قال د. وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد، إن الجلسة الأولى التي عقدت اليوم الخميس في محكمة العدل الدولية بناء على الدعوى المرفوعة من دولة جنوب إفريقيا ضد إسرائيل حول اتهامها بارتكاب جريمة إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة ترسيخ لاتهام واضح وصريح ضد دولة الاحتلال.

وأضاف زين الدين، خلال فقرته الأسبوعية مع برنامج “الحياة اليوم”، تقديم الإعلامي محمد شردي، والمذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الخميس، أن نظرالدعوى هو دعوة للمجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات حقيقية نحو إيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة وضرورة إدخال المساعدات إلى القطاع، منوهًا إلى أن محكمة العدل الدولية البعيدة عن سيطرة أمريكا وبعض الأطراف الفاعلة في العالم والتي تتحالف مع إسرائيل وضعتهم في مأزق الخروج منه هو وقف الإبادة الجماعية للفلسطينيين.

د. وجدي زين الدين: ضبط الحكومة للأسواق يحد من النتائج السلبية للإصلاح الاقتصادي د. وجدي زين الدين: إقامة مصر مخيم إيواء بخان يونس يؤكد دورها الفاعل عالميًا وإقليميًا

وطالب زين الدين بتجنب التعويل على مجلس الأمن في حالة خروج إدانة من محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل بسبب سيطرة الدول العظمى عليه وعلى رأسهم أمريكا، مؤكدًا أن الإدانة ستكشف المجتمع الدولي على حقيقته، مردفًا: “دعوى دولة جنوب إفريقيا تحظى بقبول عالمي كبير وتعري الدول المساندة لإسرائيل”.

وأشار رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد، إلى أن مجلس الأمن لم يقم بدوره على مدار 100 يوم منذ بداية العدوان على غزة بسبب تحوله إلى كيان منزوع الصلاحية يسيطر عليه قوى عالمية ذات مصالح وأطماع تخلو من الإنسانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: د وجدى زين الدين رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد جنوب أفريقيا محكمة العدل الدولية العدل الدولية وجدی زین الدین العدل الدولیة

إقرأ أيضاً:

المعارضة في جنوب إفريقيا تحصل على 12 وزيرا من أصل 32 في تشكيلة الحكومة الجديدة

أعلن رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا الأحد أنه منح أحزاب المعارضة في ائتلافه الحكومي الجديد 12 وزارة من أصل 32.

وحصل التحالف الديمقراطي، أكبر أحزاب المعارضة، على ست وزارات من بينها التعليم والأشغال العامة والبيئة، بينما كانت ست وزارات أخرى من نصيب أحزاب أصغر. وسيحتفظ حزب المؤتمر الوطني الأفريقي بـ20 وزارة بينها حقائب رئيسية مثل المالية والشؤون الخارجية والطاقة والدفاع.

كلمات دلالية انتخابات جنوب إفريقيا حكومة معارضة

مقالات مشابهة

  • محكمة العدل الدولية: إسبانيا قدمت طلباً للانضمام إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد “إسرائيل”
  • إذاعة جيش الاحتلال: متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية
  • المعارضة في جنوب إفريقيا تحصل على 12 وزيرا من أصل 32 في تشكيلة الحكومة الجديدة
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»
  • دولتان تنضمان لجنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل
  • إسبانيا تنضم رسمياً إلى دعوى “الإبادة الجماعية” ضد إسرائيل
  • فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية
  • بشأن فلسطين.. دولة جديدة تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • تشيلي تنضم لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال
  • كر مان في مؤتمر دولي تدعو الى دعم محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية لإدانة إسرائيل وإصدار مذكرات اعتقال بحق مرتكبي المجازر بغزة