الثورة نت../

ناقش اجتماع بمحافظة صعدة اليوم برئاسة المحافظ محمد جابر عوض، الإجراءات الفنية لتفعيل سلاح المقاطعة للمنتجات والبضائع الصهيونية والأمريكية والأوروبية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني.

وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة محمد حسين بيضان ومدير الأمن والمخابرات بالمحافظة اللواء مطلق المراني ومدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة خالد الذيبان عبر شاشة العرض، إلى السبل الكفيلة بتشجيع المنتجات المحلية بما يكفل الاكتفاء من البضائع البديلة ودعم المنتجات الصناعية المحلية.

وفي الاجتماع أكد المحافظ عوض، أن المقاطعة سلاح فعال لمواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني، والانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني.

وحث القطاعات التجارية والمجتمعية على تفعيل سلاح المقاطعة الشاملة للمنتجات والبضائع الأمريكية كأقل واجب لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة .. معتبراً سلاح المقاطعة، أحد صور الصمود والثبات في مواجهة العدو الأمريكي الصهيوني.

فيما شدد مديرا الأمن والمخابرات المراني ومكتب الصناعة الذيبان على ضرورة التوعية المجتمعية بأهمية تفعيل سلاح مقاطعة المنتجات الأمريكية والصهيونية لما لذلك، من أثر فعّال على الأعداء واقتصادهم.

من جانبهم أبدى تجار الجملة بمركز المحافظة، استعدادهم توفير المنتجات البديلة عن المنتجات المشمولة بالمقاطعة، تنفيذاً لقرارات الحملة الوطنية لمقاطعة البضائع المنتجات والبضائع الصهيونية والأمريكية والأوروبية.

وأقر الاجتماع تنفيذ حملة إعلامية عبر الوسـائل الإعلامية، لتحديد السلع وتوعية المجتمع بالمنتجات المقاطعة والبديلة بإشراف مكتب الصناعة والغرفة التجارية، والتأكيد على توقيف السلع والمنتجات المشمولة في قائمة المقاطعة ابتداءً بالمنافذ الجمركية الرئيسية، وعدم السماح أو التصريح باستيرادها مستقبلاً، ودعم البدائل من المنتجات والسلع المحلية.

وأوصى الاجتماع مكتب الصناعة والغرفة التجارية والجمارك للتجار والمنتجين والمستوردين بتسهيل المنتجات البديلة وتوفيرها بمواصفات وكميات تلبي احتياج السوق المحلية.

حضر الاجتماع مديرا مكتب الثقافة يحيى الحمزي والغرفة التجارية عبدالباري طلحان.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: سلاح المقاطعة مکتب الصناعة

إقرأ أيضاً:

الحديدة .. ضبط 17 مخالفة سلع منتهية وزيادة أسعار ونقص أوزان

وخلال الحملة ضبطت فرق الرقابة، 17 مخالفة تموينية توزعت على ست مخالفات بيع منتجات منتهية الصلاحية، ومخالفة تتعلق ببيع منظفات بدون بيانات، وخمس مخالفات زيادة أسعار، وخمس مخالفات نقص أوزان الخبز والروتي.

وأوضح مدير مكتب الصناعة صالح محمد، أن أعمال الرقابة تأتي في إطار جهود المكتب لتعزيز الرقابة على الأسواق لحماية المستهلك وضمان سلامة المنتجات المتداولة، مبيناً أن أعمال الرقابة استهدفت 90 نقطة بيع من محال تجارية وبقالات وسوبرات ومخابز.

وأكد أن المكتب لن يتهاون أو يسمح بأي مخالفة تتعلق بالتلاعب بالأسعار أو بيع منتجات منتهية الصلاحية، والمضي في جهود الرقابة لحماية المواطن وضمان حصوله على منتجات آمنة وبأسعار معقولة.

وأفاد بأن مكتب الصناعة سيعمل على تكثيف حملات التفتيش والرقابة خلال الفترة المقبلة لضمان التزام المحال باللوائح والقوانين، مهيباً بالمواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات.

ولفت إلى أن المكتب سيستمر في تنظيم ورش عمل توعوية لأصحاب المحلات لتعريفهم باللوائح والقوانين الجديدة وتشجيعهم على الالتزام بها، وسيعمل على تحسين آليات استقبال الشكاوى ومعالجتها لضمان استجابة سريعة وفعالة لشكاوى المواطنين.

ودعا مدير مكتب الصناعة والتجارة، التجار إلى الالتزام باللوائح والقوانين والمساهمة في الحفاظ على استقرار الأسعار وجودة المنتجات.

 

مقالات مشابهة

  • اللامي يرأس اجتماع الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب
  • البخيتي يرأس اجتماعاً لمناقشة التحضيرات لبدء إنتاج الأعمدة الكهربائية
  • مكتب الصناعة في الحديدة يكثف الحملات الرقابية على الأسواق 
  • الشغدري يرأس اجتماعا لمناقشة مستوى تحسين الخدمات وتنمية الموارد بالضالع
  • الحديدة .. ضبط 17 مخالفة سلع منتهية وزيادة أسعار ونقص أوزان
  • عاجل : مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة الطائرات المخطوفة ويتخذ جملة من القرارات والتدابير
  • أستاذ بمعهد الصناعات الصيدلية تبرز آخر مستجدات مبادرة بديل المستورد
  • لونج بلاك: رائدة الإبداع والفخامة في صناعة العلامات التجارية
  • افتتاح خطوط إنتاج المشروبات الغازية البديلة عن منتجات المقاطعة
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا بشأن منظومة النقل التشاركي في مصر | فيديو