دشنت جنوب إفريقيا في تحرك تاريخي معركة قانونية ضد إسرائيل لمواجهة ما تعتبره الدعوى المقدمة أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

حيث تطالب جنوب إفريقيا بوقف فوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة مستندة في مرافعتها لمجموعات من المؤشرات بأنها ترقى لإبادة جماعية.
وفي انتظار مرافعة الوفد الإسرائيلي خلال الجلسة الثانية، اعتبرت الخارجية الإسرائيلية في تعقيبها ما يحدث في محكمة العدل الدولية تحريفا للعدالة وإحراجا لكل من يؤمن بحقوق الإنسان، من جانبه اتهم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إسرائيل بالنفاق مؤكدا أن أنها تحارب الارهاب والأكاذيب في عالم منقلب رأسا على عقب وفق تعبيره.


فما هي أوراق إسرائيل لمواجهة احتمال إدانتها بارتكاب إبادة جماعية في حق الفلسطينيين؟ وهل تنجح المحكمة الدولية في الدفع نحو وقف الحرب الاسرائيلية على غزة؟ 

Your browser does not support audio tag.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة الضفة الغربية جرائم حرب جرائم ضد الانسانية قطاع غزة محكمة العدل الدولية

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يؤكد أهمية التعاون مع جنوب إفريقيا بمجال التصنيع الدوائي واللقاحات

كتب- أ ش أ

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار أهمية التعاون مع جنوب إفريقيا بمجال التصنيع الدوائي واللقاحات، مشيرًا إلى أن مصر تتمتع بقدرات ضخمة بمجال صناعة الأدوية وتعد أكبر منتجًا للأدوية بإفريقيا والشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة مع سفير مصر لدى دولة جنوب إفريقيا أحمد شريف، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لبحث سبل التعاون المستقبلي في القطاع الصحي بين البلدين.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حسام عبدالغفار أن الوزير هنأ السفير على تولية منصب سفير مصر لدى جنوب إفريقيا، مؤكدًا حرص مصر على التعاون مع دولة جنوب إفريقيا بالقطاع الصحي وتعزيز فرص التبادل التجاري والاستثمارات.

وناقش الجانبان سبل التعاون لتنفيذ برامج تدريبية مشتركة للأطقم الطبية بمجال مكافحة الأمراض المعدية، من خلال التعاون بين مركز التحكم بالأمراض المعدية المصري، ومركز التحكم بالأمراض المعدية الإفريقي؛ لوجود معامل بحثية متطورة بجنوب إفريقيا لرصد وكشف الفيروسات ، بالإضافة إلى التعاون في الأبحاث المشتركة بمجال الأمراض المتوطنة.

كما بحثا سبل استقدام الكوادر الطبية من دولة جنوب إفريقيا؛ للاستفادة من خبرات مصر في القضاء على فيروس (سي) وتدريبهم على أحدث أساليب الكشف والعلاج.

ودعا وزير الصحة والسكان، وزير صحة جنوب إفريقيا لحضور المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، المقرر عقدة في أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف لغز المخلوق الغامض الموجود في فن الصخور في جنوب إفريقيا
  • السويد تتهم امرأة بارتكاب إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية في سوريا
  • احتجاجات في محكمة تمارة بسبب "بلوكاج" القانون الأساسي
  • عاجل| مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة بشأن اعتماد رأي العدل الدولية بجرائم إسرائيل في غزة
  • مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة حول موقف العدل الدولية من الاحتلال
  • مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة رأي محكمة العدل بشأن الآثار القانونية الناتجة عن الممارسات الإسرائيلية
  • بمشاركة أشرف داري.. الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة جورماهيا الكيني بدوري أبطال إفريقيا
  • وزير الصحة يؤكد أهمية التعاون مع جنوب إفريقيا بمجال التصنيع الدوائي واللقاحات
  • دليل على إبادة جماعية.. إيران تدين تفجير أنظمة اتصالات في لبنان
  • مقررة أممية: غزة تشهد إبادة جماعية مرعبة