد الصديق، ببرنامج "حكايات ومعجزات"، المذاع على فضائية "ten"، أن أنثى الغربان هي المسؤولة عن إطعام أولادها، مضيفًا أن الغراب يمتلك قدرة كبيرة على الطيران لفترات طويلة، بسبب امتلاكه أجنحة قوية، وفي نفس الوقت لا يعتبر من الطيور الجارحة مثل النسر والصقر، ويتغذى على الديدان والحشرات، ويميل إلى المحاصيل الزراعية أكثر من الجيفة وخلافه على عكس ما يعتقد البعض.

 

أستاذ أمراض الدواجن يكشف تفاصيل بداية طاعون الطيور في مصر .. فيديو وجود الغربان

ولفت إلى أن البعض يتشاءم من وجود الغربان، ويضرب به الأمثلة غير الجيدة، مضيفًا أن الغراب من الطيور الذكية جدًا، ويستطيع أن يكتسب الكثير من المهارات، وهو طائر غير مستأنس، ولكنه قادر على حفظ صوت من يعيش معه، وفي بعض الأحيان يستطيع أن يقلد الأصوات، ولكن هذا يأخذ بعض الوقت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلية الطب البيطرى الغراب

إقرأ أيضاً:

عميد معهد القلب: الموت المفاجئ يقع خلال ساعة من حدوث الأعراض

قال الدكتور محمد عبدالهادي، عميد معهد القلب، إن القلب عضلة في جسم الإنسان بمكونات عصبية من شرايين وصممات، تضخ الدم إلى الجسم بالكامل، إذا صلحت وظيفة الشرايين وطريقة عملها، فإن كل أنسجة الجسم تعمل بشكل صحي وتؤثر بإيجابية على الجسم.

أضاف «عبد الهادي» خلال لقائه ببرنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا» المذاع على قناة «CBC»، أن اليوم العالمي للقلب يعتبر لفتة مهمة في كل دول العالم، مشيرًا إلى أنه من ضمن المبادرات التي أُطلقت تحت مبادرة «100 مليون صحة» مبادرة «قلبك أمان» التي أُطلقت في 9 فبراير 2023.

وأشار إلى أن مبادرة «قلبك أمان» جاءت بالتعاون بين وزارة الصحة والعديد من شركات الأدوية متعددة الجنسيات، إلى جانب أن المبادرة كانت تشتمل على شقين، الشق الأول يكمن في محافظة الإنسان على قلبه، والشق الثاني في دور الحكومة في توعية المواطنين وفي الوقاية من أمراض القلب.

الموت المفاجئ يقع خلال ساعة من حدوث الأعراض

ولفت إلى أن الموت المفاجئ يقع خلال ساعة من حدوث الأعراض، فضلا عن أن الموت المفاجئ يقسم إلى قسمين كل منهما على حسب العمر قبل 35 عام، وما بعد الـ35 عاما، متابعا: «الأسباب الشائعة للموت المفاجئ قبل الـ35 عاما تتمثل في وجود عيب خلقي في القلب، أو أن هناك طريقة غير طبيعية في نقل الأيونات داخل الألياف العصبية في القلب، أو حدوث أزمات الشريان التاجي والذبحة الصدرية».

مقالات مشابهة

  • بالأغاني التراثية.. أهالي شمال سيناء يستقبلون موسم صيد الطيور
  • نائب عن نينوى: الأحزاب الكوردية لن تتراجع رغم استغلال البعض للمال والحشد سياسيا
  • اليمين المتطرف يحقق فوزاً تاريخياً في النمسا
  • صرخة الطيور في صورة.. عدسات ترسم الأمل في مسابقة مصور الطيور 2024
  • عميد معهد القلب: الموت المفاجئ يقع خلال ساعة من حدوث الأعراض
  • «إكس» تُجري تغييرات في نظام الحظر
  • طرق الاكتشاف والعلاج.. ننشر الدليل الإرشادي لـإنفلونزا الطيور (مستند)
  • رئيس جامعة بنها يشهد أداء تحية العلم بكليتي الزراعة والطب البيطري
  • عميد «أصول الدين» الأسبق: الأزهر الشريف وسطي في دعوته ورسالته
  • الطب البيطري بالغربية يضبط 4 طن لحوم غير صالحة بالأسواق خلال شهر سبتمبر