عقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس السيدة كريستين كابو نائب الرئيس التنفيذي للأصول والعمليات بمجموعة CMA CGM، لبحث سبل التعاون المشترك، عبر تقنية الفيديوكونفرانس.

وقال الفريق أسامة ربيع إن اللقاء يأتي في إطار حرص الهيئة على فتح خطوط تواصل مع العملاء، لتناول تطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر وباب المندب، ومراجعة سياسة الخط الملاحي الفرنسي «CMA CGM» تجاه الأوضاع الأمنية في المنطقة.

 

ربيع: نعمل على التواصل الفعال مع عملائنا 

وقال الفريق أسامة ربيع، إن هيئة قناة السويس حريصة على تحقيق التواصل الفعال مع كافة عملائها والتنسيق المشترك للوصول إلى آليات عمل بناءة تلائم التعامل مع الأوضاع الراهنة، معربا عن استعداد الهيئة الدائم للتعاون مع الشركاء والعملاء. 

وأضاف رئيس الهيئة أن الأوضاع الحالية تظل مؤقتة، وهو ما يجعل من التواصل الفعال والتنسيق المشترك الطريقة المثلى لمراجعة سياسات الخطوط الملاحية للإبحار في المنطقة، التي تٌحدد وفقا للعديد من العوامل من بينها العامل الأمني. 

نائب رئيس شركة CMA: قناة السويس ممر حيوي لتجارة العالم 

وقالت كريستين كابو نائب الرئيس التنفيذي للأصول والعمليات بمجموعة CMA CGM، إن المجموعة حريصة على الحفاظ على استمرار حركة عبور السفن التابعة لها عبر قناة السويس؛ لما تمثله القناة من ممر حيوي لحركة التجارة العالمية بين الشرق والغرب. 

وأشارت كريستين كابو إلى استمرار سياسة المجموعة في مراقبة تطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر عن كثب، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لترتيب جداول الإبحار للسفن التابعة للمجموعة، حيث مازالت تعبر سفن تابعة للمجموعة عبر قناة السويس، فيما تلجأ بعض السفن الأخرى للالتفاف حول طريق رأس الرجاء الصالح. 

وأوضحت نائب الرئيس التنفيذي للأصول والعمليات بمجموعة  CMA CGM، أن المجموعة لجأت لتحويل مسار بعض السفن التابعة لها بصورة مؤقتة، والالتفاف حول طريق رأس الرجاء الصالح نظرا للأوضاع الأمنية، مشيرة في هذا الصدد إلى أن غالبية السفن التي تحولت عن عبور قناة السويس، لم تكن القناة كطريق بحري خيارها الأول حيث كانت وجهتها الساحل الأمريكي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة السويس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع عبور السفن في قناة السويس شركة CMA CGM قناة السویس

إقرأ أيضاً:

«الطفولة والأمومة» يستقبل وفدا من البنك الدولي لبحث سبل التعاون المشترك

استقبلت الدكتورة سحر السنباطي، رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، اليوم الثلاثاء، وفدًا من البنك الدولي، بحضور ممثل عن وزارة التعاون الدولي لبحث سبل التعاون المشترك فيما يخص تنمية الطفولة المبكرة، وتعزيز الجهود المشتركة من أجل تحقيق المصلحة الفضلى للأطفال في إطار عدد من القضايا التي تخص تحسين الخصائص السكانية من منظور حقوق الطفل.

جهود تعزيز آليات التعاون البناء 

ووجهت السنباطي الشكر إلى الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي لجهودها الحثيثة ودورها في تعزيز آليات التعاون، وبناء الشراكات مع الجهات المانحة التي تساهم بشكل فعال في تنفيذ خطط التنمية المستدامة والاستغلال الأمثل للفرص من أجل تحقيق التنمية الشاملة.

واستعرضت رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، الدور المنوط به المجلس القومي للطفولة والأمومة وجهود المجلس وآلياته، وأهم البرامج التي يعمل عليها بالإضافة إلى منظومة حماية الطفل الوطنية والإدارة العامة لنجدة الطفل، ووحدة الدعم النفسي والإرشاد الأسري ودورها في توفير سبل الدعم النفسي للأطفال المعرضين للخطر، فضلا عن المبادرات التي يتبناها المجلس، والخاصة بتمكين الطفل، كالمبادرة الوطنية لتمكين الطفل المصري والمبادرة الوطنية لتمكين الفتيات «دوي».

ملف تحسين الخصائص السكانية

وأكدت أن ملف تحسين الخصائص السكانية من الملفات الهامة والمتشعبة، التي يجب أن نعمل عليها بكل جد مع التركيز على تغيير الأعراف الاجتماعية التي بدورها تنتج الكثير من الممارسات العنيفة والضارة، وتنعكس بالسلب على صحة ورفاه الأطفال، مشيرة إلى أهمية توحيد الجهود والشراكات من أجل الوصول إلى نتائج مثمرة.

وشهد اللقاء أيضا بحث محاور التعاون والشراكة من أجل تحسين الخصائص السكانية من حيث التعليم والصحة والحماية الاجتماعية، وتنمية الطفولة المبكرة، والمرتبطة ارتباطا وثيقا بالقضاء على تسرب الأطفال من التعليم وزواج الأطفال المبكر وعمل الأطفال، والقضاء على العنف القائم على النوع الاجتماعي.

 

مقالات مشابهة

  • أسامة ربيع: مستمرون في التواصل مع المنظمات البحرية الدولية بشأن الظروف الراهنة بالبحر الأحمر
  • الفريق أسامة ربيع: مستمرون في التواصل مع المنظمات البحرية لبحث سياسات الإبحار
  • وزير البلدية والإسكان يلتقي رئيس مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية في إسطنبول لبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين
  • سحر السنباطي تستقبل وفدًا من البنك الدولي لبحث سبل التعاون المشترك
  • «الطفولة والأمومة» يستقبل وفدا من البنك الدولي لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك
  • رئيس قناة السويس والهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة "انتيبوليوشن إيجيبت
  • شراكة لإدارة المخلفات وتأدية الخدمات بالمدخل الشمالي لقناة السويس
  • الفريق أسامة ربيع: نشهد نقلة نوعية في جمع المخلفات البحرية بطريقة آمنة
  • رئيسا قناة السويس و الهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة «انتيبوليوشن إيجيبت» والشركة المصرية للتوريدات