يلتقي الجمهور السعودي في ليلة عالمية فرقة الروك الأمريكية Onerepublic في حفل غنائي ضمن موسم الدرعية 2024 الذي يضم حفلات غنائية متنوعة بالتزامن مع سباقات الفورمولا.

موسم الدرعية 2024| نانسي عجرم تشارك في حفلات سباق الفورمولا موسم الدرعية 2024| BackStreet Boys مع الجمهور السعودي في سباقات الفورمولا موعد حفل Onerepublic في موسم الدرعية2024

ومن المقرر أن يقام الحفل في 26 يناير على أحد مسارح موسم الدرعية، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الإليكتروني الخاص بها

 

 

كانت آخر حفلات Onerepublic في 2022 في مدينة العلا بالسعودية، ضمن مهرجان الممالك القديمة على مسرح قاعة المرايا وهو أكبر مبنى عاكس في العالم يقع في العلا.

 

نبذة عن سباقات فورمولا الدرعية

 

يعد سباق فورمولا الدرعية إي من أشهر السباقات العالمية للسيارات الكهربائية ذات المقعد الواحد، ويستضيف السباق في العام القادم مجموعة من أشهر المتسابقين عالمياً في الدرعية، الرياض يومي الجمعة 26 يناير والسبت 27 يناير.

بدأ موسم البطولة العالمية في مدينة المكسيك قبل التوجه إلى الدرعية مع سباقات مليئة بالتنافس والسرعة. ويشكل سباق الدرعية 2024 جزءاً مهماً من موسم الدرعية، حيث يجمع هذا الحدث بين مجموعة لا تفوَّت من الأحداث الرياضية والترفيهية العالمية في المدينة التاريخية.

تشتهر الفورمولا إي بحفلاتها الموسيقية المثيرة التي ترافق سباقات عطلة الأسبوع، حيث شهد حدث الموسم الماضي صعود جون ليجند وميغيل وفرنش مونتانا ودي جي مارتن غاريكس المسرح لتقديم أجمل الأغاني.

تقام الجولتان الثانية والثالثة على حلبة الشوارع حول المناطق التاريخية المحيطة بالدرعية والمعالم الصحراوية التاريخية في موقع التراث العالمي التابع لليونسكو، والذي يعد من أروع المواقع الخلابة ضمن الموسم الذي يضم 16 سباقاً، إضافة إلى أنه السباق الليلي الوحيد في موسم الفورمولا إي.

تعد سباقات الدرعية إي بري جزءاً من استثمار المملكة العربية السعودية في الرياضة، حيث تهدف المملكة إلى إلهام شعبها للاستمتاع بحياة نشطة وصحية كجزء من التحول الثقافي لرؤية السعودية 2030. وابتداءً من استثماراتها في البنية التحتية الشعبية إلى استضافة أبرز الأحداث الدولية – ومن ضمنها رياضة السيارات وكرة القدم والتنس والملاكمة – فقد ساهمت وزارة الرياضة في المملكة في تحقيق زيادة بنسبة 48٪ في المشاركة الرياضية الأسبوعية بين أفراد المجتمع، كما ارتفع عدد الاتحادات الرياضية السعودية من 32 في عام 2015 إلى 97 اتحاداً.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موسم الدرعية بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الفصائل الفلسطينية ناعية حسن نصر الله: سيسجل للشهيد مواقفه التاريخية

الفصائل الفلسطينية تنعي حسن نصر الله.. نعت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم السبت، حسن نصر الله الأمين لحزب الله اللبناني، قائلة: «نودع قائدا مجاهدا انتقل حزب الله خلال فترة قيادته نقلة نوعية وأصبح أكثر قوة وبأسا»، حسبما ذكرت قناة الجزيرة.

وأضافت الفصائل الفلسطينية: «يسجل للشهيد القائد حسن نصر الله موقفه التاريخي في الوقوف إلى جانب شعبنا خلال طوفان الأقصى».

كما أشارت الفصائل الفلسطينية إلى أن ثقتها عالية بأن حزب الله سيتجاوز المصاب الجلل، وسيخلف القائد قادة أكفاء سيواصلون الدرب الذي خطه الشهيد بدمائه ودماء إخوانه.

اغتيال حزب الله لـ حسن نصر الله

وأعلن حزب الله اللبناني، اليوم السبت، استشهاد الأمين العام للحزب حسن نصر الله، بعد العملية التي نفذتها قوات الاحتلال أمس الجمعة على الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت.

يذكر أن قوات الاحتلال استخدمت قنابل خارقة تزن نحو 2000 رطل في غاراتها، بهدف اغتيال قادة «حزب الله».

اغتيالات الاحتلال لقيادات حزب الله

ونفّذ جيش الاحتلال خلال الأيام الماضية مجموعة من الاغتيالات التي استهدف فيها عدد من قيادات حزب الله اللبناني، والتي نتج عنها استشهاد كلا من:

- حسن نصر الله زعيم حزب الله.

- فؤاد شكر رئيس المنظومة الاستراتيجية.

- إبراهيم عقيل قائد قوة الرضوان.

- إبراهيم محمد قبيسي قائد منظومة الصواريخر

- أبو علي رضا قائد وحدة بدر.

- محمد نعمة ناصر قائد وحدة عزيز.

- سامي طالب عبد الله قائد وحدة نصر.

- محمد حسين سرور قائد الوحدة الجوية.

- أبو حسن سمير قائد وحدة التدريب لقوة الرضوان.

- جواد الطويل قائد قوة الرضوان.

العدوان الإسرائيلي على لبنان

وبدأ الاحتلال الإسرائيلي في الأيام الأخيرة توسعة هجماته وغاراته بشكل عنيف على لبنان وضد حزب الله، بحجة تأمين عودة سكان الشمال إلى مستوطناتهم، ليتساقط بعدها عدد كبير من الشهداء والجرحى في وقت قصير، حيث أكدت الصحة اللبنانية اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 أن عدد الشهداء بلغ نحو 1640 شهيدا، وأن عدد المصابين بلغ نحو 8408 مصابين.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

كما أن الاحتلال الإسرائيلي لا يزال مستمرا أيضا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 الذي يوافق اليوم ال358 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 41586 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 96210 مصابين.

اقرأ أيضاًعقب استشهاده مع حسن نصر الله.. من هو علي كركي قائد الجبهة اللبنانية؟

العراق يعلن الحداد 3 أيام في جميع أنحاء البلاد حزنا على اغتيال حسن نصرالله

حزب المؤتمر: اغتيال حسن نصرالله يجر المنطقة إلى حرب شاملة

مقالات مشابهة

  • موضة خريف 2024.. 5 إطلالات جذابة ومريحة
  • «الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • 13 فعالية في موسم سباقات عرضة الهجن ببدية
  • نيمار: عودتي في يناير؟ يتحدثون كثيرًا ولا يعرفون الحقيقة
  • “سباق الهندسة العكسية” يكشف أسرار النفط في مهرجان العلوم والتقنية 2024
  • لجنة محمية جزر النخل تعلن انتهاء موسم الزيارات الاثنين
  • الفصائل الفلسطينية ناعية حسن نصر الله: سيسجل للشهيد مواقفه التاريخية
  • قرار حكومي بشأن أراضي تأهيل مناطق القاهرة التاريخية
  • رغم مشاركاته القليلة.. رقم مميّز لبراهيمي في الدوري القطري