كشف محمد الشلالدة، وزير العدل الفلسطيني، أهمية الدعوى القضائية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد دولة الاحتلال بتهمة الإبادة الجماعية في غزة.

سفيرة فلسطين بفرنسا: دعوى إفريقيا ضد إسرائيل أمام العدل خطوة حاسمة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 23469 شهيدًا

وقال خلال مداخلة مع برنامج "مطروح للنقاش"، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن الدعوى القضائية لها قيمة قانونية مهمة للغاية، موضحًا أنها تستند إلى مبادئ وقواعد القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي الجنائي.

فلسطين: دلائل جرائم الإبادة الجماعية في غزة متوفرة 

وأضاف أن إثبات جريمة الإبادة الجماعية، المتوافرة بركنيها المادي والمعنوي، والركن المادي من ضمن أركانه هو الركن القسري للأطفال والسكان المدنيين بشكل جزئي أو كلي، علاوة على ذلك، فثمة أكثر من جريمة من خلال قتل أفراد الشعب الفلسطيني جزئيًا أو كليًا، وإلحاق ضرر جسدي أو عقلي جسيم في الفلسطينيين.

وأكد أن الاحتلال أخضع الشعب الفلسطيني لظروف وأحوال معيشية سيئة، وهو التجويع للسكان المدنيين، وقطع الإمدادات الغذائي والطبية وكل الوسائل الأخرى.

وأشار إلى أن أي بند من هذه البنود في جرائم الإبادة الجماعية تنعقد المسؤولية على تحميل دولة الاحتلال في الركن المادي، وبالإضافة إلى الركن المعنوي، وهو القصد الجنائي والقصد الجرمي للاحتلال مثبت من خلال إصدار التعليمات والأوامر للجيش الإسرائيلي، بارتكاب جريمة الإبادة الجماعية سواء من خلال تصريحات القادة الإسرائيليين أو من خلال تصريحات وزير الثقافة بضرب غزة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين وزير العدل الفلسطيني جنوب أفريقيا الاحتلال محمد الشلالدة الوفد بوابة الوفد الإبادة الجماعیة من خلال

إقرأ أيضاً:

ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية

شبكة انباء العراق ..

تفقد معالي وزير العدل د. خالد شواني اليوم الأحد مشروع بناية دائرة الإصلاح العراقية، حيث اكد معاليه خلال اطلاعه على مراحل العمل الجارية بشكل مباشر على أهمية المشروع، مشيرًا إلى أن هذه البناية ستشكل إضافة نوعية تليق بمسيرة دائرة الإصلاح العراقية وتلائم التطور الحاصل في جميع اقسامها.

وأكد معاليه خلال الزيارة على ضرورة الإسراع في إنجاز المشروع وفقًا للخطة الزمنية المحددة، مشددًا على أن الانتهاء منه في الوقت المحدد يُعد أولوية قصوى في هذه المرحلة.

يذكر أن المشروع يقع في مدينة الكاظمية، ويمتد على مساحة 6800 متر مربع. وان نسبة الإنجاز بلغت 65٪، ويتألف من أربعة طوابق تم تصميمها بطريقة عصرية تواكب التطورات التي تشهدها وزارة العدل.

user

مقالات مشابهة

  • العراق يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين 
  • اليوم الـ138.. إسرائيل تواصل الإبادة الجماعية وتبدأ مرحلة برية جديدة باسم معسكرات المركز
  • لأول مرة الفلسطيني عمر فرج ينتظم في التدريبات الجماعية للزمالك
  • مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ أكتوبر
  • مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة
  • قائمة بأسماء شهداء الإبادة الجماعية بغزة ضمت أكثر من 34 ألفا
  • كاتب بريطاني: الإبادة الجماعية في غزة فضحت الفاشية الإسرائيلية والغربية
  • ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية
  • «الدولية لدعم فلسطين» عن بيان مدريد: جاء بناءً على تحرك وزراء الخارجية العرب
  • بالفيديو .. زيارة معالي وزير العدل د. خالد شواني المفاجئة لسجون العدالة في الكاظمية