استقبل الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي الدكتور قطب مصطفى سانو، معالي وزير الشؤون الإسلامية بجمهورية المالديف الدكتور محمد شهيم علي سعيد، وذلك في مقر المجمع بجدة.
وأعرب الوزير عن سروره البالغ بزيارة المجمع الذي يعد المرجعية الفقهية الأولى للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي وللمجتمعات المسلمة خارج العالم الإسلامي، آملًا في تعزيز أواصر التعاون والتواصل بين المجمع والمؤسسات العلمية والفكرية بجمهورية المالديف، وعلى رأسها وزارة الشؤون الإسلامية.


من جهته قدّم الأمين العام شكر المجمع لجمهورية المالديف على دعمها المتواصل ورعايتها للمجمع منذ تأسيسه، مؤكدا استعداد المجمع التام لتقديم جميع أشكال الدعم الفكري لكافة المؤسسات العلمية والدينية المالديفية التي تنشط في مجال نشر الوسطية، والاعتدال والتسامح، منوهًا بترحيب المجمع باستضافة جمهورية المالديف إحدى دورات المجمع وندواته العلمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي وزير الشؤون الإسلامية منظمة التعاون الإسلامي وزارة الشؤون الاسلامية المؤسسات العلمية

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس

كد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، المكانة المركزية لقضية القدس لدى المنظمة، والأمم المتحدة، مجدداً الالتزام المشترك باتخاذ إجراءات فعّالة وملموسة؛ لتمكين الشعب الفلسطيني من الحصول على حقوقه المشروعة.
جاء ذلك خلال حديثه في الندوة الدولية المنعقدة اليوم، حول قضية القدس، بعنوان: “القدس وحرب غزة: الهُوية والوجود الفلسطيني مهددان بالطمس” ونظمتها لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف والأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي.
وأعرب معاليه, عن خالص امتنانه للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، منوهاً بدورهما الرائد في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، مبرزاً مبادراتهما ومواقفهما الداعمة لقضايا الأمة الإسلامية.
ودان العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أدى إلى استشهاد آلاف الفلسطينيين وتدمير العديد من البنية الأساسية المدنية، معبراً عن قلقه من فشل مجلس الأمن الدولي في إجبار الاحتلال الإسرائيلي على الالتزام بالقرارات، داعياً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لإنهاء دوامة العنف في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يستقبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي
  • وزير الأوقاف يستقبل نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُطلق أربعة إصدارات جديدة عن”واقع اللغة العربية في العالم”
  • البحوث الإسلامية يطلق حملة الهجرة إرادة وعمل بمناسبة العام الهجري الجديد
  • «الهجرة إرادة وعمل».. حملة توعية للبحوث الإسلامية في العام الهجري الجديد
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • دورة علمية في المنتدى الإسلامي بالشارقة
  • أمين رابطة الجامعات الإسلامية يثمن جهود الإمام الأكبر لنصرة الشعب الفلسطيني
  • الباحثة صفاء أبوالجود تحصل على الدكتوراه في الفقه