شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن قيادي بحزب الشعب حماية التمثيل الموحدة لشعبنا يتطلب إعادة الاعتبار لمضمون ومكانة منظمة التحرير، رام الله دنيا الوطنقال فهمي شاهين عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، أن تعزيز وحدة كل مكونات وقوى شعبنا الفلسطيني، كشرط وقانون للانتصار .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قيادي بحزب الشعب: حماية التمثيل الموحدة لشعبنا يتطلب إعادة الاعتبار لمضمون ومكانة منظمة التحرير، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قيادي بحزب الشعب: حماية التمثيل الموحدة لشعبنا يتطلب...
رام الله - دنيا الوطنقال فهمي شاهين عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، أن تعزيز وحدة كل مكونات وقوى شعبنا الفلسطيني، كشرط وقانون للانتصار على الاحتلال ومخططاته الاستعمارية وممارساته الفاشية، يتطلب حماية وحدة تمثيله السياسي من خلال منظمة التحرير الفلسطينية، وإعادة الاعتبار لمضمونها ومكانتها كجبهة وطنية عريضة ضد الاحتلال وقائدة نضال  شعبنا من أجل تحرره الوطني.

وقال شاهين خلال ندوته، إن جوهر المشروع التصفوي الصهيوني يقوم على تجزأه وتفتيت الشعب الفلسطيني وعلى إنكار حقوقه الوطنية المشروعة واجهاض منجزاته التي أقرتها الشرعية الدولية، وهو ايضا في التخلص من كيانيته المعنوية وضرب وحدة تمثيله السياسي، وهو مشروع ما زالت تسعى دولة الاحتلال لتحقيقه كمدخل وشرط استباقي لتصفية الهوية والحقوق الوطنية لشعبنا، مؤكداَ إن الموقف التاريخي من منظمة التحرير بني على اساس مفهومنا لدورها في النضال ضد الاحتلال ومن أجل التحرر الوطني، خاصة وانها مثلت في مرحلة تأسيسها البيت المعنوي البديل للشعب الفلسطيني عن عملية تشتيته وإنكار هويته الوطنية وحقوقه التي سحقتها النكبة، وهي القضية التي تحققت بدم وعرق شعبنا ووفرت له الاساس اللاحق للمطالبة بحقوقه ورفض محاولات الحركة الصهيونية إنكار وجود الشعب الفلسطيني.

وأكد شاهين أنه وأمام المخاطر الكبيرة على قضية شعبنا ووحدته وحقوق الوطنية، والتحديات الماثلة أمام واقعه ومستقبلة، بات من الضروري ودون مماطلة أو التباس، سرعة استعادة مكانة منظمة التحرير الفلسطينية وتطوير وتفعيل دورها، بما في ذلك توسيعها وفقا لاتفاقات المصالحة وعلى قاعدة صريحة بإنهاء الانقسام، والالتزام في الثوابت السياسية والرؤية الاجتماعية والديمقراطية التي تضمنها إعلان الاستقلال، وكذلك الالتزام بمتطلبات الشراكة الوطنية وأسسها على قاعدة العمل الجبهوي، وتطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي، وإلى العودة لممارسة الدور المركزي في قيادة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال ونحو التحرر والاستقلال، وهو الدور غير المحصور في المفاوضات وفي النضال الدبلوماسي على أهمية ذلك، بل انه يتعداه في إطار تجنيد كل واستنهاض طاقات الشعب الفلسطيني، وابداع آليات مساهماتها وصولاَ لأهدافنا الوطنية.

وختم شاهين، يقول: إن ذلك يتطلب بالضرورة إزالة الفجوات الراهنة مع جماهير شعبنا الفلسطيني ونخبه في مختلف أماكن تواجده

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

بعد 40 عاما من الاعتقال في سجون النمسا وفاة الأسير الفلسطيني عماد عمران

أعلنت مصادر محلية فلسطينية عن استشهاد الأسير الفلسطيني عماد عمران، المعروف بـ "توفيق شوفالي"، مساء الجمعة داخل زنزانته في سجن كريمس بالنمسا.

