ثقافة وفن، رئيس قصور الثقافة السامر يُمثل فصلًا مُهمًا ومُؤثرًا في حركة الفن والمسرح المصري،أكد عمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن مسرح السامر يُمثل فصلًا .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر رئيس قصور الثقافة: السامر يُمثل فصلًا مُهمًا ومُؤثرًا في حركة الفن والمسرح المصري، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

رئيس قصور الثقافة: السامر يُمثل فصلًا مُهمًا...

أكد عمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن مسرح السامر يُمثل فصلًا مُهمًا ومُؤثرًا في حركة الفن والمسرح المصري.

جاء ذلك خلال كلمته في حفل افتتاح "مسرح ‏السامر" بالعجوزة، والذى يأتى ضمن احتفالات وزارة الثقافة بذكرى مرور 10 سنوات على ثورة الثلاثين من يونيو، ذلك بعد أكثر من 30 عامًا من الإغلاق وانتهاء عمليات تطويره ورفع كفاءته.

عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة لحظة فارقة

وقال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة: يُسعدني أن نجتمع سويًا في هذه اللحظة الفارقة في تاريخ أحد أهم صروح الثقافة المصرية في ثوبه الجديد، وبكل ما يَحمله من تاريخ إبداعي، فالسامر يُمثل فصلًا مُهمًا ومُؤثرًا في حركة الفن والمسرح المصري، ولا أبالغ حين أصف هذه اللحظة بأنها بمثابة عيد للثقافة المصرية".

وأضاف: "يأتي افتتاح مسرح السامر، ليؤكد على منهجية واضحة، تسير وفق رؤى وخطط الجمهورية الجديدة الهادفة إلى بناء الإنسان، فتنمية الوعي والفكر والحفاظ على الهُوِيَّة المصرية هم أساس العمل الثقافي، وها هي منارة عظيمة تعود من جديد وفي أبهى صورة لتستكمل دورها ورسالتها السامية في ترسيخ المبادئ والقيم الإنسانية النبيلة، ورئة جديدة يُلقي من خلالها مبدعو مصر الضوء على قضايانا، ويعبرون عن أحلامنا وتطلعاتنا وأفكارنا..

وتابع: كم هو رائع أن يُشارك في افتتاح المسرح العريق، شباب أحد أهم مشروعات وزارة الثقافة، مشروع "ابدأ حلمك" لتدريب أبناء مصر بامتداد محافظات الجمهورية، على فنون المسرح وإعداد الممثل الشامل، لتتواصل رسالة الإبداع بين الأجيال".

شباب مشروع "ابدأ حلمك" بكفر الشيخ

يذكر أن الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، افتتحا مساء اليوم "مسرح ‏السامر" بالعجوزة، بعد ‏الانتهاء من عمليات تطويره ورفع كفاءته.

يقع المسرح على مساحة 1800 متر مربع، ويتكون من دور أرضي، يشمل قاعة كبار ‏الزوار، ومكاتب إدارية، غرف خلع الملابس، صالة مسرح على مساحة 600 متر، تسع ‏‏350 مشاهدًا، أما الدور الأول، فيتكون من مكاتب إدارية، وغرف التحكم والإسقاط‎.

وقد شملت أعمال التطوير، تغطية المسرح بالكامل، ورفع كفاءة خشبة المسرح، وتجهيزها ‏بأحدث أجهزة الصوت والإضاءة، إلى جانب منظومة الحماية المدنية وفق أحدث الأكواد ‏المعتمدة‎.‎  

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

احتفالية نصر أكتوبر على مسرح البالون بمشاركة سميحة أيوب وعلى الحجار

 

تحت رعاية معالي وزير الثقافة، الأستاذ أحمد فؤاد هنو، يقيم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، احتفالية بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد.

 ستُقام هذه الفعالية يوم 9 أكتوبر على خشبة مسرح البالون بالعجوزة، ضمن احتفالات وزارة الثقافة بهذه المناسبة الوطنية.

فصول الاحتفالية المتميزة

تتكون الاحتفالية من فصلين، حيث سيتم تقديم أوبريت "يد واحدة" في الفصل الأول، والذي يقدمه فرقة رضا للفنون الشعبية، والفرقة القومية، وفرقة أنغام الشباب. الأوبريت هو من رؤية وإخراج تامر عبد المنعم، وقد قامت الفنانة القديرة سميحة أيوب بتسجيل الأداء الصوتي للأوبريت، مما يضيف لمسة فنية خاصة إلى العرض.

فقرة غنائية للنجم علي الحجار

في الفصل الثاني، سيشارك النجم الكبير علي الحجار في فقرة غنائية مميزة، حيث سيقدم مجموعة من أشهر أغانيه مثل "اللي بنى مصر"، و"عارفة"، و"مكتوبالي"، و"الصادقين"، و"زي الهوا"، وغيرها من الأغاني التي نالت إعجاب الجمهور على مر السنين.

رسالة احتفالية من تامر عبد المنعم

أكد تامر عبد المنعم أن احتفالية البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية بمناسبة يوم النصر تمثل نقطة انطلاق لبيت الفولكلور والفنون التراثية والشعبية.

 وتأتي هذه الفعالية ضمن خطة وزارة الثقافة ورؤية معالي الوزير الدكتور أحمد هنو، الذي يدعم بشكل حقيقي مخطط استعادة مكانة هذا البيت الفني العريق وإعادة وضعه على الخريطة الثقافية.

عودة علي الحجار للمسرح

جدير بالذكر أن علي الحجار قد شارك مؤخرًا في مسرحية "مش روميو وجوليت"، بعد غياب عن المسرح دام لأكثر من 17 عامًا. وشارك في المسرحية كل من النجوم ميدو عادل، رانيا فريد شوقي، وعزت زين، وطه خليفة.

 المسرحية مستوحاة من رواية روميو وجوليت لشكسبير، من إعداد المؤلف محمد السوري، وإخراج عصام السيد، وقد لاقت ردود فعل إيجابية من الجمهور.

أعمال سميحة أيوب الأخيرة

أما عن الفنانة سميحة أيوب، فقد كانت آخر أعمالها مسلسل "حضرة العمدة"، الذي يدور حول شخصية صفية عارف الفارس، التي تجسدها النجمة روبي. تتولى صفية منصب العمدة في قرية رمزية تدعى "تل شبورة"، وتواجه انقسام القرية بين مؤيد ومعارض لتولي سيدة شابة منصبًا كان حكرًا على الرجال، مما يضيف بعدًا دراميًا مثيرًا للأحداث.

مقالات مشابهة

  • عزت زين: المسرح فى ازدهار ولكنه يحتاج للدعاية
  • وزارة الثقافة تقدم عرض «أحمس» على مسرح الجمهورية
  • مصادر للوفد: تفويض الشاعر أحمد سامى خاطر قائماً بأعمال رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي
  • وزارة الثقافة تحتفي بذكرى انتصارات أكتوبر على مسرح الأوبرا
  • "المهاجر إلى الغد.. السيد حافظ خمسون عامًا من التجريب في المسرح والرواية" كتاب جديد لـ أحمد الشريف
  • احتفالية نصر أكتوبر على مسرح البالون بمشاركة سميحة أيوب وعلى الحجار
  • «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة» في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • مدير مسرح حرب سراييفو: تجربتنا خلال التسعينيات سر تضامننا مع فلسطين ولبنان والسودان
  • أجندة قصور الثقافة الأيام المقبلة.. منها مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • «الثقافة» تبدأ عروض مسرح المواجهة والتجوال في قرى «حياة كريمة» بالأقصر