موقع النيلين:
2024-07-02@01:26:21 GMT

استجلاب ٢٠٢٤ طن من تقاوي البطاطس من هولندا

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT


وصلت إلى ميناء بورتسودان الشمالي يوم أمس ( ٢٠٢٤ ) طن من تقاوي البطاطس التي تم استجلابها من هولندا في إطار جهود دعم الموسم الزراعي في العروة الشتوية لهذا العام . و تفقد وزير الزراعة الاتحادي والوفد المرافق له (وزراء التجارة والنقل والعمل) عمليات انزال تقاوي البطاطس. وبشر وزير الزراعة الاتحادي دكتورر ابوبكر عمر البشري المزارعين بوصول تقاوي البطاطس وقال هي من افضل انواع التقاوي و ستغطي مساحات زراعية كبيرة في عدد من الولايات.

من جانبه اشاد وزير التجارة الاتحادي الفاتح عبد الله يوسف بوصول تقاوي البطاطس وقال انها خطوة غير مسبوقة في ظل التداعيات الحالية مما يبشر بموسم زراعي جيد وقال ان الشحنة التي وصلت من هولندا من اجود انواع تقاوي البطاطس. من جانبهم اكد قيادات العمل بهيئة المواني البحرية (مدير الإدارة العامة للعمليات البرية، ورئيس القسم الشرقي بالميناء الشمالي) استعداد الهيئة التام لاستقبال صادرات وواردات السودان علر المواني البحرية، وتقديم اميز الخدمات المينائية، وتقديم التسهيلات اللازمة لمدخلات وصادرات الانتاج الزراعي لدعم الاقتصاد الوطني. فيما أشاد مدير شركة ( واس ) الموردة لتقاوي البطاطس بالدور المتعاظم لهيثة المواني البحرية في رفد الاقتصاد الوطني من خلال تسهيل حركة التجارة الخارجية في إطار منظومة النقل البحري عبر المواني البحرية السودانية. وقد شهد عمليات انزال تقاوي البطاطس قيادات وزارة الزراعة الاتحادية وقيادات الحجر الزراعي ومدير الادارة العامة للعمليات البرية بالانابة و رئيس القسم الشرقي بالميناء الشمالي. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الموانی البحریة تقاوی البطاطس

إقرأ أيضاً:

البحرية البريطانية: اعتراض سفينة تجارية قرب ميناء المخا اليمني

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية -اليوم الأحد- إنها تلقت بلاغا عن حادث على بعد 13 ميلا بحريا جنوب غربي ميناء المخا اليمني، لكن السفينة وطاقمها بخير.

وجاء في مذكرة للهيئة أن سفينة تجارية أبلغت عن اقتراب 12 قاربا صغيرا منها مع البقاء حولها لمدة ساعة تقريبا قبل مغادرة الموقع، بينما واصلت السفينة الإبحار إلى الميناء التالي في رحلتها.

ولم تذكر هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تفاصيل أخرى بشأن جنسية السفينة وطبيعة حمولتها والجهة المتجهة إليها، أو القوارب التي اعترضتها.

وتأتي التصريحات الصادرة عن الهيئة بعد إعلان جماعة الحوثيين استهدافها 4 سفن بكل من البحر الأحمر والمتوسط، إحداها أميركية، والثلاث الأخريات "انتهكت حظر الوصول إلى موانئ إسرائيل"، وذلك بعد إعلان الجيش الأميركي أول أمس تدميره 7 مسيرات ومركبة تابعة للحوثيين في اليمن.

وتضامنا مع قطاع غزة في مواجهة الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، باشرت جماعة الحوثي منذ نوفمبر/تشرين الثاني، استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيرات.

وتقود واشنطن -حليفة إسرائيل- تحالفا بحريا دوليا تقول إن هدفه هو حماية الملاحة البحريّة في هذه المنطقة الإستراتيجية التي تمر عبرها 12% من التجارة العالمية.

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا، منذ مطلع العام الجاري، شن غارات جوية وهجمات صاروخية على مواقع للحوثيين باليمن.

وردا على ذلك، أعلنت جماعة الحوثيين أنها باتت تعتبر السفن الأميركية والبريطانية كافة ضمن أهدافها العسكرية، مع توسيع هجماتها إلى السفن المارة بالبحر العربي والمحيط الهندي أو أي مكان تطوله أسلحتها.

وأسفرت عشرات الهجمات التي نفذها الحوثيون عن غرق سفينتين والاستيلاء على أخرى ومقتل 3 بحارة على الأقل.

مقالات مشابهة

  • شراكة لإدارة المخلفات وتأدية الخدمات بالمدخل الشمالي لقناة السويس
  • بريطانيا تعلن عن حادث بحري قرب باب المندب اليمني
  • حادث بحري جنوب غربي ميناء المخا اليمني
  • وزير الزراعة يبحث مع إحدى كبريات الشركات الهولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس
  • وزير الزراعة يبحث مع شركات هولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس
  • هيئة التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغاً عن حادثة قبالة سواحل المخا 
  • وزير الزراعة: شركات القطاع الخاص لديها تجارب تطبيقية ملموسة لإنتاج تقاوي البطاطس
  • وزير الزراعة يبحث مع شركة هولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس
  • الزراعة تبحث مع شركة هولندية سبل التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس
  • البحرية البريطانية: اعتراض سفينة تجارية قرب ميناء المخا اليمني