تشهد حالة الطقس الأيام المقبلة في المحافظات تأثير 4 ظواهر جوية وهي «الشبورة المائية، الغيوم الجزئية، نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، والأمطار»، مع تحذيرات إلى 3 فئات وهي «سائقي المركبات، مرضى الجيوب الأنفية، مرضى حساسية العيون،»، جاء ذلك طبقًا للبيان الصادر عن غرف العمليات المركزية في مختلف المحافظات، مع طقس بارد نهارا مائل إلى البرودة ليلا على مختلف أنحاء الجمهورية.

وعن حالة الطقس الأيام المقبلة في المحافظات وخريطة سقوط الأمطار أوضح بيان الغرف المركزية في المحافظات، فرص سقوط أمطار غزيرة إلى رعدية يوم السبت 13 يناير على محافظات «البحيرة، الإسكندرية، مطروح، كفر الشيخ، الدقهلية، الغربية» وذلك بنسبة تصل إلى 60%، وتكون رعدية على محافظات «دمياط، بورسعيد، الدقهلية»، وتنشط الرياح في محافظات «القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، مطروح، كفر الشيخ، المنيا، بني سويف، الفيوم»، مع اضطراب في حركة الملاحة البحرية في البحر المتوسط، إذ يصل ارتفاع الأمواج إلى ثلاثة أمتار ونصف.

خريطة سقوط الأمطار في المحافظات 

وعن خريطة سقوط الأمطار يوم الأحد 14 يناير تشهد محافظات «البحيرة، الإسكندرية، مطروح، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد» سقوط أمطار بنسبة تصل إلى 70%، على مدار اليوم، وتشهد محافظات «القاهرة، الجيزة، القليوبية» بنسبة تصل إلى 30% على فترات متفاوتة، مع نشاط للرياح في محافظات القاهرة والسواحل الشمالية الشرقية واستمرار اضطراب حركة الملاحة البحرية.

ورفعت العديد من المحافظات لاسيما السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع موجة الطقس السيء خلال يومي السبت 13 يناير والأحد 17 يناير نظراً للتوقعات بسقوط أمطار غزيرة إلى رعدية 

حالة الطقس الأيام المقبلة في المحافظات 

وتشهد المحافظات يوم الاثنين 15 يناير فرص سقوط أمطار على محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري مع تأثير الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الرئيسية والفرعية القريبة من المسطحات المائية.

وتنعدم فرص سقوط الأمطار يوم الثلاثاء 16 يناير والأربعاء 17 يناير، إذ تشهد المحافظات تأثير ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس الأيام القادمة في المحافظات حالة الطقس في مصر الأيام القادمة حالة الطقس خريطة سقوط الأمطار في المحافظات الأیام المقبلة فی المحافظات سقوط الأمطار سقوط أمطار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة

الثورة نت../

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات، وأجواء حارة في الصحارى والمناطق الساحلية، وهبوب رياح على أرخبيل سقطرى والساحل الشرقية والجنوبية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، ذمار، صنعاء، ريمة، إب، تعز، الضالع، البيضاء ومرتفعات لحج، أبين وشبوة.

وحسب النشرة يُتوقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات عمران، المحويت، غرب الجوف، حجة، حضرموت والمهرة ومناطق من سهل تهامة.

وأشار المركز إلى أجواء حارة في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية.

ومن المحتمل هبوب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى أكثر من 40 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في طور الباحة- لحج : 3.2ملم، ذمار : 2.5، السدة – إب : 1.0، الضالع : 0.7، المطار – صنعاء : 0.5، تعز: 0.4، حدة – صنعاء : 0.2ملم.

كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات المحويت، حجة، البيضاء، أبين، لحج وشبوة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

المركز حذر كذلك المواطنين في الصحارى والسهول والسواحل من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة، داعياً إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

مقالات مشابهة

  • تحذير من «الأرصاد» بشأن حالة الطقس غدا.. ظاهرة جوية تضرب البلاد
  • منها ارتفاع الرطوبة.. الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم السبت.. منها ارتفاع نسبة الرطوبة
  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة
  • 4 ظواهر جوية في طقس الأيام المقبلة.. تحذير من اضطراب الملاحة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة