ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك سيعقد اجتماعا طارئا للحكومة مساء الخميس بشأن الرد المحتمل على هجمات الحوثيين في اليمن على السفن في البحر الأحمر.

وأفادت عدة وسائل إعلام بريطانية بأن الأجتماع من المقرر أن يعقد في الساعة 19:45 بتوقيت غرينتش.

ويأتي ذلك في وقت تستعد بريطانيا والولايات المتحدة للقيام بعمل عسكري ضد الحوثيين المدعومين من إيران لحماية الملاحة في البحر الأحمر.

وكانت "بلومبرغ" أفادت، الأربعاء، أن الولايات المتحدة وحلفاءها يدرسون خيار شن عمليات انتقامية على خلفية تصاعد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر مع ضمان تحقيق التوازن بين ردع تلك الهجمات وعدم إشعال خطر توسيع الصراع في الشرق الأوسط.

ومنذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في السابع من أكتوبر، كثف المتمردون الحوثيون المقربون من إيران والذين يسيطرون على جزء كبير من اليمن، هجماتهم في البحر الأحمر من أجل إبطاء حركة الملاحة البحرية الدولية هناك، مؤكدين تضامنهم مع الفلسطينيين في غزة.

ونشرت الولايات المتحدة سفنا حربية وأنشأت تحالف  "حارس الازدهار" في ديسمبر لحماية حركة الملاحة البحرية في المنطقة التي تمر عبرها 12 بالمئة من التجارة العالمية.

وأسقطت القوات البريطانية والأميركية 18 طائرة مسيرة وثلاثة صواريخ أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر مساء الثلاثاء، في ما وصفته الحكومة البريطانية الأربعاء بأنه "أكبر هجوم" للمتمردين اليمنيين حتى الآن.

والهجوم الذي وقع مساء الثلاثاء كان السادس والعشرين الذي يستهدف حركة الملاحة البحرية التجارية في البحر الأحمر منذ منتصف نوفمبر، بحسب السلطات العسكرية الأميركية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية بالسواحل الغربية وارتفاع الأمواج لـ2.5 متر

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من اضطراب حركة الملاحة البحرية، اليوم، على الشواطئ الغربية من البحر المتوسط، وارتفاع الأمواج ليصل إلى نحو 2.5 متر، خصوصًا على ساحل محافظة مطروح، بسبب زيادة سرعات الرياح التي وصلت إلى 50 كيلومترًا في الساعة.

وأوضحت الأرصاد الجوية، في تقرير صادر عنها، أنّ الأمواج سيصل ارتفاعها إلى نحو 2.5 متر بالشواطئ  المفتوحة، لذا حذّرت المصطافين بأخذ الحيطة خلال السباحة أو عند ممارسة أي من الأنشطة البحرية على شواطئ المحافظة.

سرعات الرياح

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أنّ سرعات الرياح اليوم على الشواطئ الغربية للبلاد تتراوح بين 40 إلى 50 كيلومترًا في الساعة، وأنّ ارتفاع حركة الأمواج لأكثر من مترين، وفيما يتعلق بحالة البحر المتوسط، اليوم، فهي بين معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر، في حين أن اتجاه الرياح شمالية غربية. 

حالة البحر الأحمر

وعن حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر، في حين أن اتجاه الرياح شمالية غربية.

مقالات مشابهة

  • فورين بوليسي: البحرية الأمريكية فشلت في البحر الأحمر
  • وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين
  • تقرير أمريكي يكشف عجز قدرات واشنطن البحرية
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • بنك الولايات المتحدة يحذر: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تُعيق سلسلة التوريد وتهدد الاقتصاد الأمريكي
  • تحالف “حارس الأزهار”.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية
  • تحذير أمريكي من استخدام الحوثي لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة
  • اضطراب في حركة الملاحة البحرية ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • هجمات صنعاء في البحر الأحمر تُلحق خسائر فادحة بتجار الأخشاب في الولايات المتحدة وبريطانيا
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية بالسواحل الغربية وارتفاع الأمواج لـ2.5 متر