استقبل المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، كونج تشانجشينج رئيس لجنة مقاطعة خنان الصينية بالمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون بين محافظة الأقصر والمقاطعة وتعزيز المشاركة فى مجالات التجارة والاستثمار والزراعة والسياحة الثقافية. 

الأقصر وخنان لهما تاريخ عريق يمتد لآلاف الأعوام

ومن جانبه، أبدى رئيس مقاطعة خنان الصينية إعجابه بمحافظة الأقصر، مثنيا على حفاوة الاستقبال متمنيا استمرار وازدهار العلاقات بين الجانبين وخاصة، وأن الأقصر وخنان لهما تاريخ عريق يمتد لآلاف الأعوام.

كما أكد المستشار مصطفى ألهم أن هذا اللقاء هو امتداد للقاء آخر سابق يثمر قريبا عن إمضاء مذكرة تفاهم بين الجانبين تشهد بنودها التعاون فى العديد من المجالات، كالتبادل الطلابي والمنح الدراسية، وجلب مزيد من السياحة الصينية لمحافظة الأقصر، خاصة وأنه جرى افتتاح قسم اللغة الصينية بكلية الألسن جامعة الأقصر.

 

وتلى اللقاء، لقاء آخر مع عدد من القيادات المعنية بالمحافظة ممثلي وزارات السياحة والآثار والزراعة ورئيس فرع هيئة تنمية الصعيد ومديري الاستثمار وشؤون البيئة بالمحافظة، ورئيس جامعة طيبة التكنولوجية، ووكيل وزارة التربية والتعليم.

أنشطة المحافظة

وخلال اللقاء قدم محافظ الأقصر، عرضا تقديميا لجميع أنشطة المحافظة الاقتصادية والزراعية والصناعية والسياحية وقطاع التعليم، كما عرض الجانب الصيني فيلما عن مقاطعة خنان للتعريف بحضارتها وتاريخها الذى يمتد لخمسة الآف عام والصناعات وعدد السكان الحالي وأنشطتها السياحية والتكنولوجية، تلاها نقاشات مفتوحة بين الجانبين حول تطوير العلاقات فى جميع المجالات وكيفية تبادل المنفعة بين الجانبين.

يذكر أن محافظ الأقصر، كان قد استقبل الشهر الماضي وفد من مقاطعة خنان الصينية برئاسة وانج وينبونج نائب رئيس اللجنة المحلية التابعة للمؤتمر السياسي الاستشاري للشعب الصيني بعاصمة المقاطعة تشينجتشو.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر وفد مقاطعة خنان الصينية الصين الشعبية جامعة طيبة التكنولوجية جامعة الأقصر مقاطعة خنان الصینیة بین الجانبین محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

الجامعة المصرية الصينية تبحث مع «الفاو» التعاون في مجالات المياه والطاقة

التقت الدكتورة رشا الخولي رئيس الجامعة المصرية الصينية، عبد الحكيم الواعر الممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة فاو، لمناقشة سبل التعاون بين الجامعة المصرية الصينية والمنظمة، في إجراء البحوث العلمية والتطبيقية الخاصة بالمجالات الزراعية ومجال الأغذية، والاهتمام بتقديم برامج دراسية حديثة تواكب مُتطلبات سوق العمل المعاصر والمُستقبلي. 

فرص تعاونية 

وناقش الجانبيين؛ الفرص التعاونية في مجالات المياه والطاقة، ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد في إدارة الموارد الطبيعية، وتغير المناخ، لإجراء العديد من الأبحاث العلمية وتدريب الطلاب وتقديم برامج دراسية جديدة تواكب سوق العمل العالمي.

يذكر أن الجامعة المصرية الصينية بالقاهرة، جامعة حديثة متطورة وإنتاجية غير تقليدية تتميز بتقديم برامج دراسية عالية الطلب في أسواق العمل المحلية والعالمية، فضلا عن تقديمها مجالات دراسية غير تقليدية، وتتبع الجامعة استراتيجية تدريس موجهة نحو ممارسة فعلية لاحتياجات أسواق العمل المختلفة.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع «الفاو» التعاون في مجالات المياه والطاقة
  • «المنفي» يبحث مع السفير البريطاني التطورات السياسية والاقتصادية
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني
  • في ذكراها الـ11.. 25 صورة توثق احتفالات ثورة 30 يونيو 2013 بالأقصر
  • اجتماعات مشتركة للجمارك المصرية والليبية لبحث سبل التعاون بين الجانبين
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري
  • وزير التجارة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري.. سمير: "الاتحاد الأوروبي" الشريك التجاري الأول لمصر و32.6 مليار يورو حجم التجارة البينية في 2023
  • وزيرة التعاون الدولي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي ترجمة للشراكة الوثيقة بين الجانبين
  • وفد "الشورى" يبحث تعزيز العلاقات مع مسؤولين في طاجيكستان