يلتقي منتخب قطر ونظيره اللبناني الجمعة على استاد لوسيل، في المباراة الافتتاحية لكأس آسيا 2023.

وقبل انطلاق أبرز أحداث القارة الصفراء الرياضية، أشادت اللجنة المنظمة للبطولة في الاتحاد الآسيوي باستعدادات قطر الاستثنائية والتي وفرت أفضل عوامل التألق أمام اللاعبين والمنتخبات المشاركة.

وقال رئيس اللجنة ماريانو أرانيتا جونيور، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي: "من ناحية الأمور العملياتية، فإنه من الواضح أن قارة آسيا جاهزة للاحتفال بأفضل نسخة على الإطلاق في تاريخ كأس آسيا، وقد أعلن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن قطر 2023 ستكون بطولة السوابق التاريخية، وهذا الأمر تحقق بفضل التنسيق عالي المستوى والتكامل بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا".

وأضاف: "سواء من خلال إطلاق شعار البطولة (هيّا آسيا)، وكذلك إطلاق كأس آسيا الإلكترونية، وتطبيق نظام التسلل شبه الآلي، ونظام حكام الفيديو المساعد، والتطوير في الاحتفالات قبل انطلاق كل مباراة، واستخدام مشاريع رقمية متنوعة في سياسة عدم استخدام الورق، فإن كل هذا يؤكد التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة بضمان تقديم خبرة لا تتكرر لكافة المشاركين".

اقرأ أيضاً

كأس آسيا 2023.. لوسيل يستعد للمباراة الافتتاحية

وأوضح: "اهتمام اللجنة المحلية المنظمة الكبير بالتفصيل كان أمراً مميزاً، وباسم اللجنة المنظمة لكأس آسيا، أريد تأكيد امتناننا للجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023 على التزامها الثابت بتنظيم بطولة على أعلى مستوى عالمي، وخصوصا الملاعب ذات المواصفات العالمية".

وأنهى حديثه بالقول: "لدينا إيمان مطلق بأننا سنبني على إرثنا المليء بالفخر في النسخ السابقة، وكذلك بذات الأهمية فإننا سنقوم بتمتين الأساسات أمام الدول التي سوف تستضيف كأس آسيا في المستقبل، من أجل البناء على المعايير النموذجية التي قام بوضعها الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة والسلطات القطرية".

وبالإضافة إلى مجموعة التحسينات التي تم تقديمها في النسخة الـ18من كأس آسيا، أطلع أعضاء اللجنة على المبادرات الجديدة التي جرى إطلاقها على صعيد العمليات ومنها استخدام أدوات رقمية لتحسين فعالية العمليات، وتطبيق نظام خاص لحجوزات الفنادق والملاعب التدريبية للارتقاء بنوعية التنظيم والتنسيق، لإقامة المباريات الـ51 المقررة خلال الفترة من 10 يناير  وإلى غاية 10 فبراير 2024. 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: قطر أمم آسيا آسيا 2023 اللجنة المحلیة المنظمة الاتحاد الآسیوی لکرة القدم لکأس آسیا کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

برعاية حمدان بن زايد.. فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي

 
أبوظبي (وام)
أعلنت اللجنة المنظمة العليا لسباق زايد الخيري في نسخته لعام 2024، فتح باب التسجيل للمشاركة في السباق الذي ينطلق 23 نوفمبر المقبل من فندق «إرث أبوظبي»، ويقام السباق تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ويتضمن سباق المرح مع العائلة لمسافة 3 كلم، بالإضافة إلى سباقي 5 و10 كلم.
وسيتم تخصيص عائدات السباق في هذه النسخة لصالح الجمعية الوطنية للتصلب المتعدد، والمعنية بتقديم الدعم للأبحاث الخاصة بتطويرعلاج التصلب المتعدد، وذلك على غرار النسخة الماضية من السباق في عام 2023، والذي ذهبت عائداته لدعم الأبحاث والعلاجات المبتكرة الخاصة بأمراض السرطان في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية.

وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز المخصصة للفائزين في السباق مليوناً ونصف المليون درهم، إذ تم تخصيص 750 ألفاً منها إلى أبناء زايد، ومثلها للفائزين من مختلف دول العالم.
وتجدر الإشارة إلى أن عائدات التبرعات الخيرية للسباق في دوراته السابقة منذ انطلاقه في 2001 بلغ اجماليها 638 مليون درهم، وذهبت جميعها للأعمال الخيرية والإنسانية.

 

أخبار ذات صلة سباق أبو الأبيض للمحامل الشراعية ينطلق 5 أكتوبر اللجنة المنظمة تبحث الاستعداد لسباق زايد الخيري في مصر


وأكدت اللجنة المنظمة للسباق وضع جميع التدابير، وتوفير المتطلبات التي تسهم في تسهيل عملية التسجيل للفئات المشاركة قبل اعتماد العدد النهائي للمشاركين، وأهابت اللجنة بالراغبين لسرعة التسجيل لضمان المشاركة في الحدث الخيري الكبير من خلال الرابط التالي: zayedcharityrun.com

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الآسيوي يعلن عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب
  • برعاية حمدان بن زايد.. فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • الاتحاد الآسيوي يعلن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل فى أسيا 2023
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • "الآسيوي"..النعيمات وعفيف مرشحان لـ"الأفضل" والرئيسي للحكام
  • القائمة الكاملة لـ المرشحين لجوائز الاتحاد الآسيوي.. تواجد عربي قوي
  • وفد الاتحاد الآسيوي يطَّلع على البرامج التطويرية لاتحاد الكرة
  • فيفا يوقف صامويل إيتو 6 أشهر بسبب سلوك غير لائق
  • جمعية المودة تنضم إلى المنظمة العالمية للأسرة
  • غدا إجتماع اللجنة الطبية لضمان سلامة اللاعبين بالبطولة العربية لكرة السلة