تحرك الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة دمياط   ضمن المتابعات المستمرة  لسير العمل وتقديم الخدمة الطبية للمواطنين والاطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بجميع منافذ تقديم الخدمات الصحية على مستوى المحافظة.

قام اليوم الخميس الدكتور عبد الجواد،  بمرور مفاجىء على مستشفي الرمد،حيث تابع الانضباط الادارى وتواجد الاطقم الطبية على رأس العمل.

و بناءا على ذلك احال وكيل وزارة الصحة بدمياط المدير المناوب للمستشفى للتحقيق حيث وجد  جدول النوبتجيات غير معد بالشكل المطلوب.

كما تابع وكيل وزارة الصحة بدمياط العيادات المسائية والقسم الداخلي بالمستشفى.

و من الجدير بالذكر ان مستشفى الرمد قد قامت باجمالى ٦٩١٠ عمليةجراحية خلال عام ٢٠٢٣ والتى تشمل 1964 العمليات الكبرى و3493 العمليات الصغرى بالاضافة الى ١٤٥٣ عملية جراحية ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار  ضمن اعلى معدلات عمليات الرمد على مستوى الجمهورية فى عمليات مبادرة القضاء على قوائم الانتظار.

كما فاجأ الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة   دمياط  مستشفي الروضة المركزى  بمرور مفاجىء لمتابعة سير العمل وتقديم الخدمة الطبية للمواطنين والاطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى ومتابعة تلافى السلبيات التي أسفر عنها المرور المكبر الأخير على المستشفى مع ادارة المستشفى الجديدة.

وتابع وكيل وزارة الصحة في دمياط الانضباط الادارى بالمستشفى وتقديم الخدمات الطبية وتواجد الاطقم الطبية على رأس العمل بالاضافة الى توافر الادوية والمستلزمات الطبية  و تابع اعمال السلامة والصحة المهنية و الاعمال الكهروميكانيكية بالمستشفى.

كما قام  بتفقد اقسام الطوارىء والاستقبال والاقسام الداخلية لمتابعة العمل ورصد المشكلات 
.

و قد أحال  طبيبين للتحقيق وذلك لعدم تواجدهم لتأدية عملهم بالمستشفى كما تابع مستوى رضاء المواطنين عن تقديم الخدمات الطبية بالمستشفى.

اعلن الدكتور  السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة في  دمياط انه وجه لجان المتابعة والحوكمة بالمديرية بالمرور اليومي علي المنشآت الصحية بالمحافظة لمتابعة الانضباط الإداري بها،

و استمرارا لهذه الحملات، قامت لجان المتابعة والحوكمة بمديرية الصحة بالمرور امس على مسشفى كفر سعد المركزى وذلك لمتابعةالانضباط الادارى بالمركز وانتظام سير العمل وتوافر المستلزمات الطبية والأدوية  والاكسجين وكذلك متابعة النظافة واجراءات مكافحة العدوى  حبث تبين اثناء المرور انصراف ٤٩ من العاملين بالمستشفى بدون اذن.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صحة دمياط مديرية صحة دمياط وكيل صحة دمياط دمياط وکیل وزارة الصحة الخدمات الطبیة عبد الجواد

إقرأ أيضاً:

«صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا

نظمت مديرية الصحة في مطروح قافلة طبية علاجية مجانية في المناطق النائية شرق مطروح، في قريتي سلامة حجازي وسيد درويش التابعين للإدارة الصحية بالحمام، تنفيذا لتوجيهات وزارة الصحة، وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول إلى المناطق والقرى والتجمعات الأكثر احتياجًا.

التخصصات الطبية في قافلة القرى النائية 

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، إنّ القافلة تستهدف القرى والمناطق النائية في مرسى مطروح، وتضم العديد من التخصصات الطبية المتنوعة، وبينها «أمراض الأطفال، وأمراض الباطنة، والجراحة، وتنظيم الأسرة، والنساء والتوليد، والأسنان»، كما يجري توقيع الكشوفات الطبية بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين والمهرة في التخصصات الطبية المختلفة.

تقديم العلاج بالمجان 

وأضاف وكيل «صحة مطروح» أنّ القافلة تعمل على مدار يومي الاثنين والثلاثاء 1 و2 يوليو الجاري، تحت إشراف الدكتور حجازي أحمد منسق عام القوافل العلاجية بمديرية صحة مطروح.

وأكد وكيل الوزارة أنّه جرى التجهيز والإعداد للقافلة الطبية بشكل مميز وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمواطنين في ظل الجهود الواضحة للدولة لإطلاق المبادرات الرئاسية والحملات المختلفة والقوافل الطبية في القرى بنطاق المراكز الثمانية بمطروح، وتوفير العلاج اللازم للمرضى وحرصا على تخفيف العبء عنهم.

مقالات مشابهة

  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • وكيل «وصحة الشرقية» يوجه بخصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس المركزي
  • وكيل صحة البحيرة يفتتح الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بإدكو
  • صحة سوهاج: تقديم الخدمات الطبية بالمنازل مجانا لكبار السن بمناسبة 30 يونيو
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء