كتب- حسن مرسي:

شدد النائب محمد الفيومي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، على أن أرض مصر ملك لكل المصريين، مشيرا إلى أن القانون المصري يمنع تملك الأجانب للأراضي في سيناء وغرب قناة السويس وفقا للقانون رقم 14.

وأضاف الفيومي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار"، عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الخميس، أن هناك ضوابط قوية وصارمة لحماية أراضي سيناء، مشددا على أن أرض مصر مصانة بأجهزتها الوطنية.

وشدد مقدم "حقائق وأسرار"، على أنه محظورا تماما تملك الأجانب للأراضي المصرية في سيناء وغرب قناة السويس، مشيرا إلى أن القانون ينص أيضا على أنه يحق للمصريين امتلاك الأراضي في سيناء ولكن في أماكن محددة، ويشترط أن يكون من أب وأم مصريين.

وشدد النائب محمد الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، على أنه يوجد تدابير قوية من الدولة المصرية لحماية أرض سيناء وكل الأراضي المصرية، وعدم التفريط في أي شبر منها والتصدي لكل المخاطر التي تحاك بالدولة سواء في الداخل أو الخارج.

إقرأ أيضًا:

باحث اقتصادي: الدولار سينخفض أمام الجنيه بالسوق السوداء في هذا التوقيت

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 النائب محمد الفيومي لجنة الإسكان بمجلس النواب سيناء مصطفى بكري طوفان الأقصى المزيد على أن

إقرأ أيضاً:

محمد زين الدين: استمرار الحوار الوطني يؤكد الجدية في وضع الحلول لكافة الأزمات

أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أن استمرار الحالة الحوارية من خلال استئناف اجتماعات الحوار الوطني، يساهم بشكل كبير في وضع الحلول اللازمة لعدد من الملفات.

وأشار النائب إلى أن اجتماع مجلس الأمناء اليوم الذي تناول خطة تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى  يؤكد أن هناك جدية في التوصل لحلول جذرية وواقعية لجميع المشكلات التي تناولها الحوار الوطني. 

وقال زين الدين: الحوار الوطني نجح في الاستماع لكافة وجهات النظر من جميع القوى السياسية التي تمثل طوائف الشعب المختلفة، وهو إشارة إلى تنوع المقترحات ما يؤدي لإثراء المناقشات.

وأشاد عضو مجلس النواب، بالتنسيق بين كافة السلطات المعنية في اجتماعات الحوار الوطني، وهو الأمر الذي يسارع وتيرة تنفيذ المقترحات المقدمة من المشاركين.

مقالات مشابهة

  • بتوجيه الشكر للرئيس السيسي.. تفاصيل البيان الختامي لمؤتمر القوى السياسية السودانية
  • محمد زين الدين: استمرار الحوار الوطني يؤكد الجدية في وضع الحلول لكافة الأزمات
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط لتهجير أهالي غزة إلى مصر
  • حفل زفاف أسطوري لنجل النائب طارق عبد العزيز
  • تمديد سلس لـاليونيفيل
  • وثيقة مسربة تكشف مخطط إسرائيل لتهجير سكان غزة إلى مصر
  • برلماني يكشف تفاصيل جديدة بشأن انتهاء مهلة تقنين وضع الأجانب الموجودين في مصر
  • محلية النواب توصي بوضع رؤية مستقبلية للاستغلال الأمثل لأملاك الدولة
  • حملات “تحريضية” ضد اللاجئين في مصر.. من يقف وراءها وما تأثيرها؟
  • من 10 صفحات.. وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تل أبيب لتهجير سكان غزة إلى مصر