البلاد- الدوحة
في خطوة تهدف إلى توفير تجربة تنقل سلسة للمشجعين خلال كأس آسيا AFC قطر 2023، أعلنت اللجنة المحلية المنظمة للبطولة بالتعاون مع وزارة المواصلات عن مبادرة مشتركة؛ لتوفير خدمات النقل المجاني لحاملي التذاكر الذين يستخدمون محطات مترو الدوحة في أيام المباريات.

 

وسيتم المسح الضوئي لتذاكر المباريات في محطات مترو الدوحة من قبل موظفي المترو، وسيحصل المشجعون الذين يستخدمون المترو للوصول إلى الاستادات في أيام المباريات على تذكرة يومية مجانية، يمكن استخدامها على شبكة محطات مترو الدوحة وهي صالحة لمدة يوم واحد فقط لحاملي تذاكر مباريات هذا اليوم.

 

ويمكن الوصول إلى خمسة من الاستادات التسعة التي تستضيف منافسات البطولة مباشرة عن طريق استخدام محطات المترو، بينما يمكن الوصول إلى الاستادات الأربعة الباقية باستخدام خدمات النقل المجانية المتوفرة في أقرب محطة مترو. وستتوفر خدمات النقل المجانية بالحافلات من محطات لوسيل والوكرة والمنطقة الحرة وجامعة قطر إلى استادات البيت والجنوب والثمامة وعبد الله بن خليفة على الترتيب. كما توفر شبكة مترو الدوحة وترام لوسيل والحافلات إمكانية الوصول بالكراسي المتحركة للأشخاص من ذوي الإعاقة.

 

وأكد المهندس فيصل المفتاح، المدير التنفيذي للتنقل في اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا AFC قطر 2023، أن تجربة المشجعين تشكل أولوية قصوى، مع الأخذ بالاعتبار أن توفير تنقل سلس ومريح إلى الاستادات يعد عاملاً رئيساً في نجاح البطولة.

 

ومع تقارب المسافات الذي تتميز به دولة قطر حيث لا تتجاوز أطول مسافة بين اثنين من الاستادات التسعة 75 كيلومتراً، يمكن للمشجعين حضور أكثر من مباراة في اليوم، كما سيتمكن المشجعون واللاعبون من البقاء في مكان إقامة واحد طوال فترة البطولة، والوصول إلى الاستادات بكل سهولة بفضل بنية تحتية حديثة وشبكة متكاملة من وسائل النقل والمواصلات، وفي مقدمتها مترو الدوحة وخدمة الترام.

 

من جانبه، قال السيد مسند علي المسند مدير المشاريع في إدارة النقل العام بوزارة المواصلات: ” إن البنية التحتية الحديثة لمنظومة النقل في قطر ستمّكن المشجعين والمنتخبات المشاركة من الوصول بكل سهولة ويسر إلى الاستادات وغيرها من المواقع الرئيسة، وأبرز المعالم السياحية في البلاد. ومع اقتراب موعد انطلاق البطولة الآسيوية، نوجه دعوة للمشجعين نحثهم من خلالها على استخدام وسائل النقل العام المتطورة والصديقة للبيئة خلال حضورهم مباريات البطولة، والاستفادة من خدمات رفيعة المستوى تضمن لهم تجربة فريدة واستثنائية.”

 

وتستعد قطر لاستضافة كأس آسيا للمرة الثالثة في تاريخها، لتحقق بذلك رقماً قياسياً في احتضانها للمهرجان الكروي الآسيوي، بعد أن حققت استضافة ناجحة للبطولة مرتين من قبل، في 1988 و2011. وتنطلق البطولة القارية في 12 يناير وتتواصل حتى 10 فبراير 2024 مع مشاركة 24 منتخباً يتنافسون في 51 مباراة. ستقام في تسعة استادات مشيدة، وفق أحدث المواصفات العالمية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كأس اسيا مترو الدوحة إلى الاستادات مترو الدوحة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل.. في أول يوم عمل

اعتمد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بحضور سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024 لصفوف النقل وشهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي والتعليم الفني بنوعياتها (صناعى- زراعي- تجاري وفندقي ومزدوج).

وفي وقت سابق، اعتمد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية السابق، تنسيق القبول للصف الأول الثانوي العام على مستوى مدارس المحافظة للعام الدراسي 2023 / 2024، حيث تم تحديد مجموع 230 درجة كحد أدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام للطلاب الحاصلين على الإعدادية من مدرسة خاصة أو مدرسة رسمي لغات، ويرغبون التقدم لمدارس ثانوية رسمية، يتم قبولهم وفق شروط التنسيق ومحل سكنهم، ويستثني الطالب الحاصل على مجموع 277 درجة فاكثر من التوزيع الجغرافي.

مقالات مشابهة

  • الأخضر يتوج بلقب غرب آسيا
  • كامل الوزير يكشف تفاصيل ربط 6 محافظات في الوجه البحري بالقطار السريع
  • «تعليم الجيزة».. تعلن جداول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023-2024
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل.. في أول يوم عمل
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023
  • الخط الثالث لمترو الأنفاق يكرم الفائزين في مبادرة «شجرة باسمك»
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل