تفصلنا ساعات قليلة عن بدء شهر رجب، ويحرص المسلمون على ترديد دعاء شهر رجب، والبحث عن الأدعية المستجابة في أول ليالي شهر رجب المبارك.

فضل شهر رجب دعاء شهر رجب.. الأدعية المستجابة في أول ليالي شهر رجب المبارك

يُعد شهر رجب هو واحد من الأشهر الهجرية الأربعة المقدسة، ويحتل مكانة مهمة في التقويم الإسلامي.

ويعتبر شهر رجب فرصة للمسلمين للتقرب إلى الله وزيادة العبادة، ويتميز بفضله الخاص وتاريخه العريق.

دعاء استقبال شهر رجب

كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو عند رؤية الهلال في كل شهر هجري، قائلًا: “اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله عز وجل، اللهم بارك لنا في رجب وشعبان، وبلغنا شهر رمضان وأعنا على الصيام والقيام وحفظ اللسان، وغض البصر ولا تجعل حظنا منه الجوع والعطش”.

أفضل دعاء لاستقبال شهر رجب.. يبدأ السبت فلكيا ما هو دعاء أول رجب 1445 باقة من أدعية مستحبة من الكتاب والسنة النبوية مكتوبة؟  دعاء شهر رجب.. الأدعية المستجابة في أول ليالي شهر رجب المبارك دعاء شهر رجب.. الأدعية المستجابة في أول ليالي شهر رجب المباركاللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد صلى الله عليه وسلم، نبي الرحمة، يا محمد إني توجهت بك إلى ربي في حاجتي هذه، فتقضيها لي"، وهو دعاء يعبر عن الثقة الكاملة بالله واعتماده الكامل على رحمته وقدرته في تحقيق الأمنيات.اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك"، وهو دعاء يدل على توجه المؤمن لله لطلب الرزق الحلال والاستغناء عن المحرمات.اللهم أختار لي ولا تخيرني، فإنك تعلم وأنا لا أعلم.اللهم إني أسالك قرة عين لا تنقطع.اللهم أجبر خاطري جبرًا يتعجب له أهل السموات وأهل الأرض.اللهم أرزقني من حيث أحتسب ومن حيث لا أحتسب.اللهم قنا عذابك يوم تبعث عبادك.اللهم بيض وجوهنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.اللهم أهدنا في من هديت وعافنا في من عفيت وتولنا في من توليت وبارك لنا اللهم فيما أعطيت، اللهم قنا وأصرف عنا شر ما قضيت.اللهم ثبت قلبي على دينك.اللهم أني أسالك من الخير كله عاجله وأجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وأجله ما علمت منه وما لم أعلم.اللهم أني أسالم الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.اللهم أنك عفوًا كريم تحب العفو فأعفوا عنا وأغفر لنا وأرحمنا. أسماء شهر رجب

تنشر بوابة الفجر الإلكترونية، أسماء شهر رجب، وذلك ضمن خدمتها المتنوعة التي تقدمها لمتابعيها على مدار 24 ساعة.

رجب: لأنه كان يعظم في الجاهلية.الأصب: الرحمة تصب فيه صبًا.الأصم: كان العرب يتركون القتال فيه.المعلى.المقيم: حرمته ثابتة لم تنسخ، فهو أحد الأشهر الأربعة الحرم.الهرم.رجم: بالميم لأن الشياطين ترجم فيه، أى تطرد.المبرئ: كانوا فى الجاهلية يعدون من لا يستحل القتال فيه بريئًا من الظلم والنفاق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شهر رجب دعاء شهر رجب ليالي شهر رجب فضل شهر رجب دعاء استقبال شهر رجب دعاء شهر رجب

إقرأ أيضاً:

دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ

رأس السنة الهجرية 1446.. انقضى أكثر من نصف شهر ذو الحجة الذي هو آخر شهور السنة الهجرية، مما جعل الكثيرين في رغبة لمعرفة موعد رأس السنة الهجرية لعام 1446، بالإضافة إلى رغبتهم في التعرف على دعاء استقبال رأس السنة الهجرية.. التفاصيل في السطور التالية.

رأس السنة الهجرية 1446

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص رأس السنة الهجرية 1446 وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد السنة الهجرية الجديدة 1446هـموعد رأس السنة الهجرية 1446

أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية أن الحسابات الفلكية أظهرت أن موعد رأس السنة الهجرية الجديدة 1446 سيوافق يوم الأحد 7 يوليو 2024، لافتا إلى أن السبت 6 يوليو 2024 سيكون المتمم لشهر ذي الحجة 1445.

موعد رأس السنة الهجرية 1446دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1446

- رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

- اللهمّ إنّي أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهمّ إنّي أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ بك منه عبدك ونبيك محمد صلَّى الله عليه وسلَّم.

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَلِ وَالْهَرَمِ وَالْمَأْثَمِ وَالْمَغْرَمِ، وَمِنْ فِتْنَةِ الْقَبْرِ وَعَذَابِ الْقَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الْغِنَى، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْفَقْرِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطَايَايَ بِمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الْخَطَايَا كَمَا نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الْأَبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وَبَيْنَ خَطَايَايَ كَمَا بَاعَدْتَ بَيْنَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ.

- اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولّني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقِنِي شرّ ما قضيت، إنّه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعالى.

- اللهم امنحني من الدنيا ما تَقِيني به فتنتها وتغنيني به عن أهلها ويكون بلاغًا لي إلى ما هو خير منها فإنّه لا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم.

اقرأ أيضاًأجازة رسمية.. موعد رأس السنة الهجرية 2024

أبرزها رأس السنة الهجرية والمولد النبوي.. الإجازات الرسمية حتى نهاية 2024

إجازة رسمية.. تعرف على موعد رأس السنة الهجرية 2024

مقالات مشابهة

  • دعاء رأس السنة الهجرية الجديدة 1446
  • دعاء الامتحان.. «اللهم إني استودعتك ما قرأت وما حفظت»
  • دعاء الكرب الشديد.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي»
  • دعاء الوتر كامل مكتوب.. «اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك»
  • لطلاب الثانوية العامة.. أشهر الأدعية للإمتحانات وتعسر الإجابة
  • لتحقيق الأمنيات.. دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1446
  • دعاء التوبة من الذنب.. «اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة»
  • دعاء طلب الحاجة.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي»
  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ
  • دعاء ما قبل الامتحان.. «اللهم ألهمنا الصواب وسدِد يميننا»