نظّم حزب المصريين الأحرار بالسويس، ندوة بمقر الحزب لشباب الجامعات وسط حضور طلابي، وذلك في ضوء اهتمام الحزب بتوعية الشباب وتشجيع مشاركتهم الإيجابية في الحياة السياسية تحت عنوان «واجبات وحقوق الشباب».

جاء المؤتمر تحت رعاية الدكتور عصام خليل رئيس الحزب وبتوجيهات الدكتورة هبة واصل الأمين العام للحزب، وبحضور كل من الدكتور عادل فاضل عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، وأمين الحزب بالمحافظة، والدكتور عادل الشرقاوي مساعد الأمين العام بالحزب بالسويس.

حقوق وواجبات الشباب

وتحدث الدكتور عادل الشرقاوي عن حقوق وواجبات الشباب في هذه المرحلة المهمة في تاريخ مصر، مع توضيح بعض التحديات التي تواجهها الدولة في مجالات عديدة.

وأكد عادل فاضل أمين المحافظة، أهمية ممارسة الشباب للحقوق الدستورية وواجبهم تجاه وطنهم بالمشاركة في العمل السياسى والخدمة المجتمعية ليكون للشباب صوتًا مسموعا بمقرحاتهم وأفكارهم البناءة وإيجابياتهم الفعالة وأنهم المستقبل وإمامهم فرص كثيرة لتحقيق أهدافهم.

صنع واتخاذ القرار

وأكد عادل فاضل، أن وطنًا بلا شباب هو وطن بلا مستقبل؛ ووفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالدفع بالشباب والقيادات الشبابية والنسائية وتدريبهم لتوليهم العديد من المناصب والمشاركة في صنع واتخاذ القرار؛ سيتم عمل برنامج لتدريب الشباب طبقا لاحتياجاتهم التي تمت مناقشتها معهم وتم عمل استمارات عضوية جديدة لبعض منهم وانضمامهم لأمانة الشباب بالحزب بالسويس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب المصريين الأحرار المصريين الأحرار تأهيل الشباب شباب الجامعات

إقرأ أيضاً:

«المصريين الأحرار»: ثورة 30 يونيو أنقذت الدولة من الانهيار وجاءت بإرادة شعبية خالصة

قالت الدكتورة هبة واصل، أمين عام حزب المصريين الأحرار ورئيس اللجنة الاقتصادية، إن ثورة 30 يونيو جاءت من إرادة شعبية خالصة، بعد إدراك المواطن أن بلاده مهددة بالضياع لصالح المخططات الدولية والإقليمية.

ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الانهيار

وأشارت «واصل» في تصريحات لـ«الوطن» إلى أنه لو لم تحدث ثورة 30 يونيو كانت الدولة مهددة بالانهيار وضياع تاريخها، وتفتيتها، لتصبح مثل بعض دول المنطقة التي تعاني من الفوضى، مضيفة أن الاقتصاد المصري كان يعاني من مشكلات كبيرة للغاية خلال فترة الاضطراب السياسي قبل 30 يونيو، حيث انخفضت معدلات النمو عن 2%، ووصلت البطالة لمعدلات قياسية في ظل تدهور الأوضاع والحوادث الإرهابية المتكررة، ولكن مع تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي بدأت مرحلة تثبيت الدولة المصرية.

وأشارت، إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي تضمن مجموعة من المحاور، أبرزها، إعداد برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي من خلاله اتخذ الاقتصاد مسارا تصاعديا، فضلا عن المشروعات القومية الكبرى التي نجحت في تحريك الاقتصاد بمراحله الأولى، لتنجح الدولة في فرض الأمن والاستقرار بعد 30 يونيو.

مقالات مشابهة

  • أخنوش: المهندسون في صلب إهتمامات “الأحرار” ونشجعهم على المشاركة في انتخابات 2026
  • حزب المصريين الأحرار بمطروح ينظم ندوة حول مبادرة "أمهات تصنع أبطال"
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • الدكتور باسل عادل يكتب: ميلاد ثورة ووأد جماعة
  • القومي للمرأة ينظم ندوة حول "المرأة والتكنولوجية "
  • في الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو.. دور الأحزاب السياسية في الإطاحة بنظام الجماعة الإرهابية
  • حماة الوطن: نجدد الدعم للقيادة السياسية في ذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • «المصريين الأحرار» يواصل مبادرة «صحتك ثروتك» للكشف المجاني على المواطنين
  • «المصريين الأحرار»: ثورة 30 يونيو أنقذت الدولة من الانهيار وجاءت بإرادة شعبية خالصة
  • المؤتمر: حملة «حياة كريمة» للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة تُعد الأكبر في مصر