11 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت مجموعة ميتا، أنها ستفرض قيوداً جديدة على نفاذ المراهقين إلى بعض المحتويات على شبكتَي فيسبوك وإنستغرام” سعياً إلى توفير استخدام “آمن وملائم” لأعمارهم.

وأوضحت المجموعة التي يقع مقرها الرئيس في مينلو بارك في ولاية كاليفورنيا الأميركية أنها أدرجت تلقائياً كل حسابات المراهقين في فئة الإعدادات الأكثر صرامة للشبكتين الاجتماعيتين، ما يصعّب النفاذ إلى المحتوى الذي قد يكون حساساً.

وينطبق هذا الإجراء على الحسابات التي يتبين أنها تخص مراهقين تتراوح أعمارهم بين الـ13 وهو الحد الأدنى المطلوب للتسجل في الشبكتين والـ15 الـ18 في بعض البلدان.

وتحدّ فئة الإعدادات هذه أيضاً من نفاذ مستخدمين آخرين إلى قائمة الأصدقاء ومن متابعة الحسابات وكذلك من إمكان التعليق على ما يُنشَر.

وتشمل القيود الجديدة أيضاً عدم عثور هؤلاء المراهقين على أي نتيجة عند إجرائهم بحثاً عن محتويات تضم مصطلحات معينة، منها إيذاء النفس والانتحار واضطرابات الأكل والشره المرضي.

وستظهر للمستخدم عوضاً عن ذلك رسالة وقائية تقترح عليه الاتصال بمتخصّص أو صديق أو الاطلاع على قائمة نصائح يمكن أن تساعده، على ما شرحت ميتا الثلاثاء عبر موقعها إلا أن هذه الإجراءات لن تمنع المراهق في المقابل من أن يناقش عبر فيسبوك وإنستغرام مع أحد الموجودين على قائمة أصدقائه أي مشكلات أو صعوبات قد يكون يعانيها.

وتعرضت شركة ميتا باستمرار في السنوات الأخيرة لانتقادات في شأن إدارتها لمستخدمي شبكتيها المراهقين.

وصرفت المجموعة النظر في خريف 2021 عن تخصيص شبكة إنستغرام للمستخدمين دون الثالثة عشرة كانت أعلنت عزمها على إطلاقها.

وأقامت 41 ولاية أميركية في نهاية أكتوبر الفائت دعوى أمام القضاء المدني على ميتا تتّهم فيها فيسبوك وإنستغرام بالإضرار بالصحة النفسية والجسدية للشباب.

وذكّرت ميتا يومها بأنها سبق أن استحدثت سلسلة أدوات تساهم في تحسين حماية المستخدمين الشباب على منصتَيها.

وتعد ميتا واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم، وإحدى أكبر خمس شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية، إلى جانب ألفابت، أمازون، أبل، ومايكروسوفت.

وتشمل منتجات وخدمات ميتا فيسبوك، ماسنجر، فيسبوك ووتش، وفيسبوك بورتال.

وفي أكتوبر 2021، غيرت الشركة الأم لفيسبوك اسمها من شركة فيسبوك إلى ميتا من أجل عكس تركيزها على بناء ميتافيرس.. وفقاً لـ ميتا، تشير ميتافيرس/metaverse إلى البيئة المتكاملة التي تربط جميع منتجات الشركة وخدماتها.

وخلال الربع الأول من عام 2023، حققت شركة ميتا نتائج مالية إيجابية متجاوزةً توقعات المحللين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: فیسبوک وإنستغرام

إقرأ أيضاً:

هيئة الانتقالي تشدد على سرعة تشكيل هذا الأمر قبل الدخول في أي مفاوضات

شمسان بوست/ عدن:

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي اليوم الخميس، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ علي عبد الله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية، بحضور وزراء المجلس في الحكومة، ورؤساء الهيئات المساعدة لهيئة الرئاسة.

واستمعت الهيئة في مستهل اجتماعها، إلى إحاطة قدمها عبر الاتصال المرأي، رئيس الهيئة السياسية المساعدة، رئيس وحدة شؤون المفاوضات بالمجلس، الدكتور ناصر الخُبجي، حول المستجدات السياسية التي شهدها الجنوب واليمن والمنطقة وموقف المجلس الانتقالي الجنوبي منها.

وجددت الهيئة في هذا الشأن موقف المجلس الانتقالي الجنوبي الداعم لوقف الحرب وتحقيق سلام شامل ودائم، مؤكدة على ضرورة استكمال المشاورات مع جميع الأطراف الرئيسية والفاعلة لضمان تحقيق عملية سياسية شاملة وناجحة.

كما أكدت هيئة الرئاسة أن المجلس الانتقالي الجنوبي، ينطلق في موقفه الداعم لجهود السلام، من حرصه على أمن واستقرار المنطقة، وشراكته الإستراتيجية السياسية والأمنية مع الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة،، والأصدقاء في الإقليم والعالم، مشيرة إلى أن المجلس كان ولا يزال حريصا على عدم تحول أي رقعة جغرافية في اليمن إلى تهديد على نفسها أو الجنوب والإقليم والمصالح الدولية.

ودعت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، مجلس القيادة الرئاسي إلى تنفيذ الالتزامات المتفق عليها وفي طليعتها تفعيل الفريق التفاوضي المشترك، ليقوم بمهامه مباشرة، في مختلف ملفات وقضايا التفاوض السياسية والاقتصادية والعسكرية، مشددة كذلك على وضع الإطار الخاص بقضية شعب الجنوب في جميع مراحل العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة، كما ورد في مخرجات مشاورات مجلس التعاون لدول الخليج العربية، محذرة في السياق من مآلات أي محاولات لتسويف وتأخير هذه الالتزامات.

وشددت هيئة الرئاسة في اجتماعها على ضرورة قيام الحكومة بمهامها ومسؤولياتها، بما في ذلك إعادة تفعيل انعقاد اجتماعاتها، والاستمرار في تنفيذ المصفوفة المُقرة بهدف معالجة أوضاع المواطنين الاقتصادية، وتوفير الخدمات الأساسية، وتفعيل المؤسسات وتحسين أدائها ورفع مستوى الإيرادات فيها.

وفي سياق آخر، استعرضت هيئة الرئاسة في اجتماعها نتائج اللقاءات، لقيادات المجلس مع بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، ونائب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، والتي عُقدت على هامش الاجتماعات التي تنظمها منظمة “برجهوف” الألمانية بالعاصمة الأردنية عمّان.

وتطرقت الهيئة في اجتماعها إلى آخر التطورات المرتبطة بقضية المختطف المقدم علي عشّال الجعدني، وفقا لإحاطة قدمها وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، رئيس اللجنة الأمنية، أحمد حامد لملس، والتي استعرض فيها جهود الأجهزة الأمنية لكشف تفاصيل القضية، وتأكيده على أن ملف القضية والمتهمين قد أحيلوا للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية، منوها إلى أن هناك أوامر ضبط قهرية أصدرتها النيابة العامة بحق من تبقى من المطلوبين من المتهمين الفارين من العدالة لتسليمهم للقضاء.

وأكدت الهيئة في هذا الشأ، مواصلة المجلس الانتقالي جهوده لمساعدة النيابة بكل إمكانياته للوصول إلى الحقيقة، وتسريع إجراءاتها للكشف عن مصير المقدم عشّال، وتحويل القضية للعدالة.

كما حذّرت الهيئة في السياق من استمرارية التدخلات الحوثية وغيرها من القوى المعادية، التي تواصل العمل وبقوة لحرف مسار القضية، مشيرة إلى أن واجب الجميع فضح هذه التدخلات الهادفة لتعكير صفو الأمن بالعاصمة عدن، وإثارة الفتنة بين أبناء الجنوب.

وناقشت الهيئة في ختام اجتماعها جملة من القضايا التنظيمية، كما وقفت أمام مستوى إنجاز التكليفات الصادرة في الاجتماعات السابقة من قبل المكلفين بها، واتخذت ما يلزم بشأنها.

مقالات مشابهة

  • تركيا تشدد إجراءات منح الجنسية للأجانب..ما مصير ملفات السوريين العالقة؟
  • هيئة الانتقالي تشدد على سرعة تشكيل هذا الأمر قبل الدخول في أي مفاوضات
  • محكمة أميركية ترد دعوى شركة أمنية ضد العراق تطالب بتعويض 120 مليون دولار
  • بعد تحرره من القيود .. توقعات أمريكية بضغط بايدن على نتنياهو
  • شركة ميتا تتحرك بعد تزييف إباحي لامرأتين شهيرتين
  • علامات مبكرة قد تقود المراهقين لإدمان الحشيش
  • ميتا تقوم بإزالة 63000 حساب على أنستغرام في نيجيريا بسبب “الأبتزاز الجنسي”.
  • ميتا تكشف عن أكبر نماذجها للذكاء الاصطناعي
  • Llama 3.1 أحدث طلقات ميتا في معركة هيمنة الذكاء الاصطناعي
  • حملة ترامب ترفض استخدام هاريس أموال بايدن