صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد حميميم انتهاكات التحالف الدولي الجوية في سوريا تشكل خطرا على الطيران المدني، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي AP Petr David Josekأرشيف أعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي أوليغ غورينوف، أن التحالف .، والان مشاهدة التفاصيل.

حميميم: انتهاكات "التحالف الدولي" الجوية في سوريا.

..

AP Petr David Josek

أرشيف

أعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي أوليغ غورينوف، أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في سوريا انتهك بروتوكولات عدم التصادم 12 مرة خلال اليوم الأخير.

وقال غورينوف: "تم تسجيل 12 حالة انتهاك لبروتوكولات عدم التصادم من جانب ما يسمى بالتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة، تتعلق برحلات جوية لطائرات بدون طيار لم يتم تنسيقها مع الجانب الروسي".

وأكد أنه في منطقة التنف التي تمر فيها الخطوط الجوية الدولية، سجلت ثلاث خروقات للأجواء السورية من قبل طائرتين مقاتلتين "إف-16" وطائرة استطلاع MS-12V تابعة لـ"التحالف".

وأكد أن مثل هذه الإجراءات تخلق مخاطر تؤدي إلى حوادث جوية بمشاركة الطيران المدني.

وأضاف أنه خلال اليوم الماضي في منطقة وقف التصعيد في إدلب، سُجّل قصفان من قبل جماعتي "جبهة النصرة" و"الحزب الإسلامي التركستاني" الإرهابيتين، قصف واحد في محافظة اللاذقية، وقصف آخر في إدلب. وأسفر القصف عن إصابة جندي سوري.

المصدر: RT

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التحالف الدولی فی سوریا

إقرأ أيضاً:

لافروف: واشنطن أوصلت صواريخ كييف إلى الداخل الروسي

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن صواريخ قوات كييف لم تكن لتصل إلى المناطق الروسية، كسيفاستوبول لولا المشاركة المباشرة لواشنطن في الاستهداف وتهيئة بيانات الأقمار الصناعية لكييف.

ونقلت روسيا اليوم عن لافروف قوله تعليقاً على قصف قوات كييف سيفاستوبول وغيرها من المناطق الروسية: ” من الواضح أنه لولا المشاركة المباشرة للولايات المتحدة في الاستهداف وفي إعداد وتجهيز البيانات من الأقمار الصناعية لما كانت هذه الصواريخ ستطير إلى أي مكان”.

وأوضح لافروف أن الغرب لا يزال يواصل الادعاء بأن الناتو والولايات المتحدة لا يشنان حرباً ضد روسيا، بينما واقع الأمر غير ذلك.

يذكر أن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف لم يستبعد رداً عسكرياً روسياً على الولايات المتحدة بعد اعتداء كييف بصواريخ عنقودية أمريكية على القرم مؤخراً.

وكانت قد شنت قوات كييف هجوماً يوم الـ 23 من حزيران على منشآت مدنية في مدينة سيفاستوبول باستخدام خمسة صواريخ تكتيكية أمريكية من طراز أتاكمس مزودة برؤوس حربية عنقودية.

مقالات مشابهة

  • الصراع الروسي الأوكراني يكشف عن قضايا معقدة
  • وزير الطيران المدني يتفقد مبنى الخدمات الجوية
  • وزير الطيران المدني يتفقد مبنى الخدمات الجوية لمتابعة عمليات التشغيل
  • لافروف: واشنطن أوصلت صواريخ كييف إلى الداخل الروسي
  • وفد من الطيران المدني الاردني يجري زيارة ميدانية لمطار معيتيقة الدولي
  • بعد 12 عاماً من تعليق عضويتها.. سوريا تشارك في اجتماعات المنظمة العربية للطيران المدني
  • النقل النيابية تمهل سلطة الطيران المدني شهرا بعد فشلها برفع الحظر
  • منظمة الطيران المدني العربية تنتخب سورية عضواً في لجنة السلامة الجوية
  • وصول وفد التدقيق التابع للطيران المدني الأردني إلى مطار معيتيقة الدولي
  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