طرح الحادث الأخير الذي تعرضت له طائرة "بوينج" التابعة لشركة "ألاسكا إيرلاينز" عدة تساؤلات عن إمكانية وجود مقاعد أكثر أمانا داخل الطائرة. 

"بوينغ" تقرّ بمسؤوليتها عن حادث طائرة "ألاسكا إيرلاينز" مدرب طائرة الزمالك: لاعبونا قدموا مستوي متميز امام إيسترن كومباني

وسلط تقرير لقناة “العربية” نشرته اليوم الخميس، الضوء على أكثر المقاعد أمانا داخل الطائرات أثناء التعرض للحوادث، وذلك وفقا لخبراء متخصصين في سلامة الطيران، ويرى الخبراء أنه لا توجد إجابة مرضية تماما ويرجع ذلك جزئيا إلى استحالة التنبؤ بحالات الطوارئ الجوية.

 

وقال انتوني بريكهاس، أستاذ في جامعة إمبري ريدل للطيران، "لا يوجد مكان أكثر أمانا للجلوس فيه في الطائرات، وإذا كان بإمكانك أن تخبرني كيف ستتحطم طائرة، فيمكنني أن أخبرك أين تجلس". 

ووجه "بريكهاس" نصائح عامة تتعلق باختيار المقاعد، ويرى أن المقاعد القريبة من الأجنحة تعد الأكثر أمانا، لأن هذا الجزء من الطائرة أكثر قدرة على تحمل الاصطدام، ويفضل أيضا المقاعد القريبة من المخارج، لأنها توفر مساحة إضافية للأرجل، وفرصة للهروب السريع في حالات الطوارئ.

حادث ألاسكا إيرلاينز 

وفي سياق متصل، أقر الرئيس التنفيذي لشركة "بوينغ" ديف كالهون بمسؤولية شركته عن الحادث الذي تعرضت له رحلة "ألاسكا إيرلاينز" يوم الجمعة متعهدا "كامل الشفافية" في هذا الملف.

وقال كالهون يوم الثلاثاء خلال اجتماع في مصنع لبوينغ في رينتون بولاية واشنطن "سنتعامل مع هذه القضية بدءًا بإقرارنا بخطئنا".

وأضاف: "سنتعامل معها بشفافية مطلقة وكاملة في كل خطوة".

وكانت خطوط ألاسكا الجوية قد علقت تحليق جميع طائراتها "بوينغ 737-9" بعد حادث تحطم نافذة إحدى طائراتها يوم الجمعة على ارتفاع 5 آلاف متر وهبوطها الاضطراري.

وأوضحت شركة الطيران أن الحادث وقع بعد وقت قصير من الإقلاع وتسبب الثقب الكبير في انخفاض الضغط في المقصورة، ما أجبر الطائرة على الهبوط الاضطراري في بورتلاند بولاية أوريغون الأمريكية.

وأظهرت بيانات الرحلة أن الطائرة ارتفعت إلى 16 ألف قدم (4876 مترا) قبل أن تعود إلى مطار بورتلاند الدولي وتهبط بسلام وعلى متنها 174 راكبا وستة من أفراد الطاقم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طائرة ألاسكا إيرلاينز الوفد بوابة الوفد بوينج ألاسکا إیرلاینز أکثر أمانا

إقرأ أيضاً:

مصرع طالب واصابة 2 آخرين فى حادث تصادم بالمنيا

شهد مركز المنيا ، اليوم الأربعاء، مصرع طالب وإصابة شخصين آخرين، في حادث تصادم، وعلي الفور تم نقلهم إلي المستشفي لتلقي العلاج اللازم. 

 

 

 استقبلت مستشفى المنيا العام، منذ قليل، جثمان طالب فى العقد الثانى من عمره ، وطالبان اخرين مصابين بكسور ، جراء وقوع حادث سير  لتصادم موتوسيكل بسيارة ربع نقل، بالقرب من قرية البرجاية.

 

كان اللواء مجدى سالم مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، قد تلقى اخطارا من العميد احمد عبد العزيز ، مأمور مركز شرطة المنيا، يفيد بتصادم سيارة ربع نقل محملة بملابس داخلية ، بدراجة بخارية بالقرب من قرية البرجاية في مركز المنيا ، وبإنتقال الأجهزة الامنية وسيارات الإسعاف لمحل الواقعة، تبين أن سبب الحادث توقف السيارة ربع نقل المحملة بالملابس بسبب سقوط باكيت ملابس على الطريق، ما أدى إلى تصادم الموتوسيكل من الخلف.

 

أسفر الحادث عن مصرع طالب يدعى "سلامة، ف"، 24 سنة وإصابة" سيد، ف"، و" ا." في العقد الثاني من العمر، مقيمين باحدى قرى مركز المنيا، حيث تم نقل المصابين لمستشفى المنيا العام لتلقي العلاج والجثة للمشرحة تحت تصرف النيابة، وانتدبت النيابة العامة مفتش صحة المركز لتوقيع الكشف الطبي على الجثمان، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة.

مقالات مشابهة

  • 5 ضحايا في حادث خطير بالمدية
  • وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور بقسنطينة
  • تحطم مقاتلة F-18 في إسبانيا
  • مصر.. حادث سرقة على متن طائرة بمطار القاهرة ووزارة الداخلية تكشف تفاصيل
  • مصرع طالب في انقلاب دراجة نارية بالشرقية
  • قرار جديد في حادث دهس سيدتين في مدينة نصر
  • بالأسماء: إصابة 9 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالفيوم
  • إصابة 5 سيدات في انقلاب تروسيكل بالفيوم
  • اندلاع حريق في طائرة رُكاب قبل إقلاعها بلحظات .. صورة وفيديو
  • مصرع طالب واصابة 2 آخرين فى حادث تصادم بالمنيا