قال أحمد فؤاد أنور، أستاذ العبري الحديث بجامعة الإسكندرية، إن فريق الدفاع القانوني لجنوب إفريقيا قدم مرافعة بارعة أمام محكمة العدل الدولية ضد جـرائم إسرائيل، مشيرًا إلى أن أغلب العالم بات يرفض الرواية الإسرائيلية.

سفير السويد بالقاهرة يقدم مساعدات عاجلة من بلاده للفلسطينيين في قطاع غزة "من غزة الأبية إلى نادي العالمية".

. برومو تقديم وسام أبو علي ورسالة هامة للجمهور (فيديو) دخص الرواية الإسرائيلية

وأضاف "أنور" في اتصال هاتفي مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الخميس، أن محطة العدل الدولية محطة مهمة وتاريخية تم فيها دخص الرواية الإسرائيلية بخصوص ما حدث يوم 7 أكتوبر الماضي.

وتابع "ما يجري حاليا منذ 100 يوم في قطاع غزة هو امتداد لممارسات حكومة الخراب التي تسلمت السلطة في 29 سبتمبر 2022 يجعل مجرمي الحرب والديكتاتوريين مجرد هواة أمام ما تقوم به إسرائيل حاليًا، وما يتم من تصريحات من الحكومة الإسرائيلية هي أدلة بالجملة على جرائم الاحتلال".

إفلاس في الشخصيات الإسرائيلية 

واستطرد "ولا بد من الإشادة بالدور الذي قامت به جنوب إفريقيا وكيف أنها ساندت مصر وتقوم برد الجميل لمصر التي ساندت إفريقيا وخلصتهم من الاستعمار وكذلك قدمت مساندة للحق الفلسطيني"، مشيرًا إلى أن اختيار القاضي الذي يمثل إسرائيل وعمره يقترب من الـ90 عاما هو إفلاس في بنك الشخصيات في إسرائيل.

وتوقع أن تستمر هذه القضية لأربع سنوات، متابعًا "هذه القضية مهمة ولكن الجانب الإسرائيلي فيه تصدع بين اليمين واليسار بل بين اليمين واليمين".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جابر القرموطي محكمة العدل الدولية جنوب أفريقيا جرائم الاحتلال مجرمي الحرب جرائم إسرائيل محاكمة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

مواقف جوتيريش.. لقمة غير سائغة أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لأفعالها العدوانية (فيديو)

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «مواقف جوتيريش.. لقمة غير سائغة تقف حائلاً أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لأفعالها العدوانية».

باحث سياسي: الاحتلال لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة الاحتلال الاسرائيلي يغلق الحرم الابراهيمي بالتزامن مع الأعياد اليهودية مواقف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

وأفاد التقرير: «لقمة غير سائغة تقف حائلاً أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لأفعالها العدوانية على المستويين الإقليمي والعالمي، إنها مواقف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الذي تعرض لانتقادات لفظية حادة من جانب إسرائيل».

وأضاف: «تل أبيب زعمت أن جوتيريش لم يشجب بشكل واضح الهجوم الصاروخي الإيراني فضلا عن أنه حسب مزاعم وزير الخارجية الإسرائيلي لم يدن بشكل ملائم هجمات 7 أكتوبر، ويبدو أن كلمات الأمين العام للأمم المتحدة التي تأتي من منطلق موقع المسؤولية والتزامه بالقانون الدولي والقوانين الإنسانية لا تحظى بأي تقدير لدى دولة احتلال لا تعترف في الأساس بتلك القوانين، وتلقي بها عرض الحائط».

المجتمع الدولي لا يزال يدعم جوتيريش

وتابع: «لكن المجتمع الدولي لا يزال يدعم جوتيريش لعله الورقة التي يمكن بها وضع حدا أو على الأقل كبح جماح العدوان الإسرائيلي وآلة قتله».

مقالات مشابهة

  • ندوة "شخصية مصر الدولية والصراع الإقليمي" بمكتبة مصر الجديدة.. غدًا
  • غدا.. مكتبة مصر الجديدة تناقش "شخصية مصر الدولية والصراع الإقليمي"
  • الجامعة العربية تدعم لبنان وتطالب بمحاسبة إسرائيل أمام المحافل الدولية
  • بطل استرداد الكرامة والأرض.. السيسي يوجه رسالة لروح الرئيس السادات (فيديو)
  • مواقف جوتيريش.. لقمة غير سائغة أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لأفعالها العدوانية (فيديو)
  • السنباطي تشارك في مؤتمر تسوية منازعات حضانة الأطفال الدولية
  • طنجة: أسرة الطالب "أنور العثماني" تكشف عن تطورات مثيرة في قضية مقتل ابنها + فيديو +
  • «السنباطى» تشارك في إطلاق مراجعة لتسوية منازعات حضانة الأطفال الدولية
  • الهجرة الدولية: وفاة وفقدان 179 مهاجراً إفريقياً عائدين من اليمن في عرض البحر
  • مقاتلو كتيبة جنين يحتفلون بالصواريخ الإيرانية التي استهدفت “إسرائيل” (فيديو)