بوابة الوفد:
2024-10-03@07:29:37 GMT

COUCHBASE الأمريكية: مصر سوق واعدة رغم التحديات

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

نظمت شركة COUCHBASE الأمريكية العالمية المتخصصة في حلول تكنولوجيا المعلومات مؤتمر "مستقبل التحول الرقمي في مصر" بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي  UTP systems والموزع الرئيس للشركة في مصر والشرق الأوسط.

انطلقت فعاليات المؤتمر بحضور الشركاء الاستراتيجيين الممثلين من مختلف الشركات والقطاعات في مصر.

بدأت الجلسة الأولى تحت عنوان تحديث الأنظمة في الأعمال المصرفية بحضور 
سيد جابر رئيس قطاع قواعد البيانات وتكنولوجيا المعلومات في بنك القاهرة هشام رمضان رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بنك التنمية  الصناعية خالد الليثي رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات بنك قناة السويس عبدالفتاح المصري مدير قسم قواعد البيانات وتكنولوجيا المعلومات في mid bank.

كما حضر المؤتمر المهندس خالد إبراهيم رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات وألقى كلمة عن أهمية التكنولوجيا في مصر ومدى تطورها.

وجاءت الجلسة الثانية بعنوان التكنولوجيا المالية واستكشاف الخدمات المصرفية الافتراضية والجلسة الثالثة بعنوان طرق الدفع للشركات الصغيرة والمتوسطة بحضور ممثلين من كبري الشركات العاملة في السوق المصرية.

 أكد محمود الزعبي المدير الإقليمي في شركة COUCHBASE أن مصر سوق كبيرة وواعدة رغم كل التحديات إلا أن مصر بها شباب مؤهل ونابغ وبها كفاءات على درجة كبيرة من الخبرة.

أضاف أن التحديات الموجودة في السوق المصرية حاليا لها حلول وهناك فرص كثيرة للعمل في مختلف القطاعات، مشيرا إلى أن COUCHBASE لها فروع في السعودية والإمارات وهناك دراسة لافتتاح فرع في القاهرة.

قال مالك محمد رئيس قطاع التطوير في UTP: “سعداء بانطلاق ونجاح أول مؤتمر لنا في مصر حيث لدينا خبرة 5 سنوات في العمل بالأردن وعمان”، مشيرا إلى أن UTP تتعامل مع العديد من البنوك مثل البنك العربي وبنك الاستثمار وبنك القاهرو وميد بنك وايجيبت تراست وبعض الشركات العاملة في قطاع التمويل الاستهلاكي وتستهدف التوسع في مصر خلال الفترة المقبلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تکنولوجیا المعلومات رئیس قطاع فی مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشيوخ: القيادة السياسية حققت كثير من الإنجازات رغم التحديات

وجه المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ التحية إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في بداية دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول.

وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق فى بداية الجلسة الأولى الإجرائية من دور الانعقاد الختامي: باسمكم جميعًا نتقدم بالشكر والعرفان والتقدير للقيادة السياسية على كل ما شهدته مصرنا الحبيبة من إنجازات ونجاحات عديدة في المجالات المختلفة رغم التحديات الداخلية والإقليمية والدولية التي نعلمها ونعيها جميعًا وندرك أخطارها وآثارها وأضرارها.

بداية دور الانعقاد الخامس

وتابع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق قائلا: مضت السنون بنا سريعًا وها قد وصلنا إلى دور الانعقاد الخامس من فصلنا التشريعي الأول، 4 أدوار انعقاد أنجز المجلس خلالها ما اختصه الدستور والقانون من مهام سواء كانت مشروعات قوانين أحيلت إليه من مجلس النواب أو دراسات برلمانية بما في ذلك دراسات قياس آثار بعض التشريعات التي قدمتموها وأعددتم عنها تقارير أقرها المجلس أو اللجنة العامة، وأرسل بعضها إلى رئيس الجمهورية فوجه مجلس الوزراء باتخاذ اللازم نحوها وأرسل بعضها الآخر إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين فتدارسوها وأرسلوا ردودًا على معظمها بما يكشف عن أن أداءكم كان محل تقدير من الدولة لما لَمَسَتْه من تعاونٍ وعمقٍ في الدراسة والتحليل ورغبة في خدمة الصالح العام.

وأوضح رئيس مجلس الشيوخ: رأيكم في مشروعات القوانين التي ناقشتموها كان محل تقدير من مجلس النواب الأمر الذي يؤكد كما قلت مرارًا على عمق التعاون والتكامل في الأداء مع مجلس النواب لصالح الوطن.

وجدد رئيس مجلس العهد الذي اخذه المجلس طوال أدوار الانعقاد المنقضية ببذل ما في وسعه، مخلصين لمعاونة مؤسساتنا. في استكمال طريق مسيرتنا التنموية على النحو الذي رسمه الدستور والقانون ونرجو من الله العلى القدير التوفيق والسداد لما فيه خير بلادنا وشعبنا فهو نعم المولى ونعم النصير.

مقالات مشابهة

  • الدبيبة: علينا توفير البيئة الاستثمارية لعودة الشركات الأجنبية في قطاع النفط
  • رئيس مجلس الشيوخ: القيادة السياسية حققت كثير من الإنجازات رغم التحديات
  • طلعت: قطاع الاتصالات يساهم بـ 6% فى الناتج المحلى الإجمالي
  • ختام دوري الشركات ببورسعيد بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد.. اليوم
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي عدد من الشركات الفرنسية لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري
  • حزب "المصريين": توجيهات الرئيس بدراسة علوم تكنولوجيا المستقبل يعكس اهتمامه بدعم قدرات الأجيال القادمة
  • تكنولوجيا حقن التربة تقود إلى ثورة زراعية في الوادي الجديد.. "بحوث الصحراء": المحافظة على أعتاب نهضة جديدة وفرصا واعدة في التصدير
  • رئيس هيئة السوق المالية: 50% من الشركات المدرجة في السوق حديثًا صغيرة ومتوسطة
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يُشارك في اجتماع الطاولة المستديرة ويعقد اجتماعات ثنائية مع كبرى الشركات الأمريكية لتعزيز التعاون الصناعي والتعديني
  • لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية وطلاب برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية