الأسبوع:
2024-10-06@16:00:03 GMT

الثلاثاء القادم.. مجلس النواب يحاكم وزير التموين

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

الثلاثاء القادم.. مجلس النواب يحاكم وزير التموين

يشهد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي جلسة ساخنة الثلاثاء المقبل، حيث يمثل الدكتور علي المصيلحي وزير التموين أمام النواب لتوجيه عدة أسألة وطلبات إحاطة حول سياسة وزير التموين ورفع أسعار السلع واختفاء بعضها.

كما ينظر مجلس النواب يوم الأحد المقبل مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 109 لسنة 1971 في شأن هيئة الشرطة، حيث يهدف مشروع القانون إلى تحقيق التوازن بين حجية الأحكام القضائية وموجبات العمل الأمني وشغل الوظائف القيادية والإشرافية والذي يعتمد على العديد من العناصر أهمها تراكم الخبرات الأمنية والتدرج في الوظائف وترسيخ قيم الانضباط للتعامل مع المواقف والأزمات.

المصيلحي أمام النواب الثلاثاء القادم

98 أداة رقابية موجهة لوزير التموين بجلسة مجلس النواب

وقرر مكتب مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي إدراج طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة الموجهة لوزير التموين علي المصيلحي، بجدول أعمال جلسة المجلس يوم الثلاثاء 16 يناير الجاري.

وتشمل الأسألة، سبل رقابة التموين على الأسواق، ومواجهة الاحتكار، وارتفاع الأسعار

وبلغ عدد الأدوات الرقابية الموجهة لوزير التموين والتجارة الداخلية نحو 98 أداة رقابية تضمنت تساؤلات حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وحول خطة الوزارة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وعن أعمال تقنية بطاقات التموين، وعن تصويب منظومة الدعم والخبز، وعن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز، وعن إنشاء وتطوير مكاتب التموين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس النواب وزير التموين علي المصيلحي أسعار السلع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين أرتفاع أسعار السلع الأساسية مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب

استقبل د. بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة رئيس اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان يوم 5 أكتوبر النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب.

أكد الوزير د. عبد العاطى على الدور الهام الذى يقوم به البرلمان المصرى ولجنة حقوق الإنسان في صياغة وتطوير التشريعات الوطنية ذات الصلة بحقوق الإنسان والحريات العامة بما يتسق مع نص الدستور المصرى فيما يتعلق بالحقوق والحريات. كما أشار السيد وزير الخارجية إلى الأهمية التي يوليها للحوار والتشاور بين اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب لمتابعة التنفيذ الأمثل والفعال للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في كافة محاورها، وكذا الإعداد للمراجعة الدورية الشاملة لحقوق الإنسان والمقرر عقدها في جنيف في يناير القادم.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. وزير الصحة أمام "النواب" لاستعراض تحديات القطاع وخطة الوزارة الفترة المُقبلة
  • بيان للفريق كامل الوزير.. تفاصيل جدول أعمال مجلس النواب الأسبوع الحالي
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • بحضور "الوزير وعبد الغفار".. جلسة هامة لمجلس النواب الإثنين القادم
  • الثلاثاء.. مجلس النواب يستمع لبيان وزير النقل بشأن استراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية
  • بداية ساخنة لمجلس النواب.. الوزير وعبد الغفار تحت قبلة البرلمان لهذه الأساب
  • بعد انتهاء الجلسات الإجرائية.. بداية ساخنة لمجلس النواب في أول أسبوع عمل
  • الإثنين.. مجلس النواب يناقش تعديلات قانون صندوق مصر السيادي
  • الاثنين.. مجلس النواب يستأنف جلساته العامة
  • «النواب» يناقش نقل تبعية الصندوق السيادي لمجلس الوزراء الاثنين المقبل