وينحدر عمران من قرية بورين جنوب نابلس وقد تم اعتقاله في عام 1985 بعد إصابته خلال تنفيذ عملية في مطار فيينا ردا على مجزرة صبرا وشاتيلا.

بعد أربعين عامًا من الأسر في السجون النمساوية، ترجّل المناضل الفلسطيني عماد عمران “توفيق شوفالي” من قرية بورين جنوب نابلس، وفاضت روحه إلى بارئها مساء أمس الجمعة داخل زنزانته في سجن كريمس بالنمسا.

التحق توفيق منذ ريعان شبابه في صفوف الثورة الفلسطينية، وشارك في المعارك البطولية… pic.twitter.com/xAXJalnKVq — سما القدس (@samaqudspl) September 14, 2024
وانضم عمران في شبابه إلى صفوف الثورة الفلسطينية وشارك في المعارك خلال تصدي الثورة لاجتياح بيروت عام 1982.



وفي عام 1985، نفذ عملية استهدفت شركة "العال" للطيران الإسرائيلي في مطار فيينا، وكان عمره آنذاك 20 عامًا، حيث أسفرت العملية عن إصابته بجروح واعتقاله من قبل السلطات النمساوية التي حكمت عليه بالسجن المؤبد.

واتهمت منظمة التحرير الفلسطينية في البداية بالمسؤولية عن الهجمات، لكن رئيس المنظمة ياسر عرفات نفى تلك الاتهامات وندد بشدة بالاعتداءات.

وقد أكدت منظمة التحرير الفلسطينية أن الهجمات كانت تهدف إلى الضغط على النمسا وإيطاليا لقطع علاقاتهما مع الفلسطينيين.

ولاحقًا، أعلنت منظمة أبو نضال مسؤوليتها عن الهجمات ردا على عملية "الساق الخشبية"، والتي كانت قصفًا إسرائيليا لمقر منظمة التحرير الفلسطينية في تونس بتاريخ 1 تشرين الأول/أكتوبر 1985.

وفي هذا السياق، اتهمت الولايات المتحدة ليبيا بتمويل المسؤولين عن الهجمات، على الرغم من نفي ليبيا للتهم، إلا أنها أثنت على الهجمات.

وأشارت مصادر مقربة من منظمة أبو نضال إلى أن المخابرات الليبية قد زودت الأسلحة وأن غسان العلي، رئيس لجنة البعثات الخاصة التابعة لمديرية الاستخبارات، نظم الهجمات.

ومع ذلك، نفت ليبيا هذه الاتهامات، وقالت أن الهجمات كانت "عمليات بطولية نفذها أبناء شهداء صبرا وشاتيلا". كما اتهمت المخابرات الإيطالية كلًا من سوريا وإيران بالضلوع في الهجمات.

وبعد اعتقال عماد أُضيف إلى حكمه 19 عاما إضافية بسبب مشاركته في أحداث تمرد بسجن غراتس كارولاو النمساوي.

وفي عام 1995، تمكن من الهرب، إلا أن السلطات النمساوية اعتقلته مجددا، وأضافت أحكامًا جديدة بالسجن بحقه، وظل معتقلاً حتى توفي مساء الجمعة بعد نحو 40 عامًا من الاعتقال.

مقالات مشابهة

  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • بعد 40 عاما من الاعتقال في سجون النمسا وفاة الأسير الفلسطيني عماد عمران
  • حماية السيادة الوطنية في ميثاق الأمم المتحدة
  • فارسين شاهين: إيقاف حرب الإبادة على قطاع غزة يتطلب دعما دوليا أوسع
  • أستاذ إعلام: أمريكا تمنح إسرائيل غطاء حماية كامل لجرائمها
  • خبير دولي: مصر تبذل قصارى جهدها لإعادة حقوق الشعب الفلسطيني له
  • منظمة الدول الأمريكية تواصل دعم الاحتلال خلافا لرغبات الدول الداعمة للحق الفلسطيني
  • اجتماع ثلاثي لحماس مع جبهتي التحرير العربية والفلسطينية بغزة