الخرطوم – نبض السودان

شهدت منطقة سلاح الذخيرة والمدرعات بالشجرة الخرطوم اليوم الخميس اشتباكات متقطعة بين الجيش وقوات الدعم السريع فيما تقدم الجيش في امدرمان ونصب (ارتكازاته) في مناطق ودنوباوي وحي العرب وبالقرب من السوق الشعبي ام درمان.

وفي الاثناء نشرت قوات الدعم السريع (فيديوهات) من شارع الأربعين ومستشفى التيجاني الماحي وبلدية امدرمان مكذبة(فيديوهات) نشرها أنصار الجيش موضحين فيها سيطرتهم على شارع الأربعين وسوق الموردة.

وفي السياق ذاته شهدت مناطق جنوب الخرطوم (الازهري-مايو) غارات من الطيران الحربي التابع للجيش تصدت لها مدافع الدعم السريع الأرضية .

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: اشتباكات بالمدرعات متقطعة

إقرأ أيضاً:

تحديد توقيت «حظر التجوال» بولايتين سودانيتين

يأتي تعديل حظر التجوال بالقضارف وإعلانه بإقليم النيل الأزرق، وسط توسع نطاق الحرب الدائرة بين الجيش والدعم السريع

التغيير: القضارف

أعلنت لجنة أمن ولاية القضارف، الأحد برئاسة والي القضارف المكلف اللواء ركن (م) محمد أحمد حسن أحمد، تعديل حظر التجوال بالولاية ليكون من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا بدلا عن الساعة التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا.

ودعت لجنة أمن الولاية، في بيان تلقته «التغيير»، جميع المواطنين والجهات المختلفة إلى أهمية الالتزام الفوري بالقرار.

كما أصدرحاكم إقليم النيل الأزرق، الفريق أحمد العمدة بادي، الأحد، قرارا أعلن فيه حظر التجوال في الإقليم من الساعة السادسة مساء حتى الساعة السادسة صباحا ابتداء من اليوم.

ووجه القرار بحظر استخدام الدراجات النارية في حدود محافظتي الدمازين والرصيرص، واستثنى القرار كوادر الطوارئ الطبية والكهرباء والمياه والدراجات النارية للقوات النظامية.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 حربا دامية بين الجيش بقيادة، عبدالفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة، محمد حمدان دقلو، أعقبتها أزمة إنسانية عميقة.

والسبت، أعلنت  قوات الدعم السريع، تمكنها من اختراق دفاعات الجيش والوصول إلى سنجة عاصمة ولاية سنار.

والأحد الماضي، سيطرت  قوات الدعم السريع على منطقة جبل موية الاستراتيجية جنوب غرب مدينة سنار التي تحمل اسم الولاية نفسها، وتربط جبل موية ولايات سنار والنيل الأبيض وسط السودان إضافة إلى مدينة المناقل بولاية الجزيرة وهي آخر معاقل الجيش في الجزيرة وسط البلاد.

وأسفرت الحرب في السودان عن مقتل عشرات الآلاف بينهم ما يصل إلى 15 ألف شخص في الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور وحدها، وفق خبراء الأمم المتحدة.

وما زالت حصيلة قتلى الحرب غير واضحة فيما تشير بعض التقديرات إلى أنها تصل إلى “150 ألفا”، وفقا للمبعوث الأميركي الخاص للسودان، توم بيرييلو.

الوسومإقلبم النيل الأزرق القضارف حرب الجيش و الدعم السريع حظر التجوال

مقالات مشابهة

  • تحديد توقيت «حظر التجوال» بولايتين سودانيتين
  • السودان.. اشتباكات في الفاشر وتضارب بشأن السيطرة على مدينة سنجة
  • الدعم السريع ترك خيبته هناك داخل الخرطوم
  • الدعم السريع يعلن سيطرته على مدينة رئيسية في السودان
  • الدعم السريع تعلن السيطرة على قيادة الجيش بمدينة سنجة
  • تصفية الأسرى في حرب السودان.. ما خفي أعظم!!
  • السودان.. الجيش يتصدى لهجوم في سنجة
  • السودان والأسئلة المفتوحة
  • تجدد الاشتباكات في الفاشر والجيش السوداني يحاصر الدعم السريع غربي سنار
  • السودان: تواصل العمل لتأهيل مطار عطبرة