صحافة العرب:
2024-10-02@02:07:41 GMT

الأسر المغربية تعجز عن سداد 3770 مليار للبنوك

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

الأسر المغربية تعجز عن سداد 3770 مليار للبنوك

شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن الأسر المغربية تعجز عن سداد 3770 مليار للبنوك، كشفت النشرة الشهرية للظرفية الاقتصادية والنقدية والمالية لشهر يوليوز 2023، الصادرة عن بنك المغرب عن ارتفاع ديون الأسر المغربية عند متم ماي .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأسر المغربية تعجز عن سداد 3770 مليار للبنوك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأسر المغربية تعجز عن سداد 3770 مليار للبنوك

كشفت النشرة الشهرية للظرفية الاقتصادية والنقدية والمالية لشهر يوليوز 2023، الصادرة عن بنك المغرب عن ارتفاع ديون الأسر المغربية عند متم ماي الماضي بنسبة 1 في المائة لتبلغ 37.7 مليار درهم، أي 3770 مليار سنتيم، مقارنة مع دجنبر الماضي.

وأفادت النشرة، أن جاري قروض الأسر بلغ في نهاية ماي الماضي 383.4 مليار درهم بزيادة نسبتها 3.6 % مقارنة مع دجنبر الماضي، مشيرا إلى أنها حصلت على قروض استهلاكية بقيمة 57.5 مليار درهم، وقروض سكن ب241.3 مليار درهم. وأوضح البنك المركزي، الذي نشر المعطيات المتعلقة ب “القروض والودائع البنكية” برسم شهر ماي، أن ودائع الأسر بلغت 837,8 مليار درهم، بارتفاع نسبته 5,9 %، تعود 202,5 مليار درهم، أي أزيد من 202 آلاف مليار سنتيم، منها للمغاربة المقيمين بالخارج،

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیار درهم

إقرأ أيضاً:

لحليمي يعلن نهاية الإحصاء ويترقب رفع التقرير النهائي لجلالة الملك وإعلان عدد ساكنة المغرب

زنقة 20. الرباط

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط أن مرحلة تجميع المعطيات لدى الأسر في إطار الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى قد انتهت مع حلول منتصف ليلة أمس الإثنين، وشهدت تجاوبا كبيرا أبدته الأسر والساكنة.

وعبرت المندوبية في بلاغ لها عن اعتزازها بانخراط كافة الأسر والساكنة على امتداد ربوع المملكة في الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 استجابة لنداء صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأورد المصدر ذاته أنه تمت مركزة وحفظ المعطيات المستقاة من الأسر، بشكل مؤمن، في صيغتها المرقمنة في مركز تدبير المعطيات الذي أعدته المندوبية لهذا الغرض وتم الشروع في استغلالها.

وانتهزت المندوبية السامية للتخطيط هذه الفرصة للتنويه بجهود الباحثين والمراقبين والمشرفين، وبما تحلوا به من أخلاق رفيعة وتعامل راق مع كافة الأسر بمختلف جنسياتها في احترام تام لخصوصياتها وتقاليدها.

كما أشادت بكل من ساهم في إنجاز هذه العملية الوطنية الكبرى في أحسن الظروف، خاصة بالذكر رجال وأعوان السلطات المحلية ومختلف المصالح الأمنية.

الى ذلك ينتظر أن يرفع المندوب السامي إلى أنظار جلالة الملك التقرير العام حول الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، قبيل الإعلان بشكل رسمي للرأي العام الوطني والدولي عن عدد ساكنة المغربي بناءاً على المعطيات المحينة.

مقالات مشابهة

  • لحليمي يعلن نهاية الإحصاء ويترقب رفع التقرير النهائي لجلالة الملك وإعلان عدد ساكنة المغرب
  • المركزي: 473.22 مليار جنيه فائضا في صافي الأصول الأجنبية للبنوك المصرية خلال أغسطس
  • البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي
  • المركزي: 18.4 مليار دولار صافي الأصول الأجنبية للبنوك المصرية
  • تقرير.. التوظيف وزيادات أجور الموظفين تهدد استقرار الميزانية العامة المغربية
  • 2,5 مليار درهم لتأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات
  • سداد رسوم دراسية لأيتام ” التمكين الاجتماعي ” بما يزيد على 5 مليون درهم
  • لورد بريطاني يستغرب فرض ضرائب على الطماطم المغربية
  • قلق في الأوساط المغربية بسبب توجيه أوروبي يهدد التحويلات المالية لمغاربة الخارج
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي