كشفت وزارة الداخلية حقيقة ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" متضمناً ادعاء أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة بورسعيد بقيام بعض الأشخاص "غير محددين" باختطافه والتعدي عليه بالضرب وإجباره على توقيع شيكات بالإكراه لوجود خلافات مالية بينهما.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه تبين عدم صحة الواقعة وأن حقيقة الواقعة تتمثل فى وجود خلافات مالية بين الشاكى (عامل مبانى - له معلومات جنائية)، والمشكو فى حقهم (3عمال - أحدهم له معلومات جنائية)، جميعهم مقيمين بدائرة قسم شرطة ثان الجنوب ببورسعيد.

. قاموا على إثرها بالإتفاق على عقد جلسة عرفية بينهم لإنهائها، وأثناء توجه الشاكى لمكان إنعقاد الجلسة تقابل مع المشكو فى حقهم أمام محل سكنه فحدثت بينهم مشادة كلامية وتم التصالح فيما بينهم، وعقب ذلك قام بالتوجه رفقتهم إلى مكان إنعقاد الجلسة العرفية والتوقيع على عدد (3) إيصالات أمانة وورقة بيضاء بمحض إرادته لضمان إنعقاد الجلسة.. ونفى قيام المشكو فى حقهم بإختطافه أو التعدى عليه بالضرب، وأضاف بأنه تم التصالح بينهم، وعلل قيامه بالإدعاء الكاذب خشية إستخدام إيصالات الأمانة ضده.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الشاكى لإدعائه الكاذب وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فيس بوك الواقعة شيكات الإكراه التوقيع

إقرأ أيضاً:

إجتماع تنسيقي لمناقشة أعمال الموجة 23 لإزالة التعديات بسوهاج

ترأس اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، اليوم الثلاثاء، الإجتماع التنسيقي لمناقشة استعدادات المحافظة لتنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، وتذليل المعوقات التي تواجه تنفيذ قرارات الإزالة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، وذلك بحضور اللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام للمحافظة، والمقدم محمد عتلم ممثلا عن مديرية الأمن، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ومديري الأملاك، وممثلي بعض جهات الولاية .
 

يأتي ذلك في ضوء المتابعة المستمرة من القيادة السياسية لملف إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء؛ للحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة كحق أصيل للأجيال القادمة، وتوجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

 

وأكد محافظ سوهاج على ضرورة التنسيق التام بين الأجهزة التنفيذية والأمنية والوحدات المحلية لتنفيذ كافة قرارات الإزالة، والاستعداد التام لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، والمقرر بدء المرحلة الأولى منها في السادس من يوليو الجاري، موجها بإزالة كافة حالات التعدي على أملاك الدولة لكل جهات الولاية، مشددا على أنه من غير المقبول التعدي على شبر واحد من الأراضي الزراعية، لافتا إلى تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن بكل حسم واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين .
 

ووجه اللواء طارق الفقي بإعداد جدول زمني لكافة مراكز المحافظة، وحصر حالات التعدي بالتعاون مع الجهات المعنية من الوحدات المحلية، وجهات الولاية، وبالتنسيق مع الجهات الأمنية؛ ليتم الالتزام بتنفيذه خلال الفترة الزمنية المحددة لها موجة الإزالات.
 

وشدد محافظ الإقليم على رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة المستمرة والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى، مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • الإعدام شنقا لـ عاطلين لاتهامهما بقتل شخص لسرقته بالإكراه بالقناطر الخيرية
  • مشاكل بسبب الفلوس.. تحقيقات موسعة في إصابة 5 أشخاص بحروق بالشرابية
  • كتابة عبارات غير مفهومة.. التعدي على منزل اللاعب عمر السعيد في الجيزة
  • الأمن يزيل التعدي على أحد المجارى المائية في الغربية
  • تصل للسجن المشدد والإعدام.. عقوبة صارمة لجريمة الخطف بالإكراه وفقًا لقانون العقوبات
  • «زجاجة مشتعلة بالشقة».. القبض على المتهمين بالشروع في قتل 5 مواطنين بالشرابية
  • ضبط المتهم بإلقاء مادة مشتعلة على 5 بائعين
  • ضبط شخصين بتهمة التعدى على بعض الأشخاص في القاهرة
  • تهديد بالموت وفيديوهات سب.. خناقة بين رضا البحراوي ونجل شعبان عبد الرحيم
  • إجتماع تنسيقي لمناقشة أعمال الموجة 23 لإزالة التعديات بسوهاج