يناير 11, 2024آخر تحديث: يناير 11, 2024

المستقلة/- قال حزب البديل من أجل ألمانيا المعارض اليميني المتطرف، اليوم الأربعاء، إنه ليس لديه خطط لترحيل المهاجرين “غير المندمجين” الذين يحملون جوازات سفر إذا فاز بالسلطة، بعد أن أظهرت تحقيقات إن ذلك تم بثه خلال اجتماع.

و قالت غرفة أخبار مستقلة غير ربحية كوركتيف إن رولاند هارتويج، المساعد الشخصي لزعيمة حزب البديل من أجل ألمانيا أليس فايدل، و أولريش سيجموند، زعيم الحزب في ولاية ساكسونيا أنهالت، التقيا بشخصيات مؤثرة من النازيين الجدد و رجال أعمال أثرياء في أواخر العام الماضي في فندق بالقرب من برلين.

و في الاجتماع، اقترح مارتن سيلنر، الزعيم النمساوي لحركة الهوية اليمينية المتطرفة، مشروع “إعادة الهجرة”، حيث يمكن إجبار بعض المهاجرين على مغادرة ألمانيا, حتى لو كانوا يحملون الجنسية.

و قالت كوريكتيف، نقلاً عن لقطات كاميرا خفية و حاضرين و صحفيين يراقبون الفندق، إنه تم أيضًا طرح فكرة إرسال المرحلين إلى “دولة نموذجية” في شمال إفريقيا.

و أكد حزب البديل من أجل ألمانيا أن هارتويج كان حاضرا في الاجتماع لكنه قال إن المقترحات المبلغ عنها لا تمثل سياسة الحزب. و لم يرد سيغموند على الفور على طلب للتعليق.

و أكد سيلنر حضوره الاجتماع لكنه نفى اقتراح أي شيء غير قانوني. و قال لرويترز عبر البريد الإلكتروني “لقد أوضحت تماما أنه لا يمكن التمييز بين المواطنين، و أنه لا يمكن أن يكون هناك مواطنون من الدرجة الثانية، و أن جميع إجراءات الهجرة يجب أن تكون قانونية”.

و أضاف: “يجب دفع المواطنين غير المندمجين مثل الإسلاميين و رجال العصابات و المحتالين على نظام الرعاية الاجتماعية إلى التكيف من خلال سياسة المعايير و الاستيعاب”، قائلاً إن ذلك قد يشمل حوافز للعودة الطوعية.

و قالت كوركتيف إن هارتويج أخبر المشاركين أن الحزب مستعد للمساهمة مالياً في فكرة تم طرحها في الاجتماع لإنشاء و كالة لأصحاب النفوذ اليمينيين للمساعدة في تشكيل رأي الشباب قبل انتخابات البرلمان الأوروبي و المجالس الإقليمية في وقت لاحق من هذا العام.

و يسعى البيان الرسمي لحزب البديل من أجل ألمانيا، الذي تتزايد شعبيته في استطلاعات الرأي، إلى ترحيل أسرع لطالبي اللجوء المرفوضين و المهاجرين غير الشرعيين.

و يتنافس الحزب مع المحافظين المعارضين على المركز الأول في بعض استطلاعات الرأي، مستفيدا من خيبة الأمل إزاء الصعوبات الاقتصادية التي يواجهها ائتلاف المستشار أولاف شولز.

لكن حزب البديل من أجل ألمانيا يخضع للتحقيق في عدة ولايات و هو معرض لخطر إعلانه متطرفا، و هي خطوة قد تؤدي إلى حظره. و ينفي الحزب وجود أي عنصرية.

المصدر:https://www.reuters.com/world/europe/afd-denies-any-plan-deport-germans-after-officials-hear-proposal-2024-01-10/

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: حزب البدیل من أجل ألمانیا

إقرأ أيضاً:

ليفربول يختار البديل المناسب لفان دايك تحسبًا لانتقاله إلى الدوري السعودي

كشفت تقارير صحفية عن أن نادي ليفربول بدأ في البحث عن بديل محتمل لمدافع الفريق فيرجيل فان دايك، تحسبًا لرحيله في نهاية الموسم الحالي، عندما ينتهي عقده.

يشار إلى أن العقد الحالي لفان دايك مع ليفربول سينتهي في يونيو 2025، أي مع نهاية الموسم المقبل. وحتى الآن، لم يتم التوصل إلى اتفاق لتجديد العقد بين فان دايك وإدارة النادي، وهذا ينطبق أيضًا على الثنائي محمد صلاح وترينت ألكسندر أرنولد.

ووفقًا لشبكة "CaughtOffside" الإنجليزية، فإن ليفربول يشعر بالقلق من احتمال رفض فان دايك تجديد عقده والانتقال إلى الدوري السعودي إذا تلقى عرضًا مغريًا. يُعتقد أن فان دايك، نظرًا لتقدمه في العمر (33 عامًا)، قد يكون عرضًا طويل الأمد غير مضمون في ظل عدم اليقين حول مستقبله.

في هذا السياق، حدد ليفربول البديل المناسب لفان دايك، وهو جليسون بريمر، مدافع يوفنتوس ومنتخب البرازيل. يُعتبر بريمر من أبرز المدافعين في الدوري الإيطالي منذ انضمامه إلى يوفنتوس قادمًا من تورينو في عام 2022. وقد ساهم بريمر في الحفاظ على نظافة شباك يوفنتوس في المباريات الثلاثة الأولى من الموسم الحالي للدوري الإيطالي.

على الرغم من رغبة مانشستر يونايتد في التعاقد مع بريمر هذا الصيف، فقد رفض اللاعب العرض ووقع عقدًا طويل الأمد مع يوفنتوس يمتد حتى 2029، مع وجود شرط جزائي بقيمة 70 مليون يورو، والذي سيتم تفعيله في عام 2025.

مقالات مشابهة

  • يوتيوب ينهي 5 قنوات يمينية مرتبطة باتهامات وزارة العدل الأمريكية
  • حزب الوفد يثمن قانون الإجراءات الجنائية ويدعو لتعديلات وتعزيز حقوق الدفاع
  • اجتماع اللجنة المشتركة للهيئة العليا وتشريعية الوفد لمناقشة قانون الإجراءات الجنائية
  • تعز.. وفاة 14شخص بينهم نساء وأطفال بحادث انقلاب باص نقل جماعي في طريق كربة صحى بمديرية المقاطرة
  • ليفربول يختار البديل المناسب لفان دايك تحسبًا لانتقاله إلى الدوري السعودي
  • اتهامات لجيش الاحتلال بتنفيذ هانيبال جماعي خلال 7 أكتوبر
  • وزير التعليم يعقد لقاءً مع مديري المدارس لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥
  • رغم المد اليميني في ألمانيا.. شولتس يتوقع الفوز بولاية ثانية
  • صحيفة ألمانية تكشف تلاعباً في نتائج 17 مباراة
  • مجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا تجتمع لمناقشة الدعم