يعد المنتخب الكاميروني أحد أفضل المنتخبات الأفريقية، صاحب تاريخ كروي كبير علي المستوي الافريقي واسم ذو ثقل علي المستوي العالمي.

ويعتلي المنتخب الكاميروني قائمة اكثر لقطات جدليه مع الساحرة المستديرة داخل المستطيل الأخضر أبرزها التيشيرتات بدون أكمام في كأس الأمم الافريقيه ٢٠٠٢ التى أقيمت بدولة مالي.

استطاع المنتخب الكاميرونى المشاركة 8 مرات في كأس العالم وتمكن من تحقيق أفضل نتيجه له في المونديال بالوصول الى الدور ربع النهائي نسخة 1990، فيما تواجد الأسود غير المروضة في كأس الأمم الافريقيه 20 مرة منهم 5 مرات توج بالأميرة السمراء آخرهم ٢٠١٧ ، ووصيف كأس القارات عام ٢٠٠٣ .

وبعد خروجه من دور المجموعات في مونديال قطر 2022، يأمل منتخب الكاميرون تعويض إخفاقه بتحقيق اللقب القاري السادس في تاريخه عندما يشارك في كأس أمم أفريقيا 2023 للمرة الـ21 في تاريخه.
ويحظى روبرت سونج المدير الفني لمنتخب الكاميرون بدعم كبير من الاتحاد ورئيسه صامويل إيتو ، فيما يقضي الساعات الاخيره لمعسكره المقام في المملكه العربيه السعوديه.

وجاءت قائمه المنتخب الكاميروني كالتالي 
حراسة المرمي 
اندري اونانا .. مانشستر يونايتد الانجليزي 
فابريس اوندوا ..نيم اولمبيك الفرنسي  
ديفيس ايباسي..أبها السعودي
سيمون نجباندوتينبو .. مارسيليا الفرنسي 

خط الدفاع 
هارولد موكودي..ايك أثينا اليوناني 
كريستوفر ووه .. رين الفرنسي 
جان شارلز كاستليتو .. نانت الفرنسي 
عمر جونزاليس ..الرائد السعودي 
نوهو تولو .. سياتل ساوندرز الامريكي
دارلين يونجو..لوريان الفرنسي 
انزو تشاتو .. مونبلييه الفرنسي  
مالكوم بوكيلي..بوردو الفرنسي 
جونيور تشامادو..ستوك سيتي الانجليزي 

خط الوسط 
ييفان نيوه..ليجانيس الاسباني 
ويلفريد دوالا ..فكتوريا يونايتد الكاميروني  
زامبو فرانك نجويسا .. نابولي الايطالي
اوليفير كيمين .. قيصري سبور التركي 
بين ايليوت..ريدينج الانجليزي
اوليفير نتشام .. سامسون سبور التركي 

خط الهجوم 
جورج كيفن نكودو .. ضمك السعودي  
نيكولاس مومي نجامالو .. دينامو موسكو الروسي 
ليونيل اتيبا .. دينامو دوالا الكاميروني 
كلينتون نجي .. سيفاسبور التركي  
فارس مومبانا ..بودو جليمت النرويجي  
فنسنت ابو بكر .. بشكتاش التركي 
توكو ايكامبي .. أبها السعودي 
فرانك ميجري ..تولوز الفرنسي 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أفضل المنتخبات الأفريقية الكاميرون منتخب الكاميرون فی کأس

إقرأ أيضاً:

مصر تفوز ببطولة أفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية

اختتمت منافسات بطولة أفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار والطريق، التي أقيمت في القاهرة خلال الفترة من 26 حتى 28 يونيو الجاري، تحت الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بمشاركة 55 لاعبا يمثلون 6 دول، هي مصر وكينيا والمغرب وموريشيوس، ونيجيريا، والسنغال.

وفازت مصر بالبطولة برصيد 37 ميدالية متنوعة، في سباقات المضمار والطريق.

منافسات اليوم الختامي

وشهدت منافسات اليوم الختامي للبطولة، إقامة سباقات الطريق، التي أقيمت بطريق القطامية، وحصد منتخب مصر لقب بطولة الطريق بإجمالي 16 ميدالية متنوعة، بواقع 5 ميداليات ذهبية، و7 فضية، و4 برونزية.

فيما حصد منتخب كينيا 9 ميداليات بواقع 5 ذهبيات، و3 فضيات، وبرونزية واحدة، وفاز السنغال بـ4 ذهبيات، وفضيتين، وتوج منتخب المغرب بـ4 ذهبيات، وحصد منتخب موريشيوس فضية واحدة، وتوج نيجيريا بميدالية برونزية واحدة.

واختتمت أمس منافسات سباقات المضمار، التي حقق منتخب مصر فيها الصدارة بمجموع 21 ميدالية متنوعة، بواقع 10 ميداليات ذهبية، و9 فضيات وميداليتين برونزيتين.

وبذلك توج منتخب مصر  بلقب بطولة أفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار والطريق، بمجموع 37 ميدالية متنوعة، بواقع 15 ذهبية، و16 فضية، و6 برونزيات.

وشهدت البطولة منافسات قوية، وأشاد رؤساء بعثات المنتخبات المشاركة في البطولة بمستوى المنافسات والمستوى التنظيمي المميز الذي شهدته البطولة، والذي أكد ريادة مصر وتميزها في تنظيم الأحداث والبطولات الرياضية القارية والدولية.

المنافسات القوية والمستوى التنظيمي

من جانبه، أعرب الدكتور وجيه عزام، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات، النائب الأول لرئيس الاتحادين الدولي والعربي، عن سعادته بنجاح البطولة، وإشادة جميع المشاركين بالمنافسات القوية والمستوى التنظيمي.

وأشار «عزام» إلى أن البطولة جاءت ضمن سلسلة بطولات مميزة، نظمها الاتحاد الأفريقي للدراجات في الفترة الماضية، عكست جميعها تطور رياضة الدراجات وزيادة قاعدة المشاركين على مستوى القارة السمراء، وفي ظل الدولة للدراجات، خاصة البارالمبية واهتمام القيادة السياسية، ما انعكس على نجاح التنظيم  وتتويج المصريين بالبطولات.

كما أعرب محمد إبراهيم، مدرب منتخب مصر، عن سعادته بنتائج لاعبي المنتخب في البطولة، ونجاحهم في حصد لقبها، مشيرا إلى أن إقامة النسخة الأولى من هذه البطولة في مصر كان فرصة جيدة لاختبار قدرات العديد من اللاعبين، الذين شاركوا في البطولة، مشيرا إلى أنهم سيشكلون نواة لجيل مميز من لاعبي الدراجات الباراليمبيين في المرحلة المقبلة، للمنافسة في البطولات العالمية، خاصة أن هذه البطولة تضيف نقاط جديدة للاعبي منتخب مصر، ما يؤهلهم لكأس العالم والأولمبياد.

مقالات مشابهة

  • السياسة تطغى على تدريبات المنتخب الفرنسي استعداداً لبلجيكا
  • دانون تفوز بجائزة العلامة التجارية الأكثر إعجابًا في المغرب
  • مصر تفوز ببطولة أفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية
  • مصر تحصد لقب بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • المنتخب التركي في “يورو 2024” يثير غضب الألمان
  • مصرع لاعب منتخب الكاميرون في حادثة سير
  • وفاة لاعب الكاميرون في «حادث مروري»
  • "يورو 2024".. 74 هدفًا في الدور الأول
  • “يورو 2024”.. 74 هدفا في الدور الأول ومنتخب إسبانيا يحلق بالعلامة الكاملة
  • موهبة مانشستر يونايتد على طاولة مفاوضات الهلال السعودي