أعلن سفير روسيا لدى الإكوادور، فلاديمير سبرينشان، اليوم الخميس، أن موسكو تقوم بالتحقيق في التقارير التي تشير إلى نية الإكوادور نقل معدات عسكرية روسية إلى الولايات المتحدة، واعتبر هذه الخطوة غير ودية.

وقال سبرينشان في تصريحات لوكالة أنباء "تاس" الروسية: "نحن نُجري تحقيقات في هذا الشأن، ولقد أبلغنا السلطات الإكوادورية بموقف روسيا.

الأمريكيون لا يحتاجون إلى هذه المعدات، خاصة وأنها كانت تُطلق عليها اسم 'الخردة المعدنية' التي يحتاجها أولئك الذين يعرفون كيفية التعامل مع المعدات الروسية المصنوعة".

حذر السفير الروسي هذه الخطوة، واصفًا إياها بأنها "غير ودية"، خاصة مع إعلان رئيس الإكوادور موقفًا سلميًا في الصراع في أوكرانيا. وأكد أن إرسال "ما يسمى بالخردة المعدنية" سيكون تصعيدًا من جانب واحد في الصراع.

يُشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن في 24 فبراير 2022، عن شن عملية عسكرية في أوكرانيا بهدف حماية سكان منطقة دونباس، مما أدى إلى فرض عقوبات اقتصادية من قبل الدول الغربية والولايات المتحدة ضد روسيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا الاكوادور

إقرأ أيضاً:

بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب محادثاته مع رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان اليوم الجمعة، أن تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح بوقف الأعمال القتالية وبدء المفاوضات.

وقال بوتين: "تم تحديد مبادراتنا للسلام مؤخرًا في اجتماعي مع قيادة وزارة خارجية روسيا الاتحادية، ويبدو لنا أن تنفيذها سيسمح بوقف الأعمال القتالية وبدء المفاوضات".

وقد وصل أوربان إلى موسكو اليوم الجمعة، لإجراء محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وتتولى هنغاريا رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي لمدة 6 أشهر بدءا من 1 يوليو الجاري.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن في اجتماع مع قيادة وزارة الخارجية الروسية، في أواسط شهر يونيو الماضي، أن بدء المفاوضات مع كييف يقتضي أن تقوم أوكرانيا بسحب قواتها من كامل أراضي المناطق الجديدة في روسيا (من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه).

وأشار بوتين إلى أن الأعمال القتالية ستتوقف فور موافقة كييف على هذا الشرط؛ مؤكدا أنه يتوجب على كييف أن تخطر موسكو رسميا بتخليها عن خطط الانضمام إلى "الناتو".

وتطالب روسيا بأن تكون أوكرانيا بلدًا محايدًا، وخاليًا من الأسلحة النووية، كي يتم التوصل إلى تسوية سلمية.

وكانت موسكو أكدت مرات عديدة أنها مستعدة للمفاوضات، لكن كييف فرضت حظرا تشريعيا عليها؛ وذلك في الوقت الذي يتجاهل فيه الغرب رفض كييف المستمر للدخول في حوار.

مقالات مشابهة

  • لافروف: روسيا تبني موقفها فقط على الإجراءات الملموسة التي يتخذها قادة أوكرانيا
  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا
  • روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية
  • لواء الدب.. يد عسكرية ناشئة لحماية مصالح روسيا في القارة السمراء
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية بهذه المنطقة
  • مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية
  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا