الجزيرة:
2024-09-16@12:59:37 GMT

أسماء كبيرة مرشحة لخلافة بوكيتينو مدرب تشلسي

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

أسماء كبيرة مرشحة لخلافة بوكيتينو مدرب تشلسي

بات استمرار مدرب تشلسي ماوريسيو بوكيتينو على المحك؛ بسبب البداية المتعثرة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حيث يجري الحديث عن المدربين الذين قد يخلفوه إذا استمرت الأوضاع على حالها في معقل البلوز.

وفاز بوكيتينو بـ8 مواجهات من أصل 20 في الدوري، وقد أدت خسارة البلوز الأخيرة أمام ميدلسبره إلى زيادة التكهنات حول مستقبله.

Enough is enough ???? @ChelseaFC @todd_boehly Stewart & Winstanley have had it easy with non combative managers (Potter Poch) time to put your big boy pants on and work with a winner ???? #HansiFlick @paulwinstanley9 @Loz_Stew pic.twitter.com/1SM24BHDp7

— CFC BLUE BOY ⭐️⭐️ (@CFCBLUEBOY1) January 10, 2024

 

فيما يلي قائمة مختصرة لـ5 مرشحين محتملين يمكنهم تولي زمام الأمور في ستامفورد بريدج، وتغيير حظوظ تشلسي:

زين الدين زيدان

أحد الأسماء التي رُبطت بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لبعض الوقت.

أظهر قدراته في ريال مدريد عندما كان يعاني تحت قيادة رافا بينيتيز، حيث فاز الفرنسي بأعجوبة بدوري أبطال أوروبا في محاولته الأولى.

ارتبط زيدان بفرق مثل مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان. لكن الانتقال المحتمل إلى لندن قد يغريه أخيرا ما دام دون وظيفة.

Zinedine Zidane was discussed for the Chelsea job but he is no real option at this stage. (via @Plettigoal / @SkySportDE) pic.twitter.com/xecPfvZycM

— ChelsTransfer (@ChelsTransfer) April 22, 2023

روبرتو دي زربي

يسعى تشلسي وراء مدرب برايتون الشاب الذي قاد النادي إلى آفاق جديدة.

ربما لم ينجح الأمر في المرة الأولى، ولكن نظرا لتاريخ تشلسي في التفاوض مع برايتون من أجل ضم اللاعبين موسيس كايسيدو ومارك كوكوريلا، فليس من المستبعد أن نرى التاريخ يعيد نفسه مرة أخرى مع دي زربي.

???? Brighton, coached by Roberto De Zerbi, is succeeding in the Premier League with their amazing build up.

Affirmed by Guardiola as the best in the world.

Discover all the virtues and methods used to surprise Chelsea.

Thread! ???????????? pic.twitter.com/pyU8pS6Pvy

— APFCourses (@ApfcSoccer) April 18, 2023

هانسي فليك

تحت قيادة فليك، حقق بايرن لقبا آخر في الدوري الألماني. كما فاز -كذلك- بدوري أبطال أوروبا في 2013.

ولم يكن مفاجئا عندما اختُير ليحل محل مدربه السابق يواكيم لوف مدربا للمنتخب الوطني الألماني. بعد تأجيل بطولة أوروبا في 2021.

ومع استمرار مسيرته الرائعة في بايرن، قد يجد تشلسي نفسه على استعداد للرهان عليه.

"Success is rented in football and rent is due everyday."

– Hansi Flick

Good morning people pic.twitter.com/SWx6a58i1h

— Helgi Llozana ???????? (@HLlozana) January 10, 2024

روبن أموريم

بعد أن أمضى كثيرا من مسيرته لاعبا في بنفيكا، وجد نفسه الآن على رأس منافسيهم سبورتنغ لشبونة.

منذ وصوله، أعاد أموريم بعض المجد إلى فريق لشبونة، وتمكن من الحصول على كأس السوبر البرتغالي وكأس الدوري البرتغالي مرتين. ويبدو اليوم من بين الأسماء المطروحة في تشلسي لخلافة بوكيتينو.

???? Chelsea have held talks with Sporting’s Rúben Amorim as they continue their search for their next permanent manager.#CFC

(@JacobSteinberg) pic.twitter.com/BFWIhckOMJ

— Chelsea Dodgers (@TheBlueDodger) April 14, 2023

جوزيه مورينيو

ما لا يمكن إنكاره هو أن مكان مورينيو في تشلسي. كونه المدير الأكثر نجاحا في تاريخ النادي، حيث قادهم إلى ألقاب الدوري، حيث يعدّ المدرب البرتغالي ثامن أنجح مدرب من حيث الجوائز على الإطلاق.

لا يزال مو محبوبا ومحترما على نطاق واسع من العديد في ستامفورد بريدج، وليس مستبعدا أن نراه مرة أخرى يتسلم دفة القيادة في تشلسي.

SOME options for José Mourinho, for next season:

• Newcastle – If Howe is sacked
• Chelsea – If Poch is sacked
• PSG – If Enrique is sacked
• Bayern – If Tuchel is sacked
• Milan – If he's gone crazy
• Man United – If the world's gone crazy
• Roma – If he renews

???????? pic.twitter.com/wyuIX8fXaN

— IM???????? (@Iconic_Mourinho) January 4, 2024

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: pic twitter com

إقرأ أيضاً:

7 مرشحين لخلافة باخ في رئاسة "الأولمبية الدولية" بينهم عربي

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الإثنين، أن سبعة مرشحين بينهم البطل الأولمبي البريطاني السابق سيباستيان كو ورئيس اللجنة الأولمبية الأردنية الأمير فيصل بن الحسين سيسعون لخلافة الألماني توماس باخ على رأس الهيئة الدولية في مارس (آذار) المقبل.

ويعتبر كو، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، صاحب السيرة الأبرز بين المرشحين السبعة بفضل هالة رياضية وحضور إعلامي تعززهما قوة الصحافة الناطقة باللغة الإنجليزية، فضلاً عن مسيرة مهنية طويلة كمسؤول برئاسته اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن 2012، نائب محافظ، رئيس اللجنة الأولمبية البريطانية، ثم رئيس الاتحاد الدولي لـ"الرياضة الأولمبية الأولى، ألعاب القوى".

Seven candidates announced for IOC presidency.

Find out who they are ????https://t.co/YkJZ0jfuCg

— IOC MEDIA (@iocmedia) September 16, 2024


يمكن لكو أن يتباهى بأنه قام منذ عام 2015 بتصحيح هيئة تم تقويضها من قبل سلفه الراحل السنغالي لامين دياك الذي أدين بتورطه في التستر على فضيحة المنشطات الروسية.
ومن ناحية أخرى، أثار كو الكثير من العداوة في العالم الأولمبي عندما قرر منح مكافآت للرياضيين الحائزين على ميداليات ذهبية في أولمبياد باريس، من دون استشارة أحد، في حين لا تستطيع معظم الاتحادات الدولية مجاراته مالياً.
سيواجه كو منافسة شديدة في الانتخابات المقررة خلال الجمعية العمومية في أثينا في الفترة بين 18 و21 مارس (آذار)، على الخصوص من الزيمبابوية كيرستي كوفنتري التي تسعى لأن تصبح أول امرأة وأفريقية تتولى رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية، ورئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية واللجنة الاولمبية الفرنسية دافيد لابارتيان.
وكان باخ البالغ من العمر 70 عاماً والذي يرأس المنظمة الدولية منذ 2013، أعلن في نهاية دورة الألعاب الأولمبية في باريس أنه لن يسعى إلى ولاية ثالثة.
وتضم اللائحة مرشحاً آخر من قارة آسيا التي لم يسبق لها أيضاً أن حظيت برئاسة اللجنة الأولمبية الدولية، هو الياباني موريناري واتانابي، رئيس الاتحاد الدولي للجمباز.
كما ضمت الإسباني خوان أنطونيو سامارانش جونيور، نجل خوان أنطونيو الذي ترأس اللجنة الأولمبية الدولية من عام 1980 إلى عام 2001 وحولها إلى قوة تجارية، والمرشح المفاجأة رئيس الاتحاد الدولي للتزلج السويدي يوهان إلياش.
وستكون أول خطوة للمرشحين السبعة هي تقديم برامجهم للأعضاء عند حلول العام الجديد.
وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان مقتضب للكشف عن لائحة المرشحين "سيقدم المرشحون برامجهم عبر الفيديو في جلسة مغلقة، إلى جميع أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية بمناسبة اجتماع سيعقد في لوزان (سويسرا) في يناير  (كانون الثاني) 2025".
ستكون هناك فترة انتقالية بعد الانتخابات، وهو أمر لم يستمتع به باخ عندما خلف البلجيكي جاك روغ في عام 2013، مع تولي الرئيس الجديد وفريقه السيطرة في يونيو (حزيران).

مقالات مشابهة

  • 7 مرشحين لخلافة باخ في رئاسة "الأولمبية الدولية" بينهم عربي
  • بعد أن انتقد مستوى الدوري السعودي.. بيرجوين يرد مجدداً على مدرب منتخب هولندا
  • الدوري الإنجليزي.. لقطة بين أرتيتا ومدرب توتنهام تلفت الأنظار
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة أرسنال × توتنهام هوتسبير Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • أسماء مرشحة للحكومة الجديدة برئاسة جعفر حسان
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة مانشستر سيتي × برينتفورد Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة ليفربول × نوتنجهام فورست Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • ملخص وأهداف مباراة النصر والأهلي اليوم في الدوري السعودي للمحترفين «فيديو»
  • بوكيتينو: التتويج بـ«المونديال» هدف أميركا!
  • مدرب بيراميدز: الجيش الرواندي قوي للغاية ويمتلك شعبية كبيرة